القوات العراقية تفتح طريق كركوك - تكريت عقب القضاء على عناصر داعش

السبت، 13 يناير 2018 09:58 ص
القوات العراقية تفتح طريق كركوك - تكريت عقب القضاء على عناصر داعش الجيش العراقى ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس اللجنة الأمنية بمجلس محافظة صلاح الدين مهدى تقى، إعادة فتح طريق "كركوك ـ تكريت"، بعد أسبوع من عملية أمنية واسعة نجحت فى القضاء على جيوب تنظيم "داعش".

وقال تقى - فى تصريح لقناة (السومرية) الإخبارية - "إن طريق كركوك - تكريت من جهة الرشاد فتح بعد أسبوع على إغلاقه من منطقة مكتب خالد، تزامنا مع عمليات تمشيط الحويجة من جيوب داعش الإرهابية، جنوب غربى كركوك".. مضيفا أن العملية الأمنية حققت نجاحات كبيرة.

وكان نائب رئيس مجلس قضاء طوز خورماتو المحلى على الحسينى قد أعلن الأسبوع الماضى غلق الطرق الرئيسية بين كركوك وتكريت والحويجة بسبب انطلاق العمليات العسكرية لملاحقة جيوب تنظيم "داعش" من الطوز وصولا لقضاء الحويجة.

وعلى صعيد آخر، أفاد قائد عمليات بغداد الفريق الركن جليل الربيعى اليوم باعتقال عدد من المطلوبين وضبط أسلحة غير مرخصة، خلال عملية تفتيش مباغتة فى حى البساتين بمنطقة الشعب شمالى العاصمة العراقية.

وقال الربيعى - وفقا لقناة (السومرية) - إنه تم ضبط أسلحة غير مرخصة من بينها أسلحة بى كيه سى ومسدسات مختلفة الأنواع، كما تم اعتقال مطلوبين للقضاء، موضحا أن العملية مستمرة حتى الآن.

يذكر أن القوات الأمنية العراقية نفذت - فى وقت سابق - عملية أمنية فى "سوق مريدى" شرقى بغداد تم خلالها مصادرة أسلحة واعتقال مطلوبين، فيما توعدت قيادة عمليات بغداد بشن حملات تفتيش موسعة واعتقال من يمتلكون أسلحة غير مرخصة.

كما أعلن نائب قائد العمليات المشتركة العراقية الفريق الركن عبد الأمير يار الله أن القوات نجحت فى تمشيط 360 قرية وثلاثة نواح بالإضافة إلى مركز قضاء بمنقطة الحويجة على مساحة تمتد إلى لأكثر من 5 آلاف كيلو متر مربع من عناصر تنظيم داعش الإرهابي.

وكشف يار الله فى تصريحات أوردتها قناة " العربية الحدث " اليوم السبت، أن القوات العراقية واجهت صعوبة فى العثور على عناصر داعش وذلك لأنهم من المحليين العراقيين المقيمين مع عوائلهم بين المدنيين .

وأضاف أن القوات المشتركة وقوات البيشمركة تعتزمان اطلاق عملية تطهير جديدة شرق قضاء كركوك للقضاء على عناصر التنظيم وما يسمى بأصحاب الرايات البيضاء .

كما ألقت قوات الشرطة العراقية اليوم السبت، القبض على مطلوب متهم بالإرهاب فى قضاء سامراء بمحافظة صلاح الدين، وسلمته إلى قيادة عمليات سامراء.

وأوضح مصدر فى الشرطة حسبما أفادت قناة (السومرية نيوز) أن "قوة من فوج طوارىء الشرطة الخامس الذى يشارك فى الحفاظ على الوضع الأمنى فى قضاء سامراء نفذت مداهمة أدت إلى القبض على مطلوب بموجب المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب"، مضيفا أن القوة سلمت المتهم إلى قيادة عمليات سامراء للتحقيق معه.

يذكر أن قوات عسكرية وأمنية كبيرة توجهت قبل ثلاثة أعوام من محافظة البصرة إلى محافظات كانت تشهد عمليات عسكرية ضد تنظيم "داعش"، منها قوة أمنية تابعة إلى أفواج طواريء الشرطة، وقوة أمنية أخرى تابعة للشرطة الاتحادية.

من ناحية أخرى أفاد مصدر فى الشرطة العراقية، اليوم السبت، بأن مدنيا قتل وأصيب ثلاثة أخرون بانفجار عبوة ناسفة شمالى بغداد.

وأوضح المصدر - وفقا لقناة (السومرية نيوز) العراقية - أن عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من محل تجارى بمنطقة حسينية الراشدية شمالى بغداد انفجرت، اليوم، وأدت إلى مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح مختلفة".. مشيرا إلى أن قوة أمنية وصلت إلى مكان الحادث ونقلت المصابين إلى مستشفى قريب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة