طريقة عمل تارت الفواكه بالصور والخطوات

السبت، 13 يناير 2018 08:00 ص
طريقة عمل تارت الفواكه بالصور والخطوات تارت الفواكه
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى جو الشتاء البارد يفضل الكثيرون تناول الحلوى من وقت لآخر، بحيث تمدهم الحلويات بالطاقة والحرارة التى تساعد على التدفئة وتهدئة برودة الشتاء، الذى يكثر البقاء فيه فى المنزل للتمتع بـأجواء دافئة، ولتمتعى أسرتك بتلك الأوقات التى يقضيها أفرادها معًا، عليك إعداد تارت الفواكه بسعراته الحرارية التى تمد أسرتك بالطاقة، ونقدم طريقة عمل تارت الفواكه من مطبخ الشيف مها الشافعى بالصور والخطوات.

تارت فواكه
تارت فواكه

مقادير تارت الفواكه

للعجينة

600 جرام دقيق

400 جرام زبدة باردة  "من الثلاجة"

200 جرام سكر بودرة

2 بيض

1 رشة ملح

1 كيس فانيليا

لحشو الكريم

تارت الفواكه
تارت الفواكه

250 مليجرام حليب

1 بيض

50 جرام سكر

30 جرام نشا

1 ملعقة صغيرة نشا

1 ملعقة صغيرة فانيليا

50 جرام كريم شانتيه

لتزيين الوجه

فواكه حسب الرغبة فريش أو كمبوت

لتلميع الفواكه

¼ كوب مربى مشمش مصفاه

القليل من الماء المغلى

طريقة إعداد الكريم شانتيه

تارت فواكه
تارت فواكه

جهزى العجين، واخلطى الدقيق مع رشة الملح جيدًا مع الزبدة الباردة، ستلاحظين أن الزبدة لن تذوب فيه لا تقلقى هذا هو المطلوب، وضيفى السكر والبيض والفانيليا واعجنيها على الكاونتر بيديك حتى يختلط فقط، وغطيها لترتاح فى الثلاجة لمدة نصف ساعة.

افرديها بعدها فى قالب التارت وقومى بثقب القاع بالشوكة قليلًا وتدخل الفرن الذى تم إشعاله مسبقًا على درجة حرارة 200 درجة مئوية لمدة 15 دقيقة وعلى الأكثر 20 دقيقة حسب الفرن، ومتبعتها حتى احمرار أطرافها.

جهزى حشو الكريمة بوضع مقدار الحليب على النار، وفى نفس الوقت اخفقى البيضة فى وعاء آخر مع الفانيليا والسكر ثم ضيفى إليها النشاء وقلبى جيدًا جدًا، وضيفى لهذا الخليط مقدار مغرفة صغيرة من الحليب الذى تقومين بتدفئته على النار بشرط أن تستخدميها قبل أن يصل الحليب لدرجة الغليان، وقلبى هذا المزيج كله جيدًا وضيفيه على مقدار الحليب المستخدم على النار، وخفضى درجة حرارتها وقلبى باليد الأخرى، واتركيه على النار المتوسطة مع استمرار التقليب حتى تبدأ فقاعات صغيرة فى الظهور على الجوانب ويبدأ يزداد قوامه كثافة.

وبعد ذلك صبى الخليط فى وعاء زجاجى وضيفى له على الوجه قطعة صغيرة من الزبدة لمنع تشققه ويغطى بالبلاستيك ليبرد فى الثلاجة، وبعد أن يبرد تمامًا يضاف له مقدار الكريم شانتيه المجهز مسبقا والبارد، واخلطيها مع الكريم بواسطة "اسباتيولا" وليس المضرب أو الخلاط.

بعد أن ينضج التارت ويبرد تمامًا قومى بحشوه بالكريمة المجهزة وزينيه بالفواكه حسب رغبتك، ولمعيها بالمربى بعد تخفيفها بالقليل جدًا من الماء المغلى. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة