خالد صلاح

س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن تقشير البشرة فى الشتاء

الأربعاء، 10 يناير 2018 06:00 ص
س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن تقشير البشرة فى الشتاء تقشير البشرة


كتبت شيماء حمدى
إضافة تعليق

جفاف البشرة فى فصل الشتاء وتشققات الجلد الذى تعانى منه الفتيات والسيدات على حد السواء بسبب التعرض لتيارات الهواء الباردة، فتوجد بعض العلاجات والطرق للاهتمام بجمالك ومنها تقشير البشرة وخلال السطور التالية سنجيب عن ما يتعلق بتقشير البشرة فى الشتاء، وذلك وفقا لموقع spaatlantis.

 

العناية بالجسم66
البشرة

 

س: هل ينفع تقشير البشرة فى الشتاء؟

ج: نعم فلا توجد مشكلة من تقشير بشرتك خلال شهور الشتاء، بل يعد من المناسب نظرا لتعرض الحلد للجفاف، وعدم وجود أشعة الشمس الحارقة.

 

س: ما المقصود بتقشير البشرة؟

ج: تقشير البشرة يعنى إزالة الخلايا الميتة الموجودة بالطبقة العليا من جلدك.

 

العناية بالبشرة
تقشير البشرة

 

س:ما أهمية تقشير البشرة؟

ج: يفيد تقشير البشرة فى تخلص الجلد من الخلايا الميتة التى تراكمت على البشرة بسبب كثرة التعرض لأشعة الشمس والإفراط فى استخدام مستحضرات التجميل وتكاثر الميكروببات على البشرة بسبب الملوثات البيئية والاتساخات.

 

س: هل توجد مواد طبيعية يمكن الاعتماد عليها  لتقشير البشرة بالبيت؟

ج: نعم فالكثير من المواد الطبيعية الموجود بمطبخك يمكنك عمل مقشر للوجة والبشرة منها، والتى تتسم بأنها آمنة لأنها تقوم على عناصر طبيعية.

 

س: ما أهم هذه المواد الطبيعية؟

ج: العسل والسكر والليمون يمكن من خلالها عمل وصفات طبيعية للتقشير.

 

العناية بالبشررة
تقشيرالبشرة

 

س: ما هذه الوصفات التى  يمكن الاعتماد عليها لتقشير البشرة فى الشتاء؟

يمكن عمل مقشر من السكر والليمون بالحصول على ملعقة من السكر ووصع عليها بعض قطرات الليمون ومزجها جيدا حتى يمكن توزيعها على البشرة وفركها حتى تجف تماما ثم فركها بلطف لإزالة الخلايا الميتة من على البشرة، ويفيد هذا المقشر فى أنه يعمل على تفتيح البشرة لاحتواء الليمون على عناصر مبيضة والسكر يفيد فى فرك الخلايا الميتة ما يعيد نضارة البشرة، ويمكن وضع بعض العسل للخليط لترطيب البشرة.

 

س: ماذا افعل بعد التقشير؟

ج: يجب عدم التعرض لأشعة الشمس حتى لا تسبب الالتهابات والاحمرار.

 

س: هل هناك نصائح أخرى يمكننى اتباعها لحماية بشرتى فى الشتاء بشكل أكبر؟

ج: توجد بعض النصائح التى تفيد فى حماية بشرتك من جفاف الشتاء والتى يتعلق بعضها بالحالة الصحية مثل ضرورة تناول المياه بماء لا يقل عن 8 أكواب يوميا، وتقليل تعرض اليد للمياه شديدة السخونة، والترطيب اليومى للبشرة خاصة قبل النوم لتعيد تجديد الخلايا وتحقيق نضارة البشرة.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة