مباراة مانشستر سيتى وليفربول تخطف الأضواء فى الدورى الإنجليزى.. محمد صلاح يبحث عن تألق جديد تحت أنظار جوارديولا وينتظر هدية رمضان صبحى أمام يونايتد.. ومحمد الننى يخشى هزيمة جديدة مع أرسنال

السبت، 09 سبتمبر 2017 11:00 ص
مباراة مانشستر سيتى وليفربول تخطف الأضواء فى الدورى الإنجليزى.. محمد صلاح يبحث عن تألق جديد تحت أنظار جوارديولا وينتظر هدية رمضان صبحى أمام يونايتد.. ومحمد الننى يخشى هزيمة جديدة مع أرسنال المحترفون المصريون فى الدورى الإنجليزي الممتاز
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعود عجلة الحياة للدوران بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، عقب انتهاء فترة التوقف الدولية، حيث تنطلق اليوم، السبت، منافسات الجولة الرابعة بإقامة 7 مباريات، حيث يلتقى مانشستر سيتى مع ليفربول وأرسنال مع بورنموث، وإيفرتون مع توتنهام، وساوثهامبتون مع واتفورد، وليستر سيتى مع تشيلسى، وبرايتون مع وست بروميتش ألبيون، وستوك سيتى مع مانشستر يونايتد.

 

قمة نارية بين مانشستر سيتى وليفربول

وسيكون ملعب "الاتحاد" فى الواحدة والنصف ظهراً بتوقيت القاهرة مسرحاً لقمة الجولة بمسابقة الدوري الإنجليزي بين مانشستر سيتى وليفربول المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد صلاح، فى مواجهة يصعب التهكن بهوية الفائز بها في ظل الدوافع التى يمتلكها الفريقان لتحقيق الفوز.

ويحتل ليفربول المركز الثانى فى جدول ترتيب المسابقة برصيد 7 نقاط، متفوقاً بفارق الأهداف على مانشستر سيتى صاحب المركز الرابع، ويدخل ليفربول مباراة اليوم وسط معنويات عالية، بعدما حقق الفوز فى المباراتين الماضيتين على كريستال بالاس وأرسنال.

 

 

ويستهدف ليفربول تحقيق الفوز الثالث على التوالى وممارسة هوايته المفضلة فى تحقيق أفضل النتائج ضد أندية القمة بمسابقة الدوري الإنجليزي، بعدما حقق فوزاً عريضاً في الجولة الماضية على أرسنال برباعية نظيفة.

وكان فريق ليفربول نجح في النسخة الماضية من مسابقة الدوري الإنجليزي فى حصد 20 نقطة من مبارياته أمام تشيلسي وتوتنهام هوتسبير ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وأرسنال، وهو الإنجاز الذى لم يحققه أى فريق آخر.

ويمتلك ليفربول مجموعة مميزة من اللاعبين أصحاب القدرات الفنية والتهديفية الرائعة القادرين على ترجيح كفة "الريدز" فى مباراة اليوم، أبرزهم الثلاثي الهجومى محمد صلاح وساديو مانى وفيرمينو.

كما يتسلح ليفربول بعامل التاريخ، لاسيما وأنه لم يتذوق مرارة الهزيمة أمام مانشستر سيتى بمسابقة الدوري الإنجليزي منذ ثلاث سنوات، وستكون الأنظار متجهة صوب محمد صلاح الذى توج بلقب أفضل لاعب في ليفربول الشهر الماضى بجانب صاحب أجمل أهداف النادى خلال الشهر ذاته، فى ظل المقومات التى تؤهله للتألق في مباراة اليوم، أبرزها السرعة والقدرة على المرواغة والوصول إلى شباك المنافسين.

ويأمل ليفربول بقيادة المدرب يورجن كلوب في تحقيق الفوز على مانشستر سيتى، وخسارة مانشستر يونايتد أمام ستوك سيتى الذى يضم رمضان صبحى لخطف صدارة "البريميرليج".

فى المقابل، يسعى مانشستر سيتى بقيادة المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا لاستغلال عاملى الأرض والجمهور من أجل حصد النقاط الثلاث، رغم غياب مهاجمه رحيم سترلينج عن المشاركة فى مباراة اليوم بسبب الإيقاف، حيث ينتظر أن يعوض سيرجيو أجويرو غيابه.

 

أرسنال يواجه بورنموث فى لقاء "الجريحين"

على صعيد متصل، يخشى فريق أرسنال المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصري محمد الننى، التعرض لهزيمة جديدة قد تبعده عن المنافسة مبكراً على الفوز بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، عندما يستضيف نظيره بورنموث في الرابعة عصراً بملعب "الإمارات"، ضمن منافسات الجولة ذاتها.

ويحتل أرسنال المركز الثالث عشر فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد ثلاث نقاط فقط، جمعها من الفوز على ليستر سيتى بنتيجة 4 – 3 في الجولة الأولى، قبل أن يخسر أمام ستوك سيتى وليفربول على التوالى.

ويدرك الفرنسى آرسين فينجر المدير الفنى لنادى أرسنال، أن تعرض الفريق اللندنى للهزيمة الثالثة على التوالى اليوم ستزيد من حدة الانتقادات الموجهة إليه من جانب الجماهير، التى لا تزال تطالب برحيله عن منصبه منذ أواخر الموسم الماضى.

وتبدو الفرصة سانحة أمام محمد الننى ورفاقه لتحقيق الفوز واستعادة ثقة الجماهير، لاسيما وأن بورنموث تلقى ثلاث هزائم متتالية ليحتل المركز الثامن عشر دون رصيد من النقاط.

 

أحمد حجازى فى اختبار جديد مع وست بروميتش

يلتقى فى الرابعة عصر اليوم، السبت، فريق برايتون الصاعد حديثاً لدورى الأضواء نظيره وست بروميتش ألبيون المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى أحمد حجازى، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

ويحتل وست بروميتش ألبيون المركز الخامس فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 7 نقاط، بينما يحتل برايتون المركز السابع عشر برصيد نقطة واحدة.

وكشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن أحمد حجازى مدافع المنتخب المصرى سيكون خارج التشكيلة الأساسية لفريق وست بروميتش ألبيون فى مباراة اليوم، وذلك للمرة الأولى منذ انضمامه لصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادماً من النادى الأهلي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.

ويبدو أن تونى بوليس المدير الفنى لنادى وست بروميتش ألبيون يستهدف إراحة أحمد حجازى، خشية تعرضه للإجهاد، بعدما شارك فى مباراتى المنتخب الوطنى أمام أوغندا فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا.

يذكر أن أحمد حجازى سجل هدفاً وحيداً مع وست بروميتش ألبيون أمام بورنموث ضمن منافسات الجولة الأولى.


 

ستوك سيتى يستضيف مانشستر يونايتد
ويخوض رمضان صبحى اختباراً صعباً مع ستوك سيتى، الذى يستضيف مانشستر يونايتد بملعب "بريطانيا ستاديوم"، فى السادسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة.

ويملك ستوك سيتى 4 نقاط فى المركز الـ 11 بجدول ترتيب المسابقة، بينما يتصدر مانشستر يونايتد لائحة الترتيب برصيد 9 نقاط.

وكشف مارك هيوز، المدير الفنى لنادى ستوك سيتى، عن غياب قائد الفريق رايان شوكروس أمام مانشستر يونايتد بسبب إصابة فى ظهره، كما تحوم الشكوك حول مشاركة الكاميرونى إيريك مكسيم شوبو موتينج بعد إصابته فى عضلات الفخذ الخلفية خلال تواجده مع منتخب بلاده فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2018 فى روسيا.

 

فى المقابل يسعى مانشستر يونايتد لتحقيق الفوز الرابع على التوالى من أجل مواصلة الاحتفاظ بصدارة "البريميرليج"، كذلك فك العقدة التى تلازمه بملعب "بريطانيا ستاديوم"، حيث لم يحقق الفريق الفوز على هذا الملعب منذ أبريل 2013.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة