أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف المصرية: السيسي يؤكد ضرورة انعكاس ثمار النجاح الاقتصادى على حياة المواطن.. "النقل": تطبيق زيادات أسعار تذاكر القطارات قبل نهاية الشهر الجارى.. وبدء كتابة الاستمارات الورقية لطلاب الثانوية العامة 4 فبراير

الخميس، 11 يناير 2018 08:00 ص
الصحف المصرية: السيسي يؤكد ضرورة انعكاس ثمار النجاح الاقتصادى على حياة المواطن.. "النقل": تطبيق زيادات أسعار تذاكر القطارات قبل نهاية الشهر الجارى.. وبدء كتابة الاستمارات الورقية لطلاب الثانوية العامة 4 فبراير الصحف المصرية
إعداد أيمن رمضات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفاع أسعار تذاكر مترو الأنفاق، وثمار الإصلاحات الاقتصادية، واهتمام الدولة بالمشروعات الإنتاجية، كانت أبرز عناوين الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الخميس، ومنها: الرئيس التنفيذى لجهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة: ندعم المشروعات الإنتاجية، ٧ مليارات جنيه لتعويض المقاولين.. ٣٠ مليوناً لتأمين الأدوية الناقصة، وزير البترول: إجراءات لزيادة الرصيد الاستراتيجى للبوتاجاز، تخفيضات تصل إلى 75% لناقلات البترول المارة بالقناة، "شهاب" رئيساً لـ"لجنة حصار الإرهاب"، وزير الرى: "أخزن مياه فى الجركن".. ولن نسكت على استهلاك ملاعب الجولف، البنك المركزى يجدد تحذيره من التعامل فى "البيتكوين".

 

اليوم السابع

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمواصلة متابعة المؤشرات المالية والاقتصادية المختلفة وتقييم إجراءات الإصلاح الاقتصادى بشكل دورى لضمان تحقيقها للمستهدفات المالية والنتائج المرجوة، وأكد الرئيس، خلال اجتماعه، أمس، بالدكتور مصطفى مدبولى القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، وعمرو الجارحى وزير المالية، على الاستمرار فى جهود معالجة الاختلالات الهيكلية التى ظل يعانى منها الاقتصاد المصرى لعقود، مشيراً إلى ضرورة أن تنعكس النتائج المالية والاقتصادية الإيجابية على الظروف المعيشية للمواطنين، ولاسيما من خلال مواصلة العمل على تحسين وتطوير الخدمات المقدمة لهم بشتى القطاعات.

 

كشف الدكتور عمرو شعت مساعد وزير النقل لشئون السكة الحديد، أنه سيتم تطبيق الزيادات الجديدة فى أسعار تذاكر القطارات قبل نهاية الشهر الجارى، وأنه يجرى حاليا مراجعة ودراسة الزيادات المقترحة فى أسعار تذاكر القطارات بأنواعها المكيفة والعادية، مشيرا إلى أنه يجرى دراسة الزيادات المقترحة بالاشتراك مع ممثلى هيئة الرقابة الإدارية بناء على تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى.


 

- نواب يلاحقون مليارات "فيس بوك" المنهوبة من مصر
 

- اسأل الرئيس.. "السيسي" يستقبل أسئلة المواطنين حتى 15 يناير

- سفير العراق بالقاهرة: مصر دعمت بلادنا فى حربها على الإرهاب
 

- فوضى العلاج بالأعشاب على الإنترنت.. كيف تصبح أخصائيًا فى أسبوع؟

 

الاهرام

قالت نيفين جامع، الرئيس التنفيذى لجهاز المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، رداً على.. ما الرؤية العامة لجهاز تنمية المشروعات خلال عام 2018 وأهم أهدافه؟:"نستهدف فى »جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر« أن يكون عام 2018 عاما للنجاح بعد التحدى وانطلاق قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر. وعلى المستوى التنفيذى، نستهدف رفع أرقام المستفيدين وفقا لما سيتوفر لنا من تمويل مالى، والعمل على الانتهاء من قانون المشروعات المتوسطة والصغيرة، وتوسيع الأفق بتفعيل دور حضانات الأعمال وريادة الأعمال، فالجهاز تم إنشاؤه ككيان يشمل الصندوق الاجتماعى للتنمية، وتم دمج مجلس التدريب الصناعى بالكامل معه، ليأتى الجهاز بدور أشمل وأعم. فدورنا يتمحور حول القيام بدور تنسيقى ودور تنفيذى. تنسيقى، من خلال العمل على التكامل بين جميع الوزارات والهيئات المعنية بهذا القطاع لإحداث نوع التكامل وليس نوعا من التنافس وفقا لمتطلبات المرحلة الحالية والتى تهدف بأن يشعر المواطن بأن الدولة قدمت له شيئا، أما التنفيذى، فيعمل وفقاً لخبرتنا فى تقديم الخدمات غير المالية وبمساندة جميع مكاتبنا فى جميع محافظات الجمهورية. ومع ميزة »الشباك الواحد«، الموجودة بجميع الفروع، يكون من اليسير استخراج المستندات لكافة المشروعات سواء تجاريا أو صناعيا وغيرها. ووفقا لقانون التراخيص الصناعية الجديد تم الاتفاق مؤخرا على تواجد أحد موظفى هيئة التنمية الصناعية مدة يوم أو يومين أسبوعيا لسهولة استخراج السجل الصناعى لأى منشأة صناعية.

 

أكد خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات، أن الوزارة تبدأ خلال الأسبوع الحالى تسليم المديريات التعليمية الاستمارات الورقية استعدادا لبدء الطلاب لكتابتها خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن 4 فبراير المقبل تبدأ المدارس بالسماح لطلاب الثانوية العامة بكتابة الاستمارة الورقية، وأشار عبد الحكم إلى أنه على الطالب أن يصطحب نسخة من الاستمارة الالكترونية الجارى تسجيلها الآن على موقع الوزارة حتى يتمكن من كتابة الورقية خلال الفترة المقبلة، موضحا وجوب كتابة طلاب المنازل استماراتهم عن طريق لجان الإدارة، كما سيتم التأكد أثناء كتابة الاستمارة الورقية من اختيار الطالب للغة الثانية وتحدديها بشكل دقيق، خاصة بعد أن شهدت امتحانات العام الماضى تغيير بعض الطلاب للغة الثانية قبل الامتحان، ما أثر على الأعداد المطلوبة فى كل مادة« الفرنسية والأسبانية والايطالية والالمانية«، علماً بأن اختيار الطالب للغة الثانية يكون طبقا لما هو مكتوب فى الاستمارة طالما قام بملئها بنفسه داخل المدرسة.


 

- طرح مليون سهم لشركة الإسكندرية لتداول الحاويات
 

- كتاب "الغضب" يحرق مستشار ترامب السابق

- السيسى يطلق مبادرة "اسأل الرئيس"
 

- فوز همام بمقعد جرجا فى جولة الإعادة بسوهاج

 

الاخبار

وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه أمس على عدد من الإجراءات لتلبية الاحتياجات العاجلة للمواطنين فى مقدمتها توفير نواقص الأدوية، وتحمل الدولة الاعباء المالية فى تكلفة وحدات الإسكان الاجتماعى، وإنشاء ٤ كليات جديدة فى المحافظات وتأسيس شركة لتنمية المناطق الحرة برأسمال ٣٠٠ مليون جنيه، وأقر المجلس برئاسة المهندس مصطفى مدبولى وزير الاسكان القائم بأعمال رئيس الوزراء على التعاقد بالأمر المباشر مع الشركة المصرية لتجارة الأدوية، التابعة للشركة القابضة للصناعات الدوائية لشراء نواقص الأدوية بثلاثين مليون جنيه وتوريدها لصيدليات الشركة.

 

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول، أن قطاع البترول يمضى قدما فى تنفيذ حزمة إجراءات لزيادة الرصيد الاستراتيجى من البوتاجاز، من خلال تنفيذ مشروعات جديدة، منها إنشاء صهاريج جديدة، وإضافة وحدات إنتاج البوتاجاز إلى معامل التكرير القائمة لزيادة الإنتاج المحلى، وشدد الوزير على أن ما شهدته مصر من استقرار فى سوق تداول المنتجات البترولية وخاصة منتج البوتاجاز أحد المؤشرات المهمة على نجاح ما تم اتخاذه من إجراءات وما يتم تنفيذه من مشروعات لزيادة السعات التخزينية للبوتاجاز.. جاء ذلك خلال رئاسته لاجتماع الجمعية العمومية لشركة الغازات البترولية »بتروجاس» لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالى الجديد.


 

- إقبال كبير لتحرير توكيلات المرشحين للرئاسة
 

- «الهيئة الوطنية» تعلن شروط الترشح لانتخابات الرئاسة

- الشريف: لم نتلق أى شكوى من مكاتب الشهر العقارى
 

- 23 تلميذاً اغتالتهم أيدى الإرهاب فى مدرسة «الشهداء»

 

المصرى اليوم

عقدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، اجتماعا أمس لاختيار 9 أعضاء فى لجنة الخبراء العربية المكلفة بإعداد خطة عمل لدعم جهود حصار الإرهابوالقضاء عليه بالتركيز على البعد الاجتماعى، بصفتها رئيس اللجنة المكلفة بتنفيذ قرار القمة العربية رقم 699 بشأن الإرهابوالتنمية الاجتماعية، وقال المستشار طارق النابلسى مسؤول الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العربية، أن الوزراء اتفقوا على تكليف الدكتور مفيد شهاب برئاسة لجنة الخبراء وتكليفه مع الوزيرة غادة والى بتحديد أسماء الخبراء وفقا للمعايير المحددة لذلك.

 

قررت هيئة قناة السويس منح تخفيضات جديدة لناقلات البترول الخام المحملة أو الفارغة القادمة من موانئ الخليج الأمريكى ومنطقة الكاريبى وأمريكا اللاتينية ومتجهة إلى آسيا تبدأ من 45 إلى 75% على رسوم المرور بالمجرى الملاحى للقناة، وأعلنت، فى بيان على موقعها، أمس، أن القرار يهدف لجذب الخطوط الملاحية للمرور بالقناة، ويقضى بمنح تخفيضات بنسبة 45% على رسوم المرور لناقلات النفط الخام القادمة من موانئ غرب شبه القارة الهندية بداية من كراتشى فى باكستان إلى كوشى بالهند، و75% للناقلات القادمة من الموانئ الواقعة شرق كوشى، و65% من رسوم المرور لناقلات البترول القادمة من موانئ أمريكا اللاتينية بداية من كولومبيا (جزيرة سان أندريس) وجنوبها إلى موانئ غرب شبه القارة الهندية بداية من كراتشى إلى كوشى، كما تمنح الموانئ الواقعة شرق كوشى تخفيضا بنسبة 75٪ من رسوم القناة العادية.


 

- "أسوان": سحب 20 ألف طن طمى ورمال من منطقة "شحوط البواخر"
 

- انطلاق "معرض الكتاب" 26 يناير..والجزائر ضيف الشرق

- حرمان 25 ألف مواطن من مياه الشرب بسبب "السدة الشتوية" بسوهاج
 

- جامعة النيل تحتفل بمرور 11 عاماً على تأسيسها بافتتاح "المبنى الأكاديمى"

 

الشروق

جدد البنك المركزى تحذيره من التعامل فى كافة أنواع العملات الافتراضية المشفرة وفى مقدمتها عملة البيتكوين، لما ينطوى عليه التعامل فى تلك العملات من مخاطر مرتفعة، وأكد المركزى فى بيان له، أن تلك العملات الافتراضية يغلب عليها عدم الاستقرار والتذبذب الشديد فى قيمة أسعارها وذلك نتيجة للمضاربات العالمية (غير المراقبة) التى تتم عليها مما يجعل الاستثمار بها محفوفا بالمخاطر وينذر باحتمالية الخسارة المفاجئة لكامل قيمتها.

 

golf-course-1

أكد وزير الرى، الدكتور محمد عبد العاطى، أن المياه التى يتم استهلاكها فى ملاعب الجولف لن يتم السكوت عنها، وسيتم تحصيل كافة التكاليف، قائلا: «ملاعب الجولف مش هنسيبها»، وأشار وزير الرى، فى كلمته خلال الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة الدكتور السيد الشريف، وكيل المجلس، إلى أن أغلب ملاعب الجولف يتم ريها بمياه صرف معالج، وقال الوزير: «اللى عنده حمام سباحة وحديقة، شوفوا فاتورة الاستهلاك عنده تكلفتها كام، وسترتفع مرة أخرى»، يأتى ذلك بعدما طالب محمد الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية فى البرلمان، وزير الرى، بالكشف عن كمية المياه التى يتم من خلالها رى 40 ملعب جولف بمصر.


 

- ترامب: سأهزم أوبرا وينفرى حال ترشحها للرئاسة
 

- التضخم السنوى يهبط إلى 22، 3%..و"المالية": يتراجع لأقل من 10% 2019

- البرلمان يفتح النار على "فساد التعيينات فى البترول"
 

- نجاة لواء شرطة من محاولة اغتيال بالدقهلية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة