النائب محمد فؤاد يتوقع تراجع معدل التضخم إلى 15% بنهاية العام الجارى

الأربعاء، 10 يناير 2018 01:51 م
النائب محمد فؤاد يتوقع تراجع معدل التضخم إلى 15% بنهاية العام الجارى النائب محمد فؤاد
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الدكتور محمد فؤاد ، الخبير الإقتصادى وعضو مجلس النواب عن لجنة الخطة والموازنة ، عن تفائلة الحذر تجاه تراجع معدل التضخم الى 21,9% فى ديسمبر الماضي، حيث أن هذا الإنخفاض ناتج عن تراجع القوة الشرائية للمستهلكين.

 

وقال "فؤاد" فى بيان له اليوم، الأربعاء، إن إنخفاض معدل التضخم الى هذا الحد أمر مقبول على الرغم من أنه أعلى من النسبة التى تنشدها الحكومة فى برنامجها ولكنه أفضل من معدل تضخم 35%، كما توقع أن يتراجع معدل التضخم الى 15% بنهاية العام الحالى.

 

وتوقع "فؤاد" حدوث عملية خفض تدريجى لأسعار الفائدة خلال الفترة القادمة حيث أنه لم يعد من الضرورى إستمرار التقييد النقدى فى ظل إستمرار السيطرة على معدل التضخم، حيث أن إستمرار تثبيت سعر الفائدة عند هذا المعدل غير مشجع للنمو والاستثمار بمصر، خاصة فى ظل اتجاه الدولة لتشجيع وزيادة الاستثمارات المحلية الأجنبية.

 

وأكد "فؤاد" على أهمية زيادة برامج الحماية الإجتماعية كبرنامج تكافل وكرامة لحماية قطاع عريض من الشعب أصبح تحت خط الفقر نتيجة لإجراءات الإصلاح الإقتصادى وإتجاه الدولة لرفع الدعم كليا، كما شدد على ضرورة الإستمرار فى الرقابة على منظومة التموين مؤكدا على اهتمامه المستمر بتقديم الأدوات الرقابية فى هذا الشأن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة