بالصور.. لأول مرة بالجامعات المصرية.. "عين شمس" تنتهى من تركيب 16 بوابة إلكترونية بالبطاقات الممغنطة.. إصدارها للطلاب والموظفين وأعضاء هيئة التدريس.. ونائب رئيس الجامعة: تنهى أزمة التكدس

السبت، 09 سبتمبر 2017 10:10 ص
بالصور.. لأول مرة بالجامعات المصرية.. "عين شمس" تنتهى من تركيب 16 بوابة إلكترونية بالبطاقات الممغنطة.. إصدارها للطلاب والموظفين وأعضاء هيئة التدريس.. ونائب رئيس الجامعة: تنهى أزمة التكدس "عين شمس" تنتهى من تركيب 16 بوابة إلكترونية بالبطاقات الممغنطة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة تفصل الطلاب عن بدء العام الدراسى الجديد 2017/ 2018، بعد أن قرر المجلس الأعلى للجامعات، أن يكون السبت المقبل 16 سبتمبر موعدًا لبدء الدراسة.

 

وفى ضوء الاستعداد للعام الدراسى الجديد؛ بدأت جامعة عين شمس بتطبيق منظومة أمنية جديدة لأول مرة على مستوى الجامعات المصرية، وهى منظومة البوابات الإلكترونية الجديدة التى تعمل بالبطاقات الممغنطة.

 

وانتهت جامعة عين شمس مؤخرا بتركيب البوابات الإلكترونية بالحرم الرئيسى، منها 8 بوابات إلكترونية بالكارنيهات الممغنطة، و8 أخرى كاشفة عن المعادن بالبوابات الرئيسية، وأيضًا بالبوابات الخلفية، لتوفير أقصى درجات الحماية من خلال وجود منظومة أمنية متكاملة مع وجود كاميرات المراقبة التى تعمل على مدار 24 ساعة.

 

من جانبه؛ أكد الدكتور فتحى الشرقاوى نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، تكليف عمداء الكليات بضرورة سرعة الإعلان عن الجداول الدراسية للطلاب بمختلف الكليات قبل بداية العام الدراسى بأسبوعين، فضلاً عن الانتهاء من جميع أعمال الصيانة للبنية التحتية بالكليات.

 

وبالحديث عن البوابات الإلكترونية الجديدة، أكد نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أنه وَجَّهَ بسرعة إصدار واستخراج الكارنيهات والبطاقات الممغنطة للطلاب قبل بداية العام الدراسى الجديد، لافتًا إلى أن منظومة البوابات الإلكترونية الجديدة أكثر أمنًا، وستوفر الوقت وتسهل من دخول الطلاب للجامعة إذ لن يستغرق الطالب أكثر من ثانيتين للدخول، قائلا: "لن يكون هناك تكدسًا على البوابات بداية من العام الدراسى الجديد".

 

وأشار نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، إلى تزويد البوابات الرئيسية بالحرم الجامعى أيضا ببوابات كاشفة عن المعادن، لافتا إلى أنه أيضا فى ضوء الاستعدادات للعام الدراسى الجديد يتم الانتهاء من الانتدابات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس، وسيتم عمل محاضرات علمية تنطلق فى أول أسبوع بالعام الدراسى الجديد تحت عنوان "المؤتمر العلمى" يشارك فيها العمداء والوكلاء بكل كلية لاستقبال الطلاب وتعريفيهم بطبيعة الدراسة فى كل كلية على حده.

 

 ومن جانبه، قال سمير عثمان أمين عام جامعة عين شمس، أن الجامعة على أتم استعداد لبدء العام الدراسى الجديد، لافتا إلى الانتهاء من تركيب البوابات الإلكترونية التى تعمل بالبطاقات الممغنطة وتركيب 16 بوابة بالحرم الرئيسى للجامعة، وجارى العمل على أصدار البطاقات الممغنطة للطلاب والموظفين وأعضاء هيئة التدريس ليتم تفعيلها مع بداية العام الدراسى الجديد.

 

وأضاف أمين عام جامعة عين شمس، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يتم حاليًا أيضا تجميل الحرم الرئيسى وتهيئته أمام الطلاب لاستقبال العام الدراسى الجديد، فضلا عن تخصيص بوابة لذوى الاحتياجات الخاصة، وجارى العمل أيضا على التعاقد مع شركة أمن جديدة وتزويد أفراد الأمن بأجهزة جديدة محمولة للكشف عن المعادن.

 

وأشار أمين عام جامعة عين شمس إلى أن البطاقات الممغنطة سيتم إصدارها مجانًا وتكون متصلة بشريحة ذكية مدون عليها بيانات الطالب وكليته والفرقة الدراسية وتسجل البيانات على وحدة وقاعدة بيانات بالجامعة بمجرد دخول الطالب من البوابات، موضحًا أن منظومة كاميرات المراقبة جارى العمل على تحسينها وزيادة كفاءتها وصيانة وتعليه الأسوار حفاظا على المنظومة الأمنية بالجامعة.

 

وفى نفس السياق، قال الدكتور محمد الديب أمين عام جامعة عين شمس المساعد لشئون التعليم والطلاب، أن سيتم العمل على اصدار الكارنيهات الممغنطة للطلاب لتكون جاهزة مع بداية العام الدراسى الجديد.

 

وأضاف أمين عام جامعة عين شمس المساعد لشئون التعليم والطلاب، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن البوابات الإلكترونية الممغنطة ستسهل من عمليات دخول الطلاب، لافتا إلى أنه من المتوقع ان يصل أعداد الطلاب المستجدين لحوالى 35 ألف طالب وطالبة.

 

البوابات الإليكترونية التى تعمل بالبطاقات الممغنطة 2
البوابات الإليكترونية التى تعمل بالبطاقات الممغنطة 2

 

البوابات الإليكترونية التى تعمل بالبطاقات الممغنطة 3
البوابات الإليكترونية التى تعمل بالبطاقات الممغنطة 3

 

 

البوابات الإليكترونية التى تعمل بالبطاقات الممغنطة
البوابات الإليكترونية تعمل بالبطاقات الممغنطة

 

البوابات الإليكترونية الجديدة بالحرم الرئيسى
البوابات الإليكترونية الجديدة بالحرم الرئيسى

 

البوابات الكاشفه عن المعادن
البوابات الكاشفة عن المعادن

 

 

بوابات إليكترونية كاشفه عن المعادن
بوابات إليكترونية كاشفة عن المعادن

 

 

جانب دخول الطلاب بالبوابات الإليكترونية
جانب دخول الطلاب بالبوابات الإليكترونية

 

 

جانب من الوابات الإليكترنية
جانب من الوابات الإلكترونية

 

 

مكان وضع البطاقة الممغنطة بالبوابة الإليكترونية
مكان وضع البطاقة الممغنطة بالبوابة الإلكترونية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة