قراصنة يخترقون موقع أشهر ملاعب إيران تعبیرا عن غضبهم من منع دخول النساء

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 01:02 م
قراصنة يخترقون موقع أشهر ملاعب إيران تعبیرا عن غضبهم من منع دخول النساء مشجعات إيرانيات
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن قراصنة فى إيران من اختراق الموقع الإلكترونى لأشهر ملاعب طهران "آزادى"، الذى أقيم فيه أمس الثلاثاء مباراة تصفيات مونديال 2018، بين الفريق الإيرانى ونظيره السورى وانتهت بالتعادل، وذلك تعبيرا عن غضبهم من السماح للسوريات الحضور ومشاهدة المباراة داخل الملعب ومنع الإيرانيات.

 

وكتب القراصنة دعوة للسماح للنساء الإيرانيات من دخول الملاعب، وتسبب منع الإيرانيات من الدخول لمشاهدة مباراة الفريق الإيرانى والسورى لإثارة غضب عارم ليس بين النساء فحسب بل الرجال أيضا، وامتد الغضب لوسائل الإعلام التى عبرت عن استياءها من المفارقات والتعامل مع المرأة الإيرانية فيما يخص حرمانها من مساهدة المباراة داخل الملاعب.

 

هاكرز يخترق موقع ملعب أزادي
هاكرز يخترق موقع ملعب أزادي

 

وألقت الصحف الإيرانية الضوء على السماح للسوريات حضور مباراة كرة القدم التى أقيمت أمس بين الفريق الإيرانى والسورى ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018 ومنع الإيرانيات.

 

وكتبت معظم الصحف على صدر صفحاتها الأولى عن التناقض الذى عاشته إيران فى فترة المباراة أمس، وقالت صحيفة بهار المضيف خلف الأبواب والضيف داخل الملعب المفارقة الإيرانية! فى إشارة منها على السماح للسوريات والتى تستضيف طهران منتخبهم بالدخول إلى الملعب فى الوقت الذى تم منع فيه الإيرانيات من الدخول.

 

وقالت صحيفة همدلى إن النساء الإيرانيات بالأمس وقفن خلف أبواب ملعب "آزادى" يشاهدن دخول السوريات إلى الملعب!. وقالت إن حجاب السوريات كان مشابها للحجاب الذى ترتديه الإيرانيات، ورغم ذلك سمح لهن بالدخول وبقيت الإيرانيات فى الخارج يسمعن أصوات تشجيع الرجال.

 

وقالت الصحيفة نا إيران وفريقين مسلمين وسيدات وفتيات محجبات، لكن واحدة مكانها خلف الجدران الأسمنتية وأخرى دخلت واختلطت بالرجال بشكل عادى.

 

وعلقت صحيفة وقائع الاتفاقية على صدر صفحتها الأولى "النساء السوريات هن من فزن بالمباراة" فى إشارة إلى نجاحهن فى الدخول للمشاهدة.

 

ونشرت صحيفة اعتماد الإصلاحية صورة للسوريات وكتبت السوريات داخل الملعب والإيرانيات خلف "آزادى" وهو اسم الملعب الذى يعنى فى الفارسية الحرية وهو اسقاط أيضا على التعامل مع المرأة فى هذا الشأن.

 

ويمنع القانون الإيرانى المرأة من دخول الملاعب، وتبرر السلطات ذلك بأن أجواء الملاعب غير مناسبة للنساء وسط حضور الشباب واحتمال استخدامهن تعابير سيئة أخلاقيا أثناء التشجيع، لكن مع كل مباراة تحاول العديد من النساء الدخول متنكرات بزى رجال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة