خالد صلاح

محافظ أسيوط: 40 ألف جنيه تعويض عن القيراط للأهالى لاستكمال محور طما

السبت، 13 يناير 2018 08:12 م
محافظ أسيوط: 40 ألف جنيه تعويض عن القيراط للأهالى لاستكمال محور طما محافظ أسيوط واللواء كامل الويز خلال الجولة


أسيوط ـ محمود عجمي
إضافة تعليق

أكد المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، انه تم الاتفاق مع الاهالى وسيحصل جميع الاهالى على حقوقهم فى التعويضات مؤكدا أنه لن يضار أحد وأن المشكلة كانت فى طريقة التواصل مع القائمين على العمل فى المكان وقد تم حلها سريعا بما يؤدى لاستمرار العمل فى المحور المرورى المهم وأكد أنه تم الاتفاق على سعر 40 ألف جنيه عن القيراط كتعويض مناسب.

جاء ذلك خلال زيارة اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، يرافقه اللواء أركان حرب شريف سيف الدين حسين، قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، والمهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، والمهندس محمد عبدالجليل، سكرتير عام محافظة أسيوط، والمهندس أحمد بدر، رئيس مركز ومدينة البدارى، لتفقد محور كوبرى طما ـ البدارى، بين محافظتى سوهاج وأسيوط.

وأضاف محافظ أسيوط، أن كوبرى طما البدارى العلوى على النيل من المشروعات الحيوية الهامة لمحافظتى أسيوط وسوهاج وتبلغ تكلفة انشاؤه ما يقارب 650 مليون جنيه حيث تساعد هذه المشروعات على خلق محاور تنموية جديدة لافتا إلى أن طول الكوبرى يبلغ 11 كم تقريب ويربط بين الطريق الزراعى الغربى والطريق الصحراوى الغربى بمركز ومدينة طما والطريق الزراعى الشرقى والطريق الصحراوى الشرقى ايضا بناحية مركز البدارى بمحافظة أسيوط.

واشار المحافظ، إلى أن محور كوبرى طما البدارى يعد استكمالًا للمشروعات التنموية الهامة على أرض المحافظة لخدمة المراكز الجنوبية الشرقية وربط الطرق شرق النيل بالطرق الغربية بتلك المراكز لتسهيل حركة التجارة ودعم المناطق الصناعية وتقليل الضغط على الطرق القائمة مشيرا إلى أن محور الهضبة الغربية او مدينة ناصر الذى اكد على تنفيذه السيد رئيس الجمهورية العام يخدم محافظة أسيوط ويربط بين جميع الطرق الغربية بالشرقية ويعتبر نقلة نوعية كبيرة لمحافظة أسيوط على طريق تحقيق التنمية الشاملة.

من جانبه أكد اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اهتمام الرئيس عبدالفتاحالسيسي رئيس الجمهورية على تعويض جميع المواطنين بمحافظتى سوهاج وأسيوط، وصرف المبالغ المالية لهم من هيئة المساحة، مقابل نزع أراضيهم لاستكمال تنفيذ محور وكبرى طما- البدارى.

جاء ذلك خلال اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، يرافقه اللواء أركان حرب شريف سيف الدين حسين، قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، والمهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، والمهندس محمد عبدالجليل، سكرتير عام محافظة أسيوط، والمهندس أحمد بدر، رئيس مركز ومدينة البدارى، لتفقد محور كوبرى طما ـ البدارى، بين محافظتى سوهاج وأسيوط.

وقال اللواء كامل الوزير، فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع": موجودين اليوم برفقة القيادات التنفيذية بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتولى الأمور المتعلقة بنزع الملكية لقطعة أرض خاصة بتنفيذ محور طما على النيل ومساحتها 700 متر؛ قائلا:" كل من له حق سوف ياخده والطريق "طما - البدارى" يخدم الجميع".


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة