سول: نظام الصواريخ الدفاعى ضرورى لإجبار كوريا الشمالية على الحوار

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 01:03 م
سول: نظام الصواريخ الدفاعى ضرورى لإجبار كوريا الشمالية على الحوار منظومة صواريخ ثاد - ارشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسئول رفيع المستوى بمكتب الرئاسة الكورية الجنوبية، اليوم الجمعة، إن نشر الولايات المتحدة لنظام الصواريخ الدفاعى "ثاد"، على الأراضى الكورية الجنوبية بشكل مؤقت، يعد ضروريًا للتصدى لاستفزازات كوريا الشمالية، وأيضًا لإجبار بيونج يانج، على العودة لطاولة المفاوضات.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، عن المسئول، قوله، إن سول تتفهم معارضة الصين لنشر النظام الصاروخى، إلا أنها ستواصل إقناعها لتدرك ضرورة ممارسة المزيد من الضغوط على الشطر الشمالى.

وأضاف أن التجربة النووية الكورية الشمالية الأخيرة، تُؤخذ على محمل الجد حاليًا من قبل المجتمع الدولى، وأن سول لا تملك خيارً آخر سوى الاشتراك فى المساعى الدولية لمعاقبة كوريا الشمالية فى ظل الأوضاع الحالية.

وأوضح المسئول، أن هدف سول الأخير، كما ذكر رئيس كوريا الجنوبية فى وقت سابق، هو حل أزمة كوريا الشمالية النووية بطرق سلمية ودبلوماسية، وأن الأمر الهام بالنسبة لسول فى هذه المرحلة هو ممارسة الضغط على بيونج يانج حتى تعود إلى طاولة المفاوضات.

وفى سياق متصل، صرح وزير الوحدة الكورى الجنوبي، تشو ميونج جيون، إن بلاده ستتخذ كافة الإجراءات لمنع كوريا الشمالية من إتمام تصميم صواريخ باليستية عابرة للقارات قادرة على حمل رؤوس نووية، مضيفًا أن سول تسعى لنزع السلاح النووى من كوريا الشمالية بشكل سلمى.

وأكد الوزير، أنه يعتقد بأن بيونج يانج تسعى لإتمام برامجها النووية والصاروخية قبل العودة إلى طاولة المفاوضات، موضحًا أن المرحلة الحالية ليست الوقت المناسب لإجراء محادثات مع الشطر الشمالى، وسط التوتر السائد جراء التجربة النووية السادسة التى أجراها مؤخرا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة