الحكومة تعتمد 30 مليون جنيه لشراء نواقص الأدوية بالسوق.. وزير الصحة: 9 أصناف ناقصة لرغبة بعض الشركات فى رفع الأسعار.. والموافقة على تأسيس شركة استثمارية لتنمية المناطق الحرة برأس مال مبدئى 300 مليون جنيه

الأربعاء، 10 يناير 2018 04:36 م
الحكومة تعتمد 30 مليون جنيه لشراء نواقص الأدوية  بالسوق.. وزير الصحة: 9 أصناف ناقصة لرغبة بعض الشركات فى رفع الأسعار.. والموافقة على تأسيس شركة استثمارية لتنمية المناطق الحرة برأس مال مبدئى 300 مليون جنيه الحكومة تعتمد 30 مليون جنيه لشراء نواقص الأدوية بالسوق
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

-

الحكومة توافق على تحمل فروق أسعار وحدات الإسكان الاجتماعى التى تصل لـ7 مليارات جنيه 

-

وزير البيئة: مصر تعمل على خطط للحماية من ارتفاع المياه وأخرى للحماية من الجفاف

-

وزير البيئة: الوزارة حمت  شواطئ الإسكندرية من الغرق هذا العام خاصة أن الأمواج وصلت ارتفاعها إلى ما يقرب من 7 أمتار

 

عقد مجلس الوزراء ، اليوم، الأربعاء، اجتماعه الأسبوعى برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى ، وزير الإسكان والقائم بأعمال رئيس الوزراء، وتم خلال الاجتماع الموافقة على عدد من القرارات واستعراض تقرير حول حوت اسكندرية النافق والتغييرات المناخية.

SLM_3370
 

قالت مى عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى، إن اجتماع الحكومة اليوم، الأربعاء، تناول تقريرا حول الإسكان الاجتماعى، لافتة إلى أن الحكومة وافقت على تحمل الدولة فروق التعويضات للمقاولين الناتجة عن زيادة أسعار الصرف، التى تصل إلى ما يقرب من 7 مليارات جنيه.

وأضافت مى عبد الحميد فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، إن الحاجزين فى الإعلان الثامن سيبدأ التخصيص لهم أوائل مارس، موضحه أنه  تقرر ارجاء تخصيص وحدات الاسكان الاجتماعى للحاجزين من أعضاء النقابات

وأشارت إلى أن الأولوية ستكون للحاجزين فى الاعلان الثامن والذين ستقوم وزارة الاسكان بتسليمهم الوحدات، مضيفه أن مجلس الوزراء ناقش تسليم وحدات الاعلان الثامن بالاسعار القديمة التى تصل 154 ألف جنيه.

 

ومن جانبه، قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، إن الحكومة وافقت اليوم، الأربعاء على إنشاء كلية الطب بجامعة جنوب الوادى لمحافظة الأقصر، وذلك بناء على طلب أبناء المحافظة.

 

وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن الحكومة وافقت على إنشاء 4 كليات جديدة للألسن واللغات وكلية للسياحة والفنادق، وإضافة كلية لجامعة بنها وهى كلية التربية الرياضة بنات.

 

وأشار إلى أنه تم الموافقة على اتفاقية الاتحاد الأوروبى، التى تتيح للباحثين من دول البحر المتوسط العمل فى الزراعة والمياه بتكلفة 500 مليون يورو.

DSC_7293

 

وقال الدكتور أحمد عماد ، وزير الصحة ، إن الوزارة تقدمت لمجلس الوزراء بطلب للموافقة على التعاقد بالأمر المباشر مع الشركة المصرية لتجارة الادوية بـ30 مليون جنيه لشراء نواقص للأدوية الموجودة بالسوق وتوريدها لصيدليات الشركة المصرية لتجارة الأدوية.

 

وأوضح فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن هناك 9 أدوية تشهد نقص بالسوق بعضها للأورام وبعضها أدوية نفسية، وسيتم توفير الأدوية بالأسواق خلال أسبوع، لافتا إلى أن نقص الدواء سببه الرئيسى رغبة بعض الشركات فى رفع الأسعار.

سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى فى حوار مع رويترز  21-6-2017 (4)

وقالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن الحكومة وافقت على تأسيس شركة استثمارية لتنمية المناطق الحرة والمناطق الاستثمارية وخدمات المستثمرين برأس مال مبدئى 300 مليون جنيه، ومن المستهدف 3 مليارات جنيه  للشركة خلال الفترة القادمة .

 

وأضافت فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن الدولة حريصة على جذب الاستثمارات وتوفير فرص عمل للشباب، لافته إلى أن البرلمان وافق أمس على قانون التصالح فى قانون الإفلاس.

 

301

وقال الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، إن الحكومة استعرضت اليوم، الأربعاء تقرير حول حوت الإسكندرية النافق

وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن التقرير تطرق أيضا للتغييرات المناخية الحالية التى تشهدها المحافظات.

قال الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، إن مصر تعمل على خطط للحماية من ارتفاع مناسيب المياه وأخرى للحماية من الجفاف، موضحا أن هناك احتمالية لحدوث جفاف وسيول ومصر تعمل على مواجهة ذلك.

وأوضح فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء ، أن حوت إسكندرية النافق من المترددين على البحر المتوسط ومن الطبيعى أن نرى حوت من وقت لآخر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة