"طاقة روسيا": سوق النفط تتوازن فى إبريل.. وتمديد خفض الإنتاج خيار مطروح

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 01:10 م
"طاقة روسيا": سوق النفط تتوازن فى إبريل.. وتمديد خفض الإنتاج خيار مطروح وزير الطاقة الروسى ألكسندر نوفاك
روسيا - رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الطاقة الروسى ألكسندر نوفاك، اليوم الأربعاء، إن سوق النفط ستشهد قدرا من التوازن والاستقرار بحلول الأول من أبريل المقبل، وفق توقعاته وما توصلت إليه وزارة الطاقة الروسية.
 
وأضاف الوزير، فى تصريحات للصحفيين، أنه "إذا لم تتوازن سوق النفط فإننا سنستخدم خيار تمديد الاتفاق"، فى إشارة إلى اتفاق خفض إنتاج الخام بين منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" والمنتجين من خارجها. 

توقع وزير الطاقة الروسى ألكسندر نوفاك أن تتراوح أسعار النفط (خام برنت) عام 2018 ما بين 45 إلى 55 دولارا للبرميل، وفقا لوكالة (سبوتنك) الروسية اليوم الأربعاء.

وكان نوفاك صرح فى وقت سابق بأن روسيا والسعودية بحثتا خططا لتمديد اتفاق خفض إنتاج النفط إلى ما بعد مارس من العام المقبل، قائلا: "التقينا فى سان بطرسبرج وبحثنا هذا الخيار المتاح فى إطار الاتفاقيات الموقعة، وسندرس أى خيارات إذا اقتضت الحاجة وربما نجرى مشاورات بهذا الصدد على المدى الطويل".

يذكر أن دول (أوبك) ودول من خارجها توصلت فى نوفمبر الماضى إلى اتفاق يقضى بخفض حجم إنتاجها من النفط إلى 1.8 مليون برميل يوميا اعتبارا من مطلع العام الجارى، بينما اتفقت الدول من خارج المنظمة على أن يبلغ حجم التخفيض الإجمالى لإنتاجها من النفط 558 ألف برميل يوميا، منها 300 ألف برميل من جانب روسيا.

وأبرم الاتفاق حتى النصف الأول للعام الجارى مع إمكانية التمديد، وفى 25 مايو الماضى، تم تمديد الاتفاق لتسعة أشهر إضافية حتى نهاية مارس 2018، كما رفعت الوكالة الدولية للطاقة من توقعاتها قليلا بشأن نمو المعروض من النفط خارج أوبك فى عامى 2017 و2018 ليزيد 0.7 مليون برميل يوميا و 1.4 مليون برميل يوميا على التوالى.

وأشارت الوكالة إلى أن هبوط أسعار النفط منذ بداية العام دفع كبار منتجى النفط بالولايات المتحدة الأمريكية لتقليص خطط الإنفاق فى عام 2017.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة