لو عايز تبطل فى 2018.. ممارسة الرياضة هتساعدك فى الإقلاع عن التدخين

الإثنين، 01 يناير 2018 10:00 م
لو عايز تبطل فى 2018.. ممارسة الرياضة هتساعدك فى الإقلاع عن التدخين الاقلاع عن التدخين
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جميع الأشخاص الذين يتعاطون السجائر يقررون فى السنة الجديدة الإقلاع عن التدخين، لكن يجدون صعوبة فى تحقيق ذلك، وفى هذا السياق، كشف بحث جديد أشرف عليه علماء بريطانيون أن ممارسة الرياضة قد تقلل من أعراض انسحاب التبغ.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “MedicalNewsToday”، أظهرت البحوث الجديدة أن التدخين سيئ بالنسبة لنا، ولكن الإقلاع عنه يمكن أن يكون صعبا، بسبب أعراض الانسحاب مثل التهيج، أو صعوبة النوم، أو حتى الاكتئاب بسبب إدمان التبغ، لافتين إلى أن ممارسة الرياضة يمكن أن تساعدك على ركلة هذه العادة مرة واحدة وإلى الأبد.

وأكد الباحثون أن ممارسة الرياضة تقلل أعراض انسحاب النيكوتين، وقد أظهرت الدراسات أنه حتى ممارسة قصيرة لمدة 10 دقائق من التمارين المعتدلة يمكن أن يكون لها آثار فورية للحد من الرغبة الشديدة فى تدخين التبغ.

ولا تزال الآليات الدقيقة المسئولة عن هذا الأثر غير معروفة إلى حد كبير، ولكن الأبحاث الجديدة تقربنا من فهم هذه الآليات، حيث إنها تظهر كيف تؤثر درجات مختلفة من كثافة التمرين على الرغبة الشديدة للنيكوتين.

وأضاف الدكتور "أليكسيس بايلى"، أستاذ علم الأعصاب فى جامعة سانت جورج فى لندن، أن ساعتين من التمارين الرياضية كل يوم جيدة لتخفيف أعراض الانسحاب مثل ممارسة الرياضة بشكل مستمر لمدة 24 ساعة. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة