طارق فهمى: الموقف الأمريكى من الأزمة القطرية يدور فى حلقة مفرغة

السبت، 09 سبتمبر 2017 03:00 ص
طارق فهمى: الموقف الأمريكى من الأزمة القطرية يدور فى حلقة مفرغة طارق فهمى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن دعوة الرئيس الأمريكى لأمير قطر لتنفيذ التزامات قمة الرياض ومحاربة الفكر المتطرف لا تعنى شيئا، ومن الواضح أن هناك مراوغة أمريكية فى محاولة الضغط على قطر وتوجيه الدعوة للاهتمام بمقررات الحوار.

 

وأضاف فهمى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الوسيط الكويتى أثير عليه علامات استفهام حول حركته فى الأزمة، مشيرا إلى أن الموقف الأمريكى يدور فى حلقة مفرغة لم يحمل جديد ولم يتفاعل مع طبيعة الوساطة الكويتية، ويبدو أن الأزمة تعود من إلى بدايتها.

 

وأشار طارق فهمى إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ستعزف طرح وساطات جديدة حتى إشعار آخر، وستتجنب أى تحركات جديدة وإرسال مبعوث للخليج ولن يدعو الرئيس الأمريكى لقمة فى واشنطن تجمع الدول الأربعة وقطر، لافتا إلى أنه يبدو أن هناك أطراف أخرى تدخل فى الأزمة كوسيط كروسيا وفرنسا. ولفت إلى أن رفض قطر لأى حلول للخروج من الأزمة يرجع لاستقوائه بالموقف الإيرانى التركى.

 

كان البيت الأبيض، قال إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أكد لأمير قطر أهمية الوحدة لمحاربة الإرهاب، وذلك بعد أن عرض أمس الوساطة لحل الخلاف بين الدوحة ودول عربية أخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة