وزير الرى عن إزالة التعديات: القانون لازم يتطبق على الكل ولا ننظر لمخالف بعينه

الأربعاء، 10 يناير 2018 05:33 م
وزير الرى عن إزالة التعديات: القانون لازم يتطبق على الكل ولا ننظر لمخالف بعينه محمد عبد العاطى
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتورمحمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، إن هناك تواصل مباشر بين الوزارة والنواب بشأن العديد من طلبات الاحاطة، وفيما يخص تغطية بعض الترع الذى نتج عنه الكثير من المشاكل سيتم إعادة فتحها مرة أخرى لتدارك هذه المشاكل.

 

وأضاف عبد العاطى، خلال كلمته اليوم، الأربعاء، بالجلسة العامة، أنه بعد إعادة فتح اجزاء من الترع التى تسببت تغطيتها فى مشاكل استخرجنا أنتريهات واجهزة كهربائية وحيوانات نافقة هذا يعنى أن المواطنين عليهم جزء كبير من هذه المشاكل، مؤكدا على أن التغطية ستتم بالشكل الهندسى المطلوب لأنها لن تتم سوى مرة واحدة ولابد من عملها بدقة فائقة.

 

وتابع: "فيما يخص الإزالات تم إزالة 34 ألف إزالة خلال عامين فقط خلاف التعديات، ونحن حين ننفذ القانون لا نرى الشخص المخالف ولكن تكون نصب أعيينا المخالفة فقط، والقانون لابد أن يطبق على الجميع سواء والمخالفة فقط هى الفيصل".

 

واستطرد الوزير، أن الطمى المتواجد بمحيط السد لعالى أغلبه متواجد بدولة السودان، وتكلفة استخراجة أكثر من حجم الاستفادة منه، كما أنه لا يمثل مشكلة فى السعة التخزينية للسد، والوزارة اتجهت لوضع شرط اقامة شبكة معالجة ثلاثية للصرف الصحى ضمن احد شروط تراخيص عمل محطات مياه جديدة، حتى لا توثر هذه المياه "مياه الصرف" على حياة الفلاح.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة