رئيس صندوق التنمية يقدم "خطته" لـ 2018.. تعرف عليها

الخميس، 11 يناير 2018 06:00 ص
رئيس صندوق التنمية يقدم "خطته" لـ 2018.. تعرف عليها فتحى عبد الوهاب رئيس صندوق التنمية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد صندوق التنمية الثقافية، المسئول الأول عن عملية التطوير الثقافى وفتح آفاق جديدة للمشروعات الثقافية المختلفة، على كل الأصعدة فى عملية التنوير والثقافة، لذا تواصل "اليوم السابع"، مع الدكتور فتحى عبد الوهاب، رئيس صندوق التنمية الثقافية، وذلك للوقوف على آخر المشروعات الثقافية التى يديرها الصندوق فى الوقت الحالى.

 

 وقال فتحى عبد الوهاب، إن من ضمن المشروعات التى يجرى استكمالها أعمال تجهيز "تكية أبو الدهب" لتكون مركز إبداع ومتحف الأديب العالمى الراحل نجيب محفوظ، ومن المقرر افتتاح جزئى للمتحف. 

 

 وأوضح فتحى عبد الوهاب، أنه تم الانتهاء الكامل من المرحلة الأولى من أعمال إنشاء استكمال مركز الحرف التقليدية بالفسطاط، أيضًا، مضيفًا أن الصندوق قام بإنشاء وتأثيث وتجهيز مكتبه إدفو بنسبة تصل إلى 20%.

 

وأشار فتحى عبد الوهاب، إلى أنه تم إنشاء وتنسيق وتأثيث مكتبة قومبانية أبو قير بقرية الروضة والتى تم الانتهاء من 15% من الأعمال، وإنشاء وتنسيق وتأثيث مكتبة سيدى سالم بنسبة تصل الى 15%.

 

ولفت فتحى عبد الوهاب، إلى أن قطاع الصندوق قام برفع كفاءة مراكز الإبداع التابعة له بالقاهرة والإسكندرية، حيث وصلت نسبة الانتهاء من مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية الى 70% من أعمال التطوير.

 

وأكد فتحى عبد الوهاب، أنه تم الانتهاء من 85% من أعمال تطوير مركز طلعت حرب الثقافى بالسيدة نفيسة، والذى تم تخصيصه لذوى الاحتياجات الخاصة، ليوافق المركز احتياجات هذه الفئة المهمة، كما تم الانتهاء الكامل من تطوير مركز الإبداع الفنى بساحة الأوبرا، كذلك تطوير ورفع كفاءة قصر الأمير باشتاك" بيت الغناء العربى" بشارع المعز.

 

وأضاف فتحى عبد الوهاب، أن قطاع صندوق التنمية الثقافية قام بشراء أجهزة الصوت اللازمة لإقامة الأنشطة بكل المواقع الثقافية التابعة له، حتى تخرج جميع الحفلات بالشكل اللائق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة