وزير الاوقاف يؤكد اهتمام الوزارة بالعمل الدعوى والاجتماعى بكل محافظات الجمهورية

الخميس، 07 سبتمبر 2017 01:52 م
وزير الاوقاف يؤكد اهتمام الوزارة بالعمل الدعوى والاجتماعى بكل محافظات الجمهورية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 جدد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة اهتمام الوزارة بالعمل الدعوى والاجتماعى بنفس القدر بكل محافظات الجمهورية والقيام بدورها لتوعية المواطنين وتبصيرهم بأمور دينهم، وكذلك التخفيف من ظروفهم الاجتماعية بالتنسيق مع مختلف الوزارات والهيئات فى إطار سعى الدولة لمراعاة الظروف الاجتماعية لكل المواطنين.

جاء ذلك فى تصريح لوزير الأوقاف من مسجد الرحمة اليوم الخميس لدى قيامه بتوزيع لحوم صكوك الأضاحى على المواطنين فى إطار مشروع الصكوك الذى تنظمه الوزارة بالتعاون مع وزارتى التموين والتضامن الاجتماعى لتوزيع 500 طن من لحوم الأضاحى لأكثر من مليون ونصف مليون مواطن فى المناطق الأكثر احتياجا وللمواطنين الفقراء بكل المحافظات.

وطالب وزير الأوقاف المسئولين عن توزيع تلك اللحوم بمراعاة العدالة فى التوزيع والالتزام بتعليمات الوزارة وأن تصل للمحتاجين والأكثر احتياجا والفقراء مع مراعاة الجانب الإنسانى والاجتماعى فى التوزيع بحسن معاملة المستفيدين من لحوم الأضاحي.

وأشار الدكتور جمعة إلى تنظيم الوزارة لمسابقتين الأولى لاختيار أفضل ثلاثة أولاد أو بنات من المستفيدين من البرامج الثقافية بالمسجد الجامع لتكريمهم من قبل الوزارة لتشجيعهم على الارتباط بمساجد الوزارة والاستفادة من البرامج الدينية والثقافية التى تقدمها.

وبيّن وزير الأوقاف أن المسابقة الثانية لاختيار أفضل الأئمة بكل منطقة على مستوى كل المحافظات لتوزيعهم على المساجد الجامعة والكبرى وتكريمهم تقديرا لحرصهم على التفوق الدينى والثقافى والقيام بمهام واجبهم الدعوى والاجتماعي.

كما أوضح وزير الأوقاف أنه سيزور محافظة الشرقية غدا الجمعة فى إطار جولاته الميدانية بالمحافظات لافتتاح 9 مساجد جديدة وتوزيع 150 مقعدا دراسيا يستفيد منها 450 طالبا وطالبة بالمناطق الأكثر احتياجا بالشرقية إضافة لتوزيع لحوم صكوك الأضاحى على المستحقين بالمحافظة.

ولفت الوزير إلى زيارته لمحافظة أسوان السبت المقبل، لافتتاح معسكر تدريبى تثقيفى لائمة الصعيد يشارك به 350 إماما من أسوان لمدة خمسة أيام كمرحلة أولى تتبعها دورات أخرى لباقى الأئمة حيث يلتقى الأئمة مع كبار العلماء والمثقفين لاستعراض أهم القضايا الدعوية والاجتماعية إضافة لتنظيم زيارة لهم للسد العالى ونصب الصداقة المصرى الروسى ومتحف النيل.

وأوضح وزير الأوقاف أنه سيقوم كذلك بتسليم 4910 وحدة سكن اجتماعى على المواطنين المستفيدين من الإسكان الاجتماعى الذى تنظمه الوزارة بالتعاون مع عدة وزارات معنية إضافة لتوزيع لحوم أضاحى على المواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة