الأوقاف: موظف بكل مديرية للرد ومساعدة المواطنين وتلقى الشكاوى

الخميس، 07 سبتمبر 2017 06:46 م
الأوقاف: موظف بكل مديرية للرد ومساعدة المواطنين وتلقى الشكاوى د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه المهندس سمير الشال، مدير المديريات بوزارة الأوقاف، جميع مديرى المديريات بتخصيص موظف بدرجة كبير معروف بالحكمة والأمانة من مكتب المتابعة بالمديرية لخدمة المواطنين، والرد على استفساراتهم، خاصة فى مجال آلية التبرع للبر وإعمار المساجد ، كما يكون من مهامه العمل على حل جميع مشاكل المواطنين، على أن يكون له مكتب خاص مستقل، وموظف إدارى لتسلم الطلبات رسميًا والرد عليها.
 
وشمل التوجيه أيضا أنه إذا  تعذر تدبير مكتب خاص فليكن مكتبه معلومًا ومحددًا ويسمح باستقبال المواطنين، مع سرعة موافاة رئيس قطاع المديريات باسم الموظف ورقم هاتفه وعنوان بريده الإلكترونى، حيث يشترط فيمن يكلف بهذا العمل أن يكون لديه خبرة في التعامل مع وسائل التواصل العصرية.
 
وفى سياق آخر، وجه وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بإجراء مسابقة خاصة بين من التحقوا بالدراسة بمدرسة المسجد الجامع ومازالوا ملتحقين بها في حفظ ما تيسر من القرآن الكريم والثقافة الإسلامية العامة، على النحو التالى:

- يقوم كل إمام مشرف على مدرسة من مدارس المسجد الجامع بترشيح من (1) إلى (3) من أفضل المشاركين ليمتحنوا على مستوى الإدارة.

- ترشح كل إدارة أفضل (3) فائزين فى الامتحان الذي يجرى شفويًّا بمعرفتها لتصعيدهم للامتحان على مستوى المديرية.

- تقوم المديرية بعقد امتحان شفوى بمعرفتها لترشيح أفضل (3) فائزين على مستوى المديرية للامتحان على مستوى الديوان.

- تقوم الوزارة بعمل امتحان شفوى للمرشحين لاختيار أفضل الفائزين على مستوى الجمهورية مع مكافأتهم ومكافأة أفضل ثلاث مديريات على مستوى الجمهورية.

- يكلف مدير عام الإرشاد الديني بديوان عام الوزارة بمتابعة إجراءات المسابقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة