لماذا يخفى الرجال زواجهم فى تعاملهم مع الجنس الآخر؟.. فتيات: حصلت معانا كتير.. خبيرة علاقات أسرية: الحل فى يد المرأة دائما.. زوجات: بيحسوا إن الجواز بيقيد حريتهم.. وخبير نفسى: عدم ثقة فى النفس

الجمعة، 12 يناير 2018 04:29 م
لماذا يخفى الرجال زواجهم فى تعاملهم مع الجنس الآخر؟.. فتيات: حصلت معانا كتير.. خبيرة علاقات أسرية: الحل فى يد المرأة دائما.. زوجات: بيحسوا إن الجواز بيقيد حريتهم.. وخبير نفسى: عدم ثقة فى النفس لماذا يخفى الرجال زواجهم فى تعاملهم مع الجنس الآخر
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغيرات كثيرة تطرأ على حياة الرجل والمرأة بعد الزواج، فالانتقال من مرحلة الاستقلالية والحرية، ليجدا أنفسهما تحت سقف واحد وتربطهما روابط قوية، وعليهما سير الطريق سويًا بشكل مختلف تمامًا عن طبيعية الحياة قبل الزواج، ويعتبر الكثير من الرجال لحظة الزواج هى لحظة انتهاء للحرية، وحياة العزوبية المليئة بالانطلاق، ليدخل فى أنفاق الزواج والأبوة والمصاريف وأمور أخرى كثيرة تنقله من مرحلة لمرحلة.

 

خلافات زوجية
خلافات زوجية

 

لا شك أن علاقات الرجل الاجتماعية لا تنتهى بمجرد الزواج، لكن هل يصرح الرجل أنه متزوج لأى شخص يتعرف عليه، خاصة إذا كان من الجنس الناعم؟، تقول "أميرة السيد": تعرضت كثيرًا لمفاجآت فى العمل أن أعرف أن زميلى الذى يجلس فى المقعد المجاور لى متزوج ولديه أطفال، وتضيف تربطنا علاقة عمل لأكثر من سنتين ونصف لكنه لم يخبرنى بذلك، وعندما سألته كانت إجابته: حسيت إنها حاجة مش مهمة.

 

أما أسماء فاروق فتقول: "كثيرًا ما أتعرض للتعارف من قبل رجال متزوجين على مواقع التواصل الاجتماعى، لكن يخفون كونهم متزوجين، وعندما أبحث وأعرف بنفسى وتحدث المواجهة إما أن يختفى الشخص من حياتى، وإما أن يبقى ويبرر ذلك أنه خشى ألا أقبل التعامل معه لمجرد أنه متزوج".

 

وعن تجربتها فى هذا الأمر تقول "منة عمر" إنها مرت بالكثير من المواقف مع رجال متزوجين يرغبون فى التعرف عليها دون إخبارها بأنهم متزوجون ولديهم أولاد، وهو مالا تعرف له سبب أو تفسير.

 

خيانة الرجل
خيانة الرجل

 

وعن ذلك يقول الاستشارى النفسى أحمد سعيد، لـ"اليوم السابع"، إن علم النفس يفسر تلك الأفعال من الرجال أنه انفصال عن الواقع، ورفض لحقيقة الوضع الجديد بعد الزواج، وتمثل عدم الثقة فى النفس 40% من الأمر، مضيفًا أن كثيرا ممن يقبلون على هذا الأمر هم رجال يريدون العودة لحياة ما قبل الزواج، والاستمرار فى حالة أنهم رجال مرغوب فيهم من قبل الجنس الآخر، فيخفون كونهم متزوجين لأنها تعتبر بمثابة إغلاق لأى فرصة للإعجاب من الجنس الآخر، خاصة الفتيات فى العشرينات من عمرهن.

 

وترى خبيرة العلاقات الأسرية "لانا محيى" أن الرجل الذى يخفى على المحيطين به أنه رجل متزوج ولديه بيت وأسرة يرغب فى إقامة علاقات غير سوية مع المحيطين به من الجنس الآخر، وتحلل السبب خلف ذلك بأن حياة الرجل قبل الزواج تحلوا له، ويريد الخروج من التزامات البيت والأسرة، والعودة لحياته الحرة قبل الزواج، وتؤكد أن تلك الشخصيات من الرجال تعتبر شخصيات غير مسئولة.

 

صورة أرشيفية
 

الرجال

وعن رأيه فى هذا الأمر يقول أحمد ابراهيم إنه ربما يحتاج فى بعض الأحيان لإخفاء حالته الاجتماعية بأنه متزوج حتى يتمكن من التعامل بحرية مع الآخرين، موضحًا: البنات أول ما بتعرف إنك متجوز بتعاملك زى والدها، وهو ما يبرر لنفسه أحيان كثيرة إخفاء حالته الاجتماعية.

 

أما محمد السيد فيقول إنه لم يفعل ذلك أبدًا والصراحة هى أساس أى تعامل بين طرفين مهما كانت شكل العلاقة، حيث إنه دائمًا ما يخبر الطرف الآخر بأنه متزوج ولديه ابنتين.

 

ومحمد حسين يقول إنه كرر ذلك الأمر أكثر من مرة، وأخفى كونه متزوجًا على فتاة تعرف عليها، مبررًا ذلك أنه إذا أخبرها بكونه متزوجًا سيمنعها ذلك من التحدث معه وهو ما لا يريده بالطبع.

 

صورة أرشيفية5
 

الزوجات

كان لابد وأن ندخل الزوجات فى المشهد لنسألهن عن كيفية تعاملهن مع هذا الأمر إذا ما علمن أن أزواجهن "سناجل" خارج المنزل لتأتى إجابتهن على النحو التالى:

 

تقول سمية هاشم إنها بالفعل علمت أكثر من مرة أن زوجها لا يرتدى دبلة زواجهما خارج المنزل، لكنها أصرت أن توضح له حقيقة الأمر، وهو ما جعله يرتديها خارج المنزل وفى العمل، وترى أمنية فهمى أنها لن تتهاون مع زوجها إذا ما علمت أنه يخفى زواجه على من يتعامل معهم خارج المنزل.

 

أما سماح أحمد فتقول إنها علمت أكثر من مرة أن زوجها يخفى على الفتيات فى عمله أنه متزوج ولديه طفل، وأخبرته أن هذا الأمر يزعجها، مضيفة: بيحسوا إننا بنفقدهم حريتهم، وبنطير البنات منهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة