"الجارديان": عرض الحجاب فى أسبوع الموضة بنيويورك تحد لـ"ترامب"

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 01:30 م
"الجارديان": عرض الحجاب فى أسبوع الموضة بنيويورك تحد لـ"ترامب" أزياء ديان بيلانجى فى أسبوع الموضة بنيويورك
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اهتمت صحيفة "الجارديان" البريطانية، بتسليط الضوء على أسبوع الموضة فى نيويورك، وقالت تحت عنوان "الحجاب جميل: مصممون يتحدون ترامب فى أسبوع الموضة"، إن الحجاب والعباءات تصدروا أسبوع نيويورك للأزياء، حيث عرض مصممون إندونيسيون أزياء بالحجاب، على أمل تغيير نظرة الغرب لهذا النوع من اللباس، بحسب تعبيرهم.
 
 
وقالت المصممة ديان بيلانجى (26 عاما) التى تملك نحو 5 ملايين متابع على انستجرام: "نحن لسنا مضطهدين. نريد فقط أن نظهر للعالم إنه لا يزال بإمكاننا أن نكون على قدر كبير من الجمال والأناقة مع الحجاب".
 
 
وكانت "بيلانجى" واحدة من خمسة مصممين إندونيسيين قدموا مجموعات متنوعة من الأزياء، خلال اليوم الأول من أسبوع الموضة فى حى تشلسى بمدينة نيويورك.
 
 
وقدمت "بيلانجى" مجموعة أنيقة من الأزياء الإندونيسية الملونة التى تغطى النساء من الرأس إلى أخمص القدمين، من بينها تنانير كاملة وسراويل واسعة وسترات فضفاضة.وشملت المجموعة نماذج لنساء يرتدين أوشحة ملفوفة فوق وتحت أغطية الرأس، مستوحاة من أنماط للأزياء والأقمشة والألوان كانت مزدهرة في أوروبا في العصور الوسطى.
 
واستلهمت "بيلانجى" الفكرة من الكتاب الأكثر مبيعا في نيويورك للمصور الأمريكى براندون ستانتون، الذي يوثق التنوع الذى تعيشه نيويورك التى يعيش بها 8 ملايين ونصف المليون شخص.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة