وزير الثقافة يخضع لـ "قسطرة" فى القلب بمستشفى الشيخ زايد.. الأطباء: غادر المستشفى بعد استقرار حالته.. أحمد عماد يزوره ويشرف على الفحوصات.. ومصطفى مدبولى يطمئن عليه خلال زيارته لوالدته المحجوزة بنفس المستشفى

الخميس، 07 سبتمبر 2017 01:41 ص
وزير الثقافة يخضع لـ "قسطرة" فى القلب بمستشفى الشيخ زايد.. الأطباء: غادر المستشفى بعد استقرار حالته.. أحمد عماد يزوره ويشرف على الفحوصات.. ومصطفى مدبولى يطمئن عليه خلال زيارته لوالدته المحجوزة بنفس المستشفى الوزراء حلمى نمنم وأحمد عماد ومصطفى مدبولى
كتبت وليد عبد السلام وسماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة الصحة والسكان أن الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، بصحة جيدة وحالته الصحية مستقرة للغاية ولا يعانى من أى مشاكل صحية تستدعى حجزه بالمستشفى، وأنه غادر منذ قليل مستشفى الشيخ زايد التخصصى بعدما أجريت له قسطرة تشخيصية فى القلب .
 
وقالت وزارة الصحة والسكان، أن الوزير حلمى النمنم دخل الى مستشفى الشيخ زايد التخصصى بمدينة الشيخ زايد مساء أمس الاربعاء وقضى بالمستشفى 5 ساعات على خلفية تعرضه لإرهاق شديد، مشيرة الى أنه أجرى قسطرة تشخصية للكشف عن سلامة القلب ووظائفه وهو ما ثبت سلامته وصحة تماما بعد الكشف عليه.
 
وقال مصدر مسئول بوزارة الصحة لـ"اليوم السابع" أن وزير الصحة الدكتور أحمد عماد أشرف على علاج الوزير حلمى النمنم بمستشفى الشيخ زايد، وشكل لجنة من الخبراء والمتخصصون لمتابعة حالته الصحة، لافتة إلى أن النمنم أجرى قسطرة قلبية تشخيصية بالمستشفى، ومن المتوقع أن يغادر المستشفى خلال ساعات بعد الاطمئنان على استقرار حالته بشكل تام.
 
وأشار المصدر إلى أن الوزير حلمى النمنم، سيخضع من الآن لمتابعة صحية وعلاجية كإجراء احترازى لضمان عدم وجود أى مشاكل صحية.
 
وأعلنت وزارة الصحة حالة الطوارئ فى مستشفى الشيخ زايد التخصصى خلال الساعات الماضية لتجهيز قسم القلب والقسطرة بكامل طاقتها لإخضاع الوزير للفحص والتحاليل.
 
وأشار المصدر إلى أن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الاسكان، زار النمنم فى المستشفى، وقال المصدر أن والدة الوزير مصطفى مدبولى محجوزة بالمستشفى قبل عيد الأضحى، وفور وصول الوزير مساء أمس الأربعاء إلى القاهرة قادماً من السعودية، حيث ترأس بعثة الحج الرسمية، توجه إلى مستشفى الشيخ زايد لزيارة والدته، وحينما علم بوجود النمنم، زاره وأطمأن عليه.
 
وكان الكاتب الصحفى حلمى النمنم، قد تعرض مساء أمس الأربعاء لأزمة صحية، استدعت نقله إلى المستشفى، وبمجرد وصوله إلى مستشفى الشيخ زايد أجريت له فحوصات طبية، انتهت إلى معاناة النمنم من قصور فى الشريان التاجى، مما أستدعى التدخل الجراحى من خلال إجراء عملية قسطرة فى القلب.
 
ومن جانبه أكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان لليوم السابع أن مستشفيات وزارة الصحة بها امكانات محترمة تضاهى القطاع الخاص، كما بها كافة التجهيزات الطبية التى تجعلها محل اختيار أى مريض راغب فى الشفاء، وقال " لدينا كوادر طبية على أعلى مستوى"، لافتا إلى أن الوزارة رصدت مبالغ مالية كبيرة لتطوير المستشفيات وتأهيلها ورفع كفاءتها، وتابع وزير الصحة والسكان " أن مستشفيات الوزارة الحالية والمقرر افتتاحها تمثل زراع الدولة لتطبيق التأمين الصحى الشامل"، لافتا إلى أنه سيتم البدء فى تطبيق القانون 2018، مؤكدا أن الدراسة الاكتوارية للمشروع على وشك الانتهاء منها مع الجانب الاجنبى، ومع الانعقاد الاول للفصل التشريعى سيتم عرض القانون للمناقشة والاعتماد .
 
وأوضح وزير الصحة أن هناك خطة كبيرة لهيكلة القطاع الطبى والعلاجى الخاص بما يضمن خدمات متميزة للمريض فى ظل تطبيق التأمين الصحى الشامل مؤكدا ان هناك مسح شامل للتاكد من عمل منظومة الصحة بالقطاع الخاص بالشكل الذى يليق بالمواطن المصرى فى 5 محافظات وهى المؤهلة لتطبيق التامين الصحى كمرحلة اولى بعد اعتماده من البرلمان .








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة