استسلام 40 عنصرا من داعش لقوات سوريا الديمقراطية بدير الزور

الإثنين، 01 يناير 2018 01:04 م
استسلام 40 عنصرا من داعش لقوات سوريا الديمقراطية بدير الزور قوات سوريا الديمقراطية ـ صورة أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان اليوم الاثنين، باستسلام 40 عنصرا من تنظيم داعش الإرهابى لقوات سوريا الديمقراطية فى دير الزور الشمالى.

وقال المرصد- وفقا لقناة (العربية الحدث) الإخبارية "إن أسرى داعش نقلوا بوسطة آليات تابعة لقوات سوريا الديمقراطية من ريف دير الزور الشمالى إلى مناطق فى ريف الحسكة".

ومن جهة أخرى، أكدت مصادر عسكرية سورية أن قوات النظام سيطرت خلال الأسبوع الماضى على نحو 60 قرية وبلدة فى ريفى حماة وإدلب، مضيفة أن القوات السورية تسعى للعودة إلى إدلب من بوابة مطار أبوظهر العسكري، مشيرة إلى أن أهم المناطق التى سيطر عليها النظام أبودالى والحمدانى وتل مرق، وصولا إلى قرية أسكيك.

من ناحية اخرى أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان، بأن قوات النظام السورى تمكنت من التقدم وفرض سيطرتها على قرية الخوين ريف إدلب والواقعة إلى الشرق من مدينة خان شيخون، حيث تتيح السيطرة على القرية الاقتراب من مناطق استراتيجية وبلدات مهمة مثل التمانعة وسكيك ومناطق أخرى فى ريف معرة النعمان.

على الصعيد ذاته استهدف تنظيم جبهة النصرة والمجموعات الإرهابية التابعة له، اليوم الاثنين، بقذائف الهاون والصاروخية محطة "محردة" لتوليد الكهرباء، وقرية قبة الكردى بريف حماة فى سوريا.

وذكرت وكالة الأنباء السورية أن المجموعات الإرهابية المنتشرة فى بلدة اللطامنة أطلقت 14 قذيفة صاروخية على الأحياء السكنية فى مدينة (محردة) ومحطة توليد الكهرباء شمال مدينة حماة بنحو 25 كيلو مترا، ما أسفر عن وقوع أضرار مادية بالمبنى الإدارى لمحطة توليد الكهرباء وبعض منازل المواطنين وممتلكاتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة