كوبا وفنزويلا تدينان تصريحات ترامب العنصرية ضد المهاجرين

السبت، 13 يناير 2018 09:54 ص
كوبا وفنزويلا تدينان تصريحات ترامب العنصرية ضد المهاجرين ترامب - أرشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدانت كوبا وفنزويلا تصريحات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الذى وصف فى اجتماع دولا يأتى منها المهاجرون ب"الحثالة"، كما نقلت وسائل إعلام عن مشاركين فى هذا الاجتماع الذى عقد فى البيت الأبيض.

ودعا الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو دول "التحالف البوليفارى لشعوب أمريكيتان" إلى التعبير عن تضامنها مع البلدان التى "اعتدى عليها" الرئيس ترامب.

وقال فى اجتماع سياسى فى كراكاس "من المهم للتحالف البوليفارى التعبير عن تضامنه مع الشعوب التى اعتدى عليها ترامب: هايتى والسلفادور واميركا الوسطى. تأتى كلمات الاحتقار اولا ثم التهديدات وبعد ذلك الافعال".

وطلب مادورو من التحالف البوليفارى الذى يضم فنزويلا والاكوادور وكوبا ونيكاراغوا وبوليفيا وبعض جزر الكاريبى الى "الاتحاد وتعزيز العلاقات بينها" بعد "الاعتداء والازدراء والعنصرية" التى عبر عنها ترامب، وفى هافانا دانت وزارة الخارجية الكوبية "بحزم" تصريحات ترامب "العنصرية".

ونقل التلفزيون الحكومى فى نشرته الاخبارية عن الوزارة ان كوبا "تدين بحزم التصريحات العنصرية والمهينة والسوقية للولايات المتحدة حول هايتى والسلفادور والدول الافريقية والقارات الأخرى".

وأضافت أن "هذه التصريحات التى تنضح بالكراهية والاحتقار تثير إستياء الشعب الكوبى"، مذكرة خصوصا بالدور الذى لعبه الأفارقة والهايتيون فى تاريخ كوبا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة