5 مطالب رئيسية لذوى الاحتياجات الخاصة فى عامهم.. تعرف عليها

الإثنين، 01 يناير 2018 04:00 م
5 مطالب رئيسية لذوى الاحتياجات الخاصة فى عامهم.. تعرف عليها رئيسة اللجنة البارالمبية
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عام مضى وأتى عام جديد يحمل كثيرا من الأمل، الجميع يتمنى والجميع ينتظر ما تحمله له 2018، وكما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن 2018 سيكون عام "ذوى الاحتياجات الخاصة"، جاء تكريمه للأبطال واللاعبين الذين حققوا ميداليات فى البطولات العالمية واستقباله لهم بقصر الاتحادية، مع بداية الساعات الأولى من العام ومن ضمنهم عدد من أبطال ذوى الاحتياجات الخاصة يحمل إشارة واضحة على بدء العمل على دعمهم وتمكنيهم من حقوقهم فى وقت مبكرة جدًا من العام.

 

وتحدثت "اليوم السابع" مع الدكتورة حياة خطاب رئيس اللجنة البارالمبية عن المطالب الرئيسية لذوى الاحتياجات فى عامهم وأكدت أن هناك مجموعة من المطالب الرئيسية تعتقد أن 80% سوف يتحقق هذا العام، خاصة أن تكريم الرئيس السيسى لهم فى أول ساعات من العام الجديد بشرة خير، وأضافت "علمنا أن كل المدن الجديدة مجهزة بخدمات لذوى الاحتياجات الخاصة وهذا الأمر أسعدنا كثيرًا".

 

وذكرت الدكتورة حياة خطاب المطالب الرئيسية لذوى الاحتياجات الخاصة وهى:

1- أن تكون كل الشوارع والخدمات مجهزة لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة.

2- توعية الناس بأن ذوى الاحتياجات الخاصة جزء لا يتجزأ من المجتمع، بل جزء مهم ورئيسى ولهم حقوق ومن حقهم الدمج فى المجتمع.

3- تعاون المجتمع المدنى مع اللجنة البارالمبية لتوفير الدعم المادى، والنفسى لذوى الاحتياجات الخاصة، للمساعدة فى تواجد أبطال من ذوى الإعاقة فى جميع المجالات حسبما قالت.

4- زيادة الدعم الإعلامى لذوى الاحتياجات الخاصة، وألا يكون فى أوقات البطولات فقط، بل مشاركتهم أوقات التدريب والتأهيل وتسليط الضوء عيها.

5- التوعية بأحقية ذوى الاحتياجات الخاصة فى 4 أشياء رئيسية وهى "الشغل، السكن، التعليم، الدمج فى المجتمع".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الدسوقي سلامه

واين المعاش واين ال5%والعمل ودمجهم داخل سوق العمل من اجل كرامتهم التى اهدرت نحن نطالبكم بابسط حق

واين المعاش واين ال5%والعمل ودمجهم داخل سوق العمل من اجل كرامتهم التى اهدرت نحن نطالبكم بابسط حقوقنا وهى اننا نعيش عيشه كريمه لا كريها عيشه تليق لاتعيق نحن نطلب الحياه وانتم تطلبون لنا الموت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة