حكاية قميص أبو تريكة بين "الأخوة الأعداء" فى الأهلى والزمالك

السبت، 09 سبتمبر 2017 12:17 م
حكاية قميص أبو تريكة بين "الأخوة الأعداء" فى الأهلى والزمالك محمد أبو تريكة نجم الكرة المصرية
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن القميص "22" سيكون بطلا لقصة مثيرة بين الأهلى والزمالك هذا الموسم، لاسيما بعد أن قرر عبد الله جمعة الوافد الجديد للفريق الأبيض ارتداء الرقم مع القلعة البيضاء فى الموسم الجديد أسوة برقم شقيقه فى الأهلى صالح جمعة صانع ألعاب الفريق الأحمر ومنتخب مصر.

 

صالح جمعة
صالح جمعة

 

ويعد القميص رقم 22 هو الأشهر فى الكرة المصرية خلال السنوات الأخيرة، حيث كان يرتديه محمد أبو تريكة ساحر الأهلى والفراعنة، حيث حقق من خلاله العديد من الإنجازات منذ بداية رحلته مع الأهلى موسم 2003 قادما من نادى الترسانة ليسجل به أفضل أهدافه ويحصد أفضل ألقابه مصريا وعربيا وأفريقيا ودوليا.

 

الماجيكو
الماجيكو

 

اختتم أبو تريكة حياته بالقميص رقم "22" ليحصد 14 لقبا فرديا، منها نجم نجوم العالم بمنتخب العالم، ولقب أفضل لاعب أفريقى محلى لعام 2012، ويصنف فى المركز 34 عالميا كأفضل لاعب كرة قدم عالمى طبقا لاستطلاعات الرأى العالمية لمجلة وورلد سوكر العالمية.

 

ومنذ أن قرر نجم الأهلى الاعتزال المبكر فى ديسمبر 2013 عن سن 35 عاما، وخلع قميصه المفضل، برغم محاولات الكثيرين داخليا ودوليا لإثنائه عن قرار الاعتزال، تهافت نجوم الكرة على ارتداء قميص الساحر ليدخل الرقم فى دوامة ما بين النجاح والفشل إلا أنه ظل خالداً وعنواناً للأسطورة تريكة.

 

عبد الله جمعه
عبد الله جمعة

 

وبعيداً عن أبو تريكة بدأ صالح جمعة يسطر لمحات من التألق والإبداع مع الأهلى ليعيد للقميص 22 رونقه من جديد بعد أن كان بطل فيلم الرعب فى مباريات كثيرة حسمها الماجيكو بأهدافه القاتلة والجميلة مع الفريق الأحمر وأيضاً مع الفراعنة، فهل يستمر صالح على وتيرة التألق ويقدم موسماً استثنائياً، وهل يكون القميص وش السعد على شقيقه فى الزمالك ويثبت أقدامه فى ميت عقبة؟.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة