"السوبر فى العين بيت واحد وشعبين".. مدير ستاد هزاع بن زايد: أنا أهلاوى وأحترم فريق المصرى.. وولى عهد أبو ظبى دائما يؤكد "مصر والإمارات بيت واحد".. راشد عبدالله: لدينا 700 كاميرا للمراقبة وأعد بجو كرنفالى

الخميس، 11 يناير 2018 07:49 م
"السوبر فى العين بيت واحد وشعبين".. مدير ستاد هزاع بن زايد: أنا أهلاوى وأحترم فريق المصرى.. وولى عهد أبو ظبى دائما يؤكد "مصر والإمارات بيت واحد".. راشد عبدالله: لدينا 700 كاميرا للمراقبة وأعد بجو كرنفالى مدير استاد هزاع بن زايد راشد عبد الله مع محررة سوبر كورة نورهان طمأن
كتبت نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلاً عن "سوبر كورة"


 

- مدير ستاد هزاع بن زايد: الأهلى والزمالك هما القاهدة الجماهيرية الكبر بالوطن العربى.. والمصرى أكن له الاحترام والتقدير
 

- أعد الجميع بجو كرنفالى وتنظيم جيد لسوبر الأهلى والمصرى

- راشد عبد الله: ستاد هزاع بن زايد الأفضل فى العالم عام 2014.. وتكلف 600 مليون درهم
 

700 كاميرا و600 فرد أمن و400 شرطى ضمن الاستعداد للمباراة

- الجميع أشاد بتنظيم السوبر الإماراتى فى مصر ونسعى لتكرار التجربة
 

- ولى عهد أبو ظبى يصف مصر والإمارات بالبيت الواحد

 

دائما ما تحظى مباريات الفرق المصرية باهتمام عربى بالغ خاصة فى الخليج، لما تتمتع به الأندية المصرية من شعبية جارفة، ولعل هذا ما يساهم بشكل كبير فى إنجاح المباريات المصرية التى تقام بدول الخليج، خاصة لقاء السوبر المصرى الذى بات صاحب الضيافة فى دولة الإمارات.

 

وقبل ساعات من انطلاق مباراة السوبر المصرى بين الأهلى والمصرى البورسعيدى، المقامة على أرض مدينة العين بدولة الإمارات، باستاد هزاع بن زايد، حرص "سوبر كورة"، بوابة اليوم السابع الرياضية، على رصد التجهيزات الخاصة بالمباراة، والتى كشفها لنا مدير الاستاد راشد عبد الله، فى هذا الحوار التالى..

 

فى البداية.. حدثنا عن التجهيزات الأمنية لاستقبال مباراة السوبر غدا؟

ستاد هزاع بن زايد هو الاستاد الوحيد داخل دولة الإمارات المزود بنظام التذكرة الإلكترونية وهو ما يضفى سلامة وأمن أكثر للجماهير، بالإضافة إلى الانتهاء من جميع الاستعدادات الأمنية اليوم والممثلة فى 700 كاميرا و600 فرد أمن و400 شرطى.

 

هل نجاح التجربة الأولى لإقامة السوبر شجعكم على تكرارها؟

بالطبع خرجت المباراة الأولى للسوبر المصرى فى العام قبل الماضى على أكمل وجه وصورة وهو ما شجع القائمين على البطولة ممثلين فى شركة برزنتيشن لتكرار التجربة مرة أخرى، خاصة أن ستاد هزاع مطابق لجميع المعايير العالمية.



 

كيف تم التنسيق مع الشركة الراعية للبطولة ؟

اسمحى لى أن أتوجه بالشكر لجميع مسئولى شركة برزنتيشن وعلى رأسهم  محمد كامل لما قدموه من جهد كبير فى جميع تجهيزات المباراة سواء فى البطولات السابقة أو مباراة الغد، بالإضافة إلى أننى وبشكل شخصى استمتعت بالتعامل معهم ودائما ما أقول لهم "احنا بنتعلم منكم"، ولم تكن هناك أية عقبات أمامنا أو أمامهم لتنفيذ المهمة خاصة فى ظل حرص مجلس أبوظبى الرياضى على تسهيل جميع الأمور للخروج بالمباراة فى أفضل صورة .

 

ماذا يميز ستاد هزاع بن زايد عن غيره من الملاعب؟

حصل ستاد هزاع على الأفضل فى العالم لعام 2014 لما به من إمكانيات كبيرة وهائلة فهو كما ذكرنا مطابق لجميع معايير الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، وهو ما أهلنا لاستضافة كأس العالم للأندية، الذى نجحنا فى تنظيمه بشهادة الجميع، كما أننا لدينا ستاد مصمم من كبرى الشركات العالمية وهى شركة هولندية لها باع كبير فى إنشاء الملاعب والاستادات وهى من أنشأت ستاد أياكس أمستردام الهولندى، وتكلفة الاستاد تراوحت من 500 لـ600 مليون درهم.

 

هل كان للعلاقات السياسية المتميزة بين مصر والإمارات سببا رئيسيا فى نجاح التجربة ؟

ولى عهد أبو ظبى محمد بن زايد آل نهيان عادة ما يقول "إحنا ومصر بيت واحد"، وبالتالى العلاقة الوطيدة بين القيادات السياسية كانت أحد أهم وأكبر الأسباب لنجاح التجربة، بالإضافة إلى أنها علاقة تاريخية كبيرة بين الشعبين الشقيقين.

جانب من الحديث
جانب من الحديث

 

تجربة السوبر الإماراتى على الأراضى المصرية تجربة يمكن أن تتكرر؟

بالطبع خرجت مباراة السوبر الإماراتى بين الأهلى والجزيرة بصورة جيدة أسعدتنا جميعا خاصة فى ظل توصيل رسائل رياضية وسياسية مهمة لدعم مصر ودعم القيادة السياسية المصرية، وأحب أن أضيف أن مجلس أبوظبى الرياضى وستاد هزاع وبرزنتيشن قادرين على تنظيم أى حدث عالمى على أرض الإمارات.

 

مباراة السوبر هذا العام بين الأهلى والمصرى.. ماهو الفارق بينها وبين الأعوام الماضية فى وجود الزمالك ؟

فى العامين الماضيين نفذت تذاكر المباراة تماما قبل 3 أيام، وعلى الرغم من ذلك إلا أن هناك إقبالا جماهيريا كبيرا، خاصة فى ظل وجود فريق بحجم النادى الأهلى الذى أشجعه على المستوى العاطفى بعيدا عن عملى، ونسب مشاركة الجماهير هذا العام مرضيه جدا خاصة فى ظل وجود نادى جماهيرى أيضا مثل النادى المصرى ومشاركة مشجعى الزمالك لهم خلال مباراة غدا فى ظل جو ملىء بالمنافسة الشريفة، وتلقيت العديد من الاتصالات من محافظة بورسعيد بشأن حضور المباراة وهو ما أكد لى على الحضور الجماهيرى الكبير غدا.

 

ولكن هل كنت تتمنى مشاركة الزمالك ؟

الأهلى والزمالك هما القاعدة الجماهيرية الأكبر فى الوطن العربى والجمهور العربى ككل ينتظر مباراة الأهلى والزمالك فى أى بطولة ولكن كل فريق له احترامه وتقديره، والنادى المصرى نادى كبير وعريق.

 

 


العاملين في استاد هزاع بن زايد
العاملين في استاد هزاع بن زايد

 

حدثنا أكثر عن استعدادات الاستاد غدا؟

ستاد هزاع يسع لـ25 ألف متفرج، ويتم حجز مقاعد الاستاد مثل السينما محددة بالصف وبالأرقام، فلدينا ستاد منظم وبه وسائل أمنية لكشف التذاكر المزورة ولايوجد أى فرصة لدخول فرد واحد الاستاد دون تذكرة.

 

ماذا ينتظر جمهور السوبر غدا فى ستاد هزاع؟

لدينا العديد من الفعاليات، فلدينا حفل الفنانة الكبيرة شيرين عبد الوهاب بالإضافة إلى الألعاب المصاحبة للاستاد قبل بدء المباراة خاصة أن الجماهير عادة ما تكون عائلية بصحبة أطفالهم ونساءهم، واهتمام الشعب الإماراتى كبير جدا بمباراة غدا ولذلك نسعى لإسعادهم بكافة الطرق قبل بدء المباراة "عشان ما يملوش"، وسيكون هناك عروض ضوئية مبهرة مصحوبة بالأغانى، وأعد الجماهير بجو كرنفالى رائع.

 

توقعاتك لمباراة غدا؟

فى عملى لن يكون لى انتماء واتمنى التوفيق للجميع واتمنى خروج المباراة بأفضل صورة فقط، وأنا على ثقة بأن المباراة ستخوج بصورة مشرفة ومتكافئة، خاصة وأن النادى المصرى تحت قيادة اسم كروى كبير وهو عميد لاعبى العالم الكابتن حسام حسن.

 


 


 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة