لليوم الثالث على التوالى المصريون يوجهون أسئلتهم للسيسي.. مشاكل النظافة ومراقبة الأسعار تتصدر ثالث أيام مبادرة "اسأل الرئيس".. شاب 37عاما يطلب فرصة عمل.. ومواطنة تطالب بخطة قومية لتشجيع الشباب على تعمير الصحراء

الجمعة، 12 يناير 2018 05:05 م
لليوم الثالث على التوالى المصريون يوجهون أسئلتهم للسيسي.. مشاكل النظافة ومراقبة الأسعار تتصدر ثالث أيام مبادرة "اسأل الرئيس".. شاب 37عاما يطلب فرصة عمل.. ومواطنة تطالب بخطة قومية لتشجيع الشباب على تعمير الصحراء اسال الرئيس
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لليوم الثالث على التوالى، الصفحة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي مستمرة فى تلقى أسئلة واستفسارات المواطنين الموجهة إلى الرئيس فى مختلف المجالات، الصفحة خصصها منتدى الشباب لذلك بعنوان "اسأل الرئيس"، وتستمر فى تلقى الأسئلة حتى منتصف الشهر الجارى، وسيجيب عليها الرئيس يوم 15 يناير.

ويتلقى الرئيس أسئلة المواطنين بشأن كل ما يتعلق بفترة رئاسته الأولى التى بدأت فى يونيو 2014 عقب فوزه فى الانتخابات بنسبة 96.91% من أصوات الناخبين الذين شاركوا، فيما تنوعت أسئلة المواطنين على صفحات الرئيس اليوم، ما بين مشاكل النظافة ومطالب بتطوير وسائل النقل.

وطرحت المواطنة "تونا محجوب" تساؤل حول تطوير وسائل المواصلات فى محافظة الإسكندرية وخاصة الترام والقطار، مؤكدًا أنهم يعانون من سوء الخدمة والتاخير فى المواعيد، فيما طرحت مشكلة أخرى خاصة بأسعار الأسماك وأسباب ارتفاعها على الرغم من المجهودات الكبيرة فى مجال الاستزراع السمكى.

أما المواطن "رامى يحيى" أرسل استغاثة وطلب للرئيس بتوفير فرصة عمل له ليتمكن من تحمل مصروفاته، لافتًا إلى أنه لديه 37 عاما، ولا يعمل ولم يقم بتكوين أسرة حتى الآن، أما المواطنة حنان طلعت طرحت مشكلة النظافة فى محافظات مصر، مطالبة باستغلال القمامة لأنها ثروة مهدرة.

ومن جانبه، تسائل المواطن البيومى مصرى عن دور وزارة التموين والمجالس المحلية فى مراقبة الأسعار فى الأسواق بعد الانفلات الكبير وعدم الالتزام بالتسعيرة التى وضعتها وزارة التموين على المنتجات، كما تسائلت المواطنة شيرين منصور عن وجود خطة قومية لتشجيع الشباب على اختراق الصحراء لتعميرها وتطويرها حتى يزداد شعورهم بالإنتماء لوطنهم قائلة :" فمن يتعب فى شىء يحبه ويحافظ عليه".

وأطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى مبادرة جديدة لاستقبال أسئلة المواطنين خلال الفترة من 10 حتى 15 يناير الجارى.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أطلق مبادرة "اسأل الرئيس" قبل شهور، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وأجاب عن الأسئلة التى تشغل بال الرأى العام الداخلى والخارجى خلال لقاءاته المتتابعة بالشباب فى مؤتمرات الشباب الدورية الماضية، إذ كانت برامج المؤتمرات تتضمن لقاء خاصا بعنوان "اسأل الرئيس" يتضمن هذه الأسئلة، ليجيب عنها الرئيس باستفاضة.

 

اسأل-الرئيس-(1)
 

 

اسأل-الرئيس-(2)

 

اسأل-الرئيس-(3)
 

 

اسأل-الرئيس-(4)
 

 

اسأل-الرئيس-(5)

 

اسأل-الرئيس-(6)
 

 

اسأل-الرئيس-(7)
 

 

اسأل-الرئيس-(8)
 

 

اسأل-الرئيس-(9)
 

 

اسأل-الرئيس-(10)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

Ali

المغتربيين

الرجاء من الرئيس النظر في مشكله السيارات للمغتربيين والسماح لهم بسياره للمغترب الواحد وهذا يحدث ف تونس والمغرب وشكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن محمد رشاد

سيادة الرئيس وانا اتكلم على محافظ الشرقية للاسف لا يفعل شيء للمحافظة طيلة هذه المدة الكبيرة

سيادة الرئيس وانا اتكلم على محافظ الشرقية وهذا ما يخصني ويخص شعب الشرقية لماذا تتركون المحافظين بدون تقييم نهائيا فترات طويلة علما ان الشارع كله والصغير والكبير يعلم انه لم يعمل شيئ للمحافظة نهائيا لن اتكلم اكثر من ذلك لانه يوجد الكثير في هذا الشأن وللن أقول ارجوكم أرحمونا وشكر سيادة الرئيس وربنا يقويك ولكن نحن نحتاج التمييز في اختيار القيادات اشكرك

عدد الردود 0

بواسطة:

alaa

ارجوووووووووووووووووووووووووووووو ك

ارجوك سيا د ة الر ئيس ان تتر شح لفتر ة ثا نية لكى تكمل المسير ة لبنا ء مصر وهذ ا امر الشعب حفظك الله و رعا ك

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

تستحق الرئاسه بجداره أيها البطل العظيم حفظك الله

سيدي الرئيس تستحق فتره رئاسيه ثانيه وثالثه عن جداره لانك اعدت كرامه مصر والمصريين , حميت مصر من الإرهاب والتفكك وجمعت كل المصريين تحت رايه السلام والمحبه واحترام الاخر,. نفذت مشاريع تنمويه خلال اربع سنوات كانت تحتاج عشرات السنين لتنفيذها . قضيت علي أحلام خمس دول تدعم الإرهاب والان اهيب بكل مواطن مصري يحب بلده ان يرشح وينتخب القائد العظيم الرئيس عبد الفتاح السيسي لفتره رئاسيه ثانيه لاستكمال مسيره النهضه والرخاء لمصرنا العظيمه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة