بشرة خير.. عودة السياحة بين موسكو والقاهرة.. مصر وروسيا تتفقان على تسيير 6 رحلات أسبوعية بعد انقطاع لمدة عامين.. وزير الطيران المدنى: انطلاق أول رحلة بداية فبراير المقبل.. خبير روسى: نستعد لتحقيق أرباح كبيرة

الأربعاء، 10 يناير 2018 11:24 ص
بشرة خير.. عودة السياحة بين موسكو والقاهرة.. مصر وروسيا تتفقان على تسيير 6 رحلات أسبوعية بعد انقطاع لمدة عامين.. وزير الطيران المدنى: انطلاق أول رحلة بداية فبراير المقبل.. خبير روسى: نستعد لتحقيق أرباح كبيرة الرئيس السيسى ونظيره الروسى فلاديمير بوتين
كتب ــ مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد المطارات المصرية والروسية فى القاهرة وموسكو، لاستقبال الرحلات الجوية لأول مرة فى بداية شهر فبراير القادم، بعد انقطاع الطيران بين اليلدين لأكثر من عامين عقب سقوط الطائرة الروسية فى سيناء.

وأعلنت وكالة الأنباء الروسية "نوفستى" نقلا عن مصدر فى سلطات الطيران المدنى الروسية، أن مصر وروسيا اتفقتا على تنفيذ 6 رحلات جوية مقررة بين موسكو والقاهرة خلال أسبوع.

 

وأوضحت الوكالة الروسية نقلا عن المصدر، أنه ستجرى 3 رحلات جوية من قبل شركة ايروفلوت الروسية، وستقوم شركة الطيران المصرية "مصر للطيران" بتنفيذ 3 رحلات أخرى.

وأكد المصدر، أن المشاورات جارية حاليا حيث يتم التخطيط لجدول رحلات الطيران، كما لم يتم بعد تحديد سعر التذاكر، ومن المتوقع أن تبدأ الرحلات الأولى بين القاهرة وموسكو فى الأسبوع الأول من فبراير.

 

من جانبه، أكد أوليج بانتياييف المدير التنفيذى لوكالة "أفيابورت" الروسية، أن الشركات لديها فرص لتحقيق أرباح كبيرة، حيث كانت مصر مغلقة منذ عام 2015، ويتعطش السياح الروس للعودة إليها.

 

وأوضح الخبير الروسى وفقا لصحيفة "روسيسكايا جازيتا" الروسية، أن أسعار التذاكر إلى مصر ستزيد قليلا، بسبب أسعار الوقود والصيانة فى الموانئ الجوية قد ترتفع فى الوقت الحالى.

وأشار إلى أن تنافس شركات الطيران قد يجعل أسعار التذاكر ثابتة كما كانت عليه فى عام 2016، ولذلك ستكون شركات الطيران حريصة على عدم رفع الأسعار بشكل حاد.

 

وكان قد وقع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين الخميس، مرسوما لاستئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة، وذلك حسب وثيقة نشرت على موقع البوابة الرسمية للمعلومات القانونية الروسى.

 

وجاء فى المرسوم: "إدخال تعديل على مرسوم رئيس الاتحاد الروسى الصادر بتاريخ 8 نوفمبر 2015، المتعلق بشأن التدابير الفردية الرامية إلى ضمان الأمن الوطنى للاتحاد الروسى وحماية مواطنى الاتحاد الروسى من الأفعال الإجرامية وغيرها من الأفعال غير المشروعة، الفقرة الأولى: تضاف عبارة "النقل الجوى المنتظم إلى القاهرة"، وأيضا الفقرة الثانية، تضاف عبارة "باستثناء القاهرة".

 

وبهذا التعديل فى المرسوم الأساسى تستثنى الرحلات الجوية المنتظمة إلى مطار القاهرة من الحظر الشامل المفروض على الرحلات الجوية المنتظمة وغير المنتظمة إلى مطارات مصر.

فيما وقع الوزير الروسي مع وزير الطيران المدنى المصرى، فى موسكو، بروتوكول استئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة، على أن تبدأ الرحلة الأولى في 1 فبراير المقبل على متن الخطوط الروسية "أيرفلوت"، بينما أرجأ الطرفان مناقشة عودة الرحلات الجوية إلى مطاري المنتجعات السياحية في شرم الشيخ والغردقة، إلى أبريل القادم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة