تعرف على أعضاء اللجنة الفنية لمهرجان الكويت لمسرح الشباب العربى

السبت، 09 سبتمبر 2017 11:10 م
 تعرف على أعضاء اللجنة الفنية لمهرجان الكويت لمسرح الشباب العربى المخرج عبد الله عبد الرسول
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي المخرج عبد الله عبد الرسول عن تشكيل أعضاء اللجنة الفنية لمشاهدة العروض المسرحية العربية المشاركة في المهرجان ، والتي ستكون  مهمتها الإشراف الفني على العروض المسرحية العربية المشـــــاركة بالمهرجان ، إذ تضـــم اللجنة في عضويتــــها  د. عبد الله العابر ــ رئيسا ، والمخرج القدير حسين المفيدي المشرف الفني العام للجنة الفنية  ، وعضوية  د. نورة العتـال ،د. ابتســام الحمادي ، د.أيمن الخشــــاب ، المخرج  على الحســــيني والمخرج  يوسف الحشــــاش  .

 

وأشار عبد الرسول أنه تم الانتهاء من إعداد اللوائح الفنية المنظمة لأعمال المهرجان ، ومنها اللائحة المنظمة لقواعد وإجراءات المسابقة الرسمية داخل المهرجان لدول العربية المشاركة ، وكافة استمارات المشاركة والبيانات الفنية  ، إذ تم تعميمها على جميع الأشقاء في الدول العربية ، وتم الانتهاء من اللائحة المنظمة لعمل اللجنة الفنية المشاهدة لعروض المهرجان ، كما تم الانتهاء من اللائحة المنظمة لعمل لجنة التحكيم بالمهرجان والتي تضم نخبة من المسرحيين الكويتيين والعرب  ، كما أكد بأنه يتم حاليا استقبال طلبات المشاركة من الدول العربية الشقيقة بالتعاون مع جامعة الدول العربية .

 

وأكد أن دولة الكويت ستستضيف نخبة من المسرحيين من عالمنا العربي ، للمشاركة في فعاليات المهرحان دعما لجهود شبابنا المسرحي العربي ، كما أكد حرص الدول العربية للمشاركة في هذا المحفل المسرحي العربي الكبير الذي سيقام علي أرض دولة الكويت ، بصفتها رائدة للحركة الثقافية والفنية على مستوى عالمنا العربي ، وأكد بأن الهيئة العامة للشباب قد سخرت كافة الامكانيات والجهود لإنجاح هذا الحدث.

 

كما أكد رئيس مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي المخرج عبدالله عبدالرسول أنه قد بدأت الاستعدادات والتحضيرات لإقامة الاحتفالية المسرحية الكويتية العربية لحفل افتتاح مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي ، وأكد بأن الاحتفالية ستبرز المكانة المميزة لتاريخ  الحركة المسرحية الكويتية ، ويصاحبها دور وأهمية مسرحنا العربي، والعمق والأثر الكبير لدور المسرح  بشكل شمولي ومكانته الفنية والحضارية التي حققها المسرح العربي علي مدي التاريخ لإبراز القيمة الحقيقية لمكانة الفنان والمسرح بصفتهم حالة تنويرية ضرورية لرفعة الحضارات والأمم والاوطان   .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة