هجوم حاد ضد وزير التنمية باجتماع "محلية البرلمان" بسبب عدم التواصل مع النواب

الخميس، 11 يناير 2018 03:08 م
هجوم حاد ضد وزير التنمية باجتماع "محلية البرلمان" بسبب عدم التواصل مع النواب لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، المنعقد اليوم الخميس، برئاسة المهندس أحمد السجيني، وبحضور محافظ الوادى الجديد، هجوما حادا من جانب النواب أعضاء اللجنة ونواب محافظة الوادى الجديد، ضد وزير التنمية المحلية الدكتور هشام الشريف، بسبب عدم حضوره اجتماعات اللجنة، وعدم التواصل مع النواب.

وقال النائب محمد الحسيني، وكيل لجنة الإدارة المحلية، إن وزارة التنمية المحلية خارج الخدمة فنيا، والوزير لا يريد أن يحضر ولا يسمع النواب.

وعلق الحسينى، على طلب أحد النواب بالوادى الجديد بشأن تحويل قرية إلى وحدة محلية، قائلا: "لما نتكلم عن وزارة التنمية المحلية نلاقى فيه مشكلة فنية على الأرض، أين التقسيم الإدارى الجديد، ونلفت نظر الحكومة وزير التنمية المحلية  حريص على إنه لا يسمعنا ولا يعرف بنتكلم فى ايه، ولا يحضر، والنهاردة رئيس الجمهورية اتكلم وهيتكلم عن التنمية على الأرض بجد، طيب ازاى تتحقق وفيه قرى مظلومة ليس لها تمثيل فى المجالس المحلية، وتقدمنا باقتراح لعمل تقسيم إدارى جديد على مستوى مصر".

وتابع "الحسينى": "وزارة التنمية المحلية مش عايزة تذاكر ولا تفتح الكشكول، والوزارة خارج نطاق الخدمة فنيا، فهناك قرارات صادرة من الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، بخصوص تحويل وحدات محلية، عايز نجيب القرارات دي، وبقول للوزير إحنا فريق واحد المفروض نتعاون لمصلحة المواطن".

وعقب المهندس أحمد السجينى، رئيس اللجنة، قائلا: "ارفع الحرج عن محافظ الوادى الجديد فيما يتعلق بالتقسيم الإداري، فهو حضر للتعليق على يخص محافظته ولا يمثل الحكومة فى أمور لا تخص المحافظك وموجود معانا الدكتور أيمن الجمل، ممثل وزارة التنمية المحلية، وهو ينقل كل شئ للوزير،  ومسألة الوزير مش عايز يجي، بالنسبة لاجتماع اليوم اللجنة وجهت الدعوة للمحافظ وحضر، ووجهت دعوة لوزير التنمية المحلية أو من ينوبه، وحضر ممثل للوزارة، ولو عايزين نجيب الوزير هنبعت نجيبه".

وتابع: "هناك بعض الموضوعات يجب أن يكون الوزير حريص على أن يكون موجود ويجمع معلومات، وكان هناك اجتماعا منذ ثلاثة أيام وموجهة دعوة للوزير ولم يحضر، ودا سبب تحفظ أعضاء اللجنة".

واشتد الهجوم على وزير التنمية المحلية فى كلمات نواب محافظة الوادى الجديد، معربين عن غضبهم الشديد بسبب عدم تواصل الوزير معهم، وقال النائب داود سليمان: "الوزير لا يتواصل معانا ولا عارفين نقابله، دا تهريج وأمر غير مقبول".

وقال النائب جمال آدم، إن وزير التنمية المحلية لا يقابل النواب، وإنهم يريدون عرض مشاكل المحافظة والمواطنين، وهناك مطالب يجب بحثها، مستطردا: "لماذا لا يقابل وزير التنمية المحلية النواب، وسمعنا أيضاً أنه لا يحضر اجتماعات لجنة الإدارة المحلية، ودا معناه إنه مفيش اهتمام بالمحافظات".

وعقب المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، قائلا: "كنت فاكر إن المشكلة بين الوزير وأعضاء لجنة الإدارة المحلية، واضح إنها ممتدة لنواب محافظات  مختلفة، وخلال الشهر أو ال 45 يوما القادمة، لو لم يكن هناك إطار منظم ما بين وزارك التنمية المحلية والبرلمان، فالمسألة ليست اختيارية، تناغم السلطات واجب على كل من أدى اليمين، لا نتغول على السلطة التتفيذية ولا نسمح بذلك، وواجب على السلطة التنفيذية أن تحترم السلطة التشريعية واختصاصات البرلمان ونوابه، ولجنة الإدارة المحلية معنية بالرقابة على وزارة التنمية المحلية والمحافظات، وهذا الوضع لا يمكن أن يستمر هكذا".

وعلق الدكتور أيمن الجمل، ممثل وزارة التنمية المحلية، قائلا: "الوزير حريص على مقابلة النواب، ومحدد يوم الأربعاء الأول والثالث من كل شهر الساعة 2 ظهرا لمقابلة النواب فى مكتب وزير شئون مجلس النواب، وحصل أكثر من مرة لقاءات بينه وبين نواب بنى سويف".

وعقب المهندس أحمد السجيني، قائلا لممثل الوزارة: "التواصل مهم جدا وأساس النجاح، ازاى نواب محافظة بالكامل مش عارفين يتواصلوا مع الوزير، اقترح أن توجه رسالة للنواب من مركز الاتصالات وخد نمرهم وابعتلهم الرسالة، ثم إن يوم الأربعاء يكون فيه اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى وأحيانا محلس الوزراء يرفع قبل 2 واحيانا يمتد، واختيار الأربعاء غير مناسب، وبالنسبة للمحافظات الحدودية، راعيها، ممكن ميعاد مش ثابت ويخطر به النواب".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة