محافظ القاهرة: منظومة النظافة الجديدة تعتمد على الجمع السكنى

الخميس، 07 سبتمبر 2017 11:54 ص
محافظ القاهرة: منظومة النظافة الجديدة تعتمد على الجمع السكنى المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد، أن منظومة النظافة الجديدة التى يتم تطبيقها اعتبارا من الغد بحى المعادى، قد تم إعدادها منذ شهور وعرض الخطة كاملة على الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية ووزير البيئة الدكتور خالد فهمى.

 

وأضاف المحافظ خلال تفقدة معدات منظومة النظافة الجديدة، بحى المعادى أن المنظومة ستعتمد على الجمع السكنى من المنازل والمحلات، مع رفع الصناديق من الشوارع لتجنب فرز القمافة فى الشوارع، حيث يقوم المتعهد بالجمع من الوحدات ثم على العربات المتخصصة التى ستتمركز فى نقاط ثابتة، مشيرا إلى أن وحدة الرصد البيئة ستقوم بالمتابعة والمراقبة على تطبيق المظومة الجديدة.

 

وأكد المحافظ أن الدولة وافقت على صرف ميزانية للمعدات الجديدة للمنظومة وتم توريد جزء وجزء آخر فى قادم، مشيرا إلى أن هيئة النظافة ستكون قادرة على تحقيق أهداف المنظومة الجديدة، وتطبيق الخطة الموضوعة للمنظومة.

 

ولفت المحافظ أنه سيتم تنظيم حملات توعية فى المدارس والمساجد والكنائس عن المنظومة الجديدة بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى، قائلا إن المعادى ستكون نموذج متميز ومشرف سيتم تطبيقة على باقى الأحياء.

 

ورافق المحافظ خلال الجولة الدكتورة جيهان عبد الرحمن، نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، واللواء محمد الشيخ سكرتير عام محافظ القاهرة، المهندس حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة القاهرة، والمهندس خليل شعت رئيس وحدة العشوائيات بمحافظة القاهرة، وعدد من نواب البرلمان، بالإضافة إلى مجموعة من متعهدى القمامة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة