رئيس الاتحاد الجزائرى: المنتخب يُعانى من عقد نفسية

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 04:32 م
رئيس الاتحاد الجزائرى: المنتخب يُعانى من عقد نفسية منتخب الجزائر
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترف خير الدين زطشى، رئيس الاتحاد الجزائرى لكرة القدم، بأن منتخب بلاده "يعانى من عقد نفسية، ويحتاج لثورة من جميع الجوانب حتى يستعيد مستواه المعهود"، مؤكدا أن الفريق سيشهد استبعاد أربعة أو خمسة لاعبين وتعويضهم بآخرين صاعدين.

وجدد زطشى تأكيده على عدم وجوب تغيير مدرب "عند كل هزيمة"، منتقدا إفراط بعض لاعبى المنتخب فى الشعور بالثقة.

وقال زطشى فى تصريحات للإذاعة الجزائرية اليوم، الجمعة، "المنتخب الجزائرى مريض من الداخل، وما قاله الحارس رايس مبولحى علاج لهذا الداء، لكننا لم نقم بالتغييرات مباشرة بعد انتخابنا على رأس الاتحاد"، مضيفا أن تلك التغييرات كانت لتثير ضجة هائلة مع خسارة المنتخب أمام نظيره الزامبى.

وخسر منتخب الجزائر أمام نظيره الزامبي ذهابا 1 / 3 وإيابا صفر / 1 يومي الثاني والخامس من سبتمبر الجاري في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 .

وأضاف زطشى، "الآن وبعد كل الذى حدث أمام زامبيا ووقف عليه الجميع، من الواجب إحداث تغييرات، أراها ضرورية، المنتخب يعانى من عقد نفسية لم تسمح للاعبين بالتحرر وتقديم الأداء المنتظر، ليس هذا فقط، شخصيا لاحظت تصرفات غير مقبولة يوميا من طرف بعض اللاعبين الذين يتصورون أنفسهم فوق الجميع حتى المنتخب نفسه".

وتابع "لا، على اللاعبين أن يدركوا جيدا أنهم مدينون للمنتخب، وعليهم اللعب بحماس كبير من أجل تقديم الإضافة، فدون هذا لا يمكن تحقيق نتائج إيجابية فى المستقبل".

واستطرد "الصفعة التى تلقيناها أمام زامبيا ستسمح لنا ببناء المستقبل على أسس سليمة، وتدفع الاتحاد إلى بذل المجهودات اللازمة للوصول إلى هذا الهدف، هناك إجماع على أن الكرة الجزائرية مريضة بدليل أنها فشلت فى تقديم مدافع أوسط وظهير أيسر ولاعبين فى وسط الميدان للمنتخب، صحيح هناك مواهب لكن تفتقر للتكوين الصحيح".

ودافع زطشي عن المدير الفني الإسباني لوكاس الكاراز، رغم قراراته المثيرة للجدل، مشيرا إلى أنه يعتقد أن لديه الإمكانيات لتكوين الفريق فى المستقبل، ومتمنيا أن يترك بصمته فى المباراتين المقبلتين أمام الكاميرون ونيجيريا.

وأضاف رئيس الاتحاد، "سنجتمع مرة أخرى مع المدرب الأسبوع المقبل، لتحديد ملامح الاستراتيجية المستقبلية للمنتخب والتى تعتمد على تغييرات فى قائمة اللاعبين وآلية العمل، مع تحديد مهام كل مسؤول بدقة".

وكشف زطشي عن استبعاد أربعة أو خمسة لاعبين، ربما ليس بصورة نهائية، مع ضخ دماء جديدة من خلال توجيه الدعوة للاعبين شبان.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة