جوجل تطلق تحديث أندرويد 8.1 تزامنًا مع هواتف بكسل 2 المقبلة

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 07:00 ص
جوجل تطلق تحديث أندرويد 8.1 تزامنًا مع هواتف بكسل 2 المقبلة اندرويد O
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير حديث من موقع androidauthority الأمريكى عن أن تحديث نظام تشغيل جوجل المقبل الخاص بنسخة "أوريو" سيحمل اسم أندرويد  8.1، وتم رصده عبر نسخة البيتا التجريبية من جوجل، ومن المتوقع أن يتم إطلاقه خلال الفترة المقبلة للهواتف الذكية التى وصل إليها بالفعل تحديث أندرويد O الأخير، من أجل إضافة بعض التغيرات والإصلاحات الجديدة.

أندرويد 8.1

ذكر التقرير الحديث أن نسخة أندرويد 8.0 التى تم إطلاقها رسميًا فى 21 أغسطس الماضى، كانت تعتمد على النسخة الـ26 من SDK، وهى مجموعة من واجهات برمجة التطبيقات التى تتيح لمطوري أندرويد إنشاء التطبيقات التى تعتمد على ميزات نظام التشغيل، والتحديث القادم سيوفر للمطورين العمل مع نسخة 27.

android-O
android-O

 

مزايا أندرويد  8.1

تظهر نسخة البيتا من أندرويد 8.1 أيضًا بعض التغييرات الأخرى، بما فى ذلك رمز جديد لميزة البحث البصرى الخاصة بـ Google Lens التى سيتم إطلاقها مع هاتف بكسل 2 المقبل، وبعض التحديثات الصغيرة التى تناسب سماعات الرأس التى ستطلقها جوجل قريبًا.

جدير بالذكر أن إطلاق جوجل لتحديث اندرويد 8.1 ليس أمرا جديدا، بل أنه متابعة لما قامت به العام الماضى، فبعد إطلاق أندرويد 7.0 فى أغسطس من عام 2016، أصدرت جوجل تحديث أندرويد 7.1 مع إطلاق هواتف بكسل وبكسل XL  فى 4 أكتوبر، وأضافت النسخة الجديدة العديد من التغييرات الصغيرة فى نظام التشغيل.

ومن المتوقع أن تقوم جوجل من بالأمر نفسه هذا العام، مع إطلاق أندرويد 8.1 تزامنًا مع هاتف بكسل 2 فى وقت ما من شهر أكتوبر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة