ننشر نموذجى طلب المنظمات المحلية والدولية لمتابعة الانتخابات الرئاسية

الأربعاء، 10 يناير 2018 03:08 م
ننشر نموذجى طلب المنظمات المحلية والدولية لمتابعة الانتخابات الرئاسية المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعدت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نموذجين لمنظمات المجتمع المدنى المصرية والدولية الراغبة فى مراقبة الانتخابات الرئاسية، حيث تسجل المنظمات البيانات المطلوبة بالنموذج، مرفق بها الأوراق والمستندات المطلوبة.

ومن بين المستندات المطلوبة هى ملخص واف عن المنظمة، ووضعها القانونى وأنشطتها، وسابق خبراتها فى مجال متابعة الانتخابات، وبيان بعدد المتابعين الذين ترشحهم المنظمة والراغبين فى الحصول على تصاريح لمتابعة العملية الانتخابية فى كل محافظة من محافظات الجمهورية، واسم ممثل المنظمة أمام الهيئة الوطنية للانتخابات، وصورة طبق الأصل من المستندات الدالة على قيد المنظمة، وغيرها من الأوراق.

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات، أصدرت القرار رقم ( 8 ) لسنة 2018 بشأن ضوابط ومواعيد متابعة منظمات المجتمع المدنى المصرية والأجنبية والدولية للانتخابات الرئاسية لعام 2018.

ونص القرار على السماح لمنظمات المجتمع المدنى المصرية والأجنبية والدولية العاملة فى مجال متابعة الانتخابات وحقوق الانسان ودعم الديمقراطية وهيئات ومفوضيات الانتخابات الأجنبية ، بمتابعة الانتخابات الرئاسية لعام 2018 بعد الحصول على تصريح بذلك من الهيئة الوطنية للانتخابات.

ونص قرار الهيئة على أن يتم تقديم الطلبات من المنظمات الراغبة فى المتابعة خلال الفترة من 9 يناير وحتى 15 يناير الجارى، على أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات أولا بأول بيانات المنظمات المستوفاة الشروط.

وأيضا يسجل مندوبو هذه المنظمات بياناتهم فى الفترة من 15 يناير وحتى 19 يناير وتصدر الهيئة تصاريح لمن تم قبول طلبه.

 

نموذج طلب منظمات المجتمع المصرية
نموذج طلب منظمات المجتمع المصرية

 

نموذج منظمات المجتمع المصرية2
نموذج منظمات المجتمع المصرية

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة