وزير العدل يوجه بإنهاء إعلامات الوراثة الخاصة بأسر شهداء كنيسة مارمينا

الإثنين، 01 يناير 2018 12:23 م
وزير العدل يوجه بإنهاء إعلامات الوراثة الخاصة بأسر شهداء كنيسة مارمينا وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل، المحكمة الابتدائية المختصة بدائرة حلوان، بإنهاء إعلامات الوراثة الخاصة بأسر شهداء حادث استهداف كنيسة مارمينا بحلوان ، لاستخراج إعلام الوراثة وذلك بتوجه ذوي الضحايا لرئيس المحكمة الابتدائية التابعة مباشرة ، لإنهاء الإجراءات على وجه السرعة.

وقال المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل ،فى تصريحات خاصة للـ"اليوم السابع" أنه ينعي شهداء الوطن، ويتقدم بالعزاء إلى أسرهم، سائلا المولى عز وجل بأن يدخلهم فسيح جناته والشفاء للمصابين.

وأوضح المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل، أنه منذ اللحظات الأولى لحادث استهداف كنيسة مارمينا بحلوان، وسقوط الشهداء والمصابين ،كلف الطب الشرعى برئاسة الدكتور هشام عبد الحميد، رئيس مصلحة الطب الشرعي، بالانتقال إلى مستشفى النصر ومستشفى حلوان العام ومعهد ناصر، لتوقيع الكشف الطبي على الشهداء ،وتحديد نوعية إصابة المصابين،مضيفا بأن فريقين من الأطباء الشرعيين انتقلا إلى المستشفيات التى تتواجد بها الجثامين، لمناظرتها وإعداد التقارير اللازمة لتحقيقات النيابة العامة فى القضية.

وأشار "عبد الرحيم" إلى أنه وجه محكمة جنوب القاهرة الابتدائية التى تتبعها مأمورية حلوان بتخصيص دائرة بالمحكمة ، لاستصدار إعلامات الوراثة الخاصة بضحايا الحادث مشيرا إلى أن هذا التوجيه يأتى فى إطار التيسير على أهالى الشهداء فى تحديد الورثة، بجانب صرف التعويضات اللازمة من جانب الدولة للشهداء.

وقال الوزير إن الإرهاب لن يلين عزائم المصريين باى حال من الأحوال، ولن يتمكن من تحقق أهدافه، فجميع المصريين على قلب رجل واحد ،مشيرا إلى أن الدولة تبذل جهودا كبيرة فى القضاء على الإرهاب ومواجهته سواء من خلال التشريعات الحديثة او من خلال المواجهات الامنية والفكرية والثقافية .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة