تيم كوك يشن هجوما على "ترامب" بسبب المهاجرين

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 10:19 ص
تيم كوك يشن هجوما  على "ترامب" بسبب المهاجرين تيم كوك
كتبت ـ إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هاجم "تيم كوك" المدير التنفيذى لشركة أبل مجددا قرار الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" الذى يمكن أن يؤدى إلى طرد مئات الآلاف من الناس الذين جاءوا إلى الولايات المتحدة فى عمر صغير من البلاد، وبعث "كوك" برسالة شديدة اللهجة إلى موظفى شركة أبل يقول فيها، إنه يشعر بالحزن العميق من إعلان ترامب الأخير، ووعد بأن الشركة سوف تفعل ما فى وسعها لدعم الحالمون وأسرهم وتأمين مستقبل البرنامج.

وحصلت صحيفة "إندبندنت" البريطانية على نسخة من الخطاب الذى قال فيه رئيس الشركة الأمريكية، إن هناك 800000 شخص سوف يتأثرون بقرار الرئيس، وكل هؤلاء الناس قد يجدون أنفسهم خارج البلد الوحيد الذى يعتبرونه وطنهم، وأن على الكونجرس أن يجد حلا بديلا قبل تلك اللحظة.

وأشار إلى أن المهاجرين الذين يعملون فى شركة أبل ولدوا فى كندا أو المكسيك، وكينيا أو منغوليا، ولكن أمريكا هى الوطن الوحيد الذى عرفوه، فهم حصلوا على شهادات من الكليات فى جميع أنحاء البلاد ويعملون الآن لشركة أبل فى 28 ولاية.

واختتم كوك خطابه للموظفين قائلا، إنه على الرغم من هذه النكسة التى تصيب الولايات المتحدة، إلا أنه واثق من أن القيم الأمريكية سوف تسود، وسيستمر الترحيب بالمهاجرين من جميع الأمم، وأضاف أنه سيفعل كل ما بوسعه لضمان هذه النتيجة.

ويترتب على ذلك حثه العلنى لـ"ترامب" على عدم إلغاء البرنامج، إذ كتب عبر حسابه الشخصى على تويتر أنه يأمل فى أن تتوصل الحكومة الأمريكية إلى حل يتوافق مع القيم الأمريكية.

جدير بالذكر، أن البرنامج الذى يريد الرئيس الأمريكى إلغاءه يسمح للشباب الذين يكبرون فى الولايات المتحدة تجنب المعاقبة على القيام بذلك، وهذا يعنى أن "الحالمون" الذين جاءوا إلى الولايات المتحدة دون وثائق صحيحة سيتم إعادتهم إلى بلد ولادتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة