العلاقات الخارجية بالبرلمان: هيومان رايتس تجاهلت جرائم حقوق الإنسان بتركيا وقطر

الخميس، 07 سبتمبر 2017 07:32 م
العلاقات الخارجية بالبرلمان: هيومان رايتس تجاهلت جرائم حقوق الإنسان بتركيا وقطر طارق رضوان وكيل لجنة العلاقات الخارجية
كتبت سماح عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية، إن منظمة هيومان رايتس ووتش موجهة وتخدم جهات ودول بعينها، وبالتالى فإن التقارير التى تصدر منها تعد موجهة أيضًا ومشكوك فى صحتها.

وأضاف رضوان، فى بيان له، أن المنظمة تتعمد إصدار تقارير لتشويه صورة مصر، لانتقاد الأوضاع بها ودول عربية بعينها فى حين تتجاهل الجرائم التى ترتكب فى دول أخرى، متسائلا:" لماذا لا نرى نشاط واضح للمنظمة أو تقارير تنتقد الأوضاع فى تركيا أو قطر".

وتابع رضوان:"المنظمة تجاهلت كل وقائع انتهاك حقوق الإنسان فى هذه الدول والتى كان آخرها ما تعرض له العمال الآسيويين فى قطر، أو ما يتعرض له المعارضون فى تركيا".

وأشار إلى أن المنظمة عادة ما تصدر تقارير بمصادر مجهلة، معتمدة على الاشارة إلى أنها تواصلت مع أهالى مسجونين سابقين، أو من خلال تقاربر منظمات مصرية، دون الاعلان عن ماهية هذه المنظمات وكذلك الإعلان عن الاشخاص الذين تم التواصل معهم.

وأكد رضوان، أن  البرلمان هو الجهة التى يحق لأى منظمة استقاء المعلومات من خلالها، وكذلك هو الجهة الوحيدة المنوطة بإصدار التقارير عن الأوضاع الداخلية فى مصر،  لأنها تمثل الشعب وتعبر عنه، وتعكس ما يدور داخل مصر، وباستثناء ذلك لا يمكن الاعتماد على أى تقارير تصدر من منظمات معلوم توجهاتها السياسية.

وأوضح أن المنظمة التى ليس لها مكاتب فى مصر إذا استقت معلومات يجب أن تستقيها من جهات معلومة وعلى رأسها مثلا مجلس النواب، ولا يوجد أى تقارير خرجت من المجلس لهذه المنظمة، وفضلا عن ذلك فتح المجلس بابا لشكاوى الأهالى فى لجنة حقوق الإنسان وتلقى كل الشكاوى لحلها والرد عليها وبالتالى إذا كان هناك أى انتهاكات فمن الطبيعى أن تصل إلى المجلس للتحقيق فيها، أما الاعتماد على مصادر ومنظمات غير معلوم طبيعة عملها لإصدار تقرير عن حقوق الإنسان فى بلد بعينها، يؤكد أن المنظمة تقاريرها مغلوطة ومشوهة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل عادل

حقوق الاقوى فقط

هل ترى وتسمع منظمه حقوق الانسان عن القتل والحرق والتجويع ومنع منظمات الاغثه من الدخول الى منيمار. الجارى ضد مسلميها. وقتل ٣٠٠٠ على يد جيشها وماليشتها البوذيين. وطردهم من وطنهم حيث جريمتهم الوحيده هى انهم مسلمين. ،،،،اساءلوهم هل حققت. هل. ستحقق. ،،،ولا كله سياسه. ،،،القوى ياكل الضعيف والسرقه علنى. ،،،يا سامح شكرى استدعى سفيرك من بورما واستدعى سفيره عندك وحقق واقطع العلاقات معهم. انت وجميع الدول الاسلاميه. ،،،فهذه كرامه. ،،،تستدعيه اليوم. ليس غدا. ،،،

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة