هل يرحل ميسي عن برشلونة؟!.. 7 أسباب تُجيب

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 07:00 ص
هل يرحل ميسي عن برشلونة؟!.. 7 أسباب تُجيب ميسي
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشعل الإسبانى بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتى الانجليزى، قضية رحيل النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي عن برشلونة مجددا بتصريحه خلال الأيام الماضية، والذى قال فيه ردا على سؤال أحد الصحفيين حول إمكانية دفع مبلغ 300 مليون يورو لكسر عقد البرغوث "أى شخص يملك ذلك المبلغ ويريد إنفاقه يستطيع كسر ذلك التعاقد، لم لا".

وزادت التكهنات حول اقتراب ميسي من الرحيل عن برشلونة بعد اكتشاف حقيقة عدم توقيعه على عقد جديد مع الفريق الكتالونى، وأن الأنباء التى أذاعها جوسيب ماريا بارتوميو رئيس النادى الكتالونى كانت مجرد أكاذيب.

ميسي
ميسي

 

وبالرغم من كون رحيل النجم الأرجنتينى عن صفوف برشلونة فكرة غير مقبولة لجماهير الفريق الكتالونى، وغير متوقعة لجميع جماهير الساحرة المستديرة فى أى مكان بالعالم نظرا لارتباط اسمه بالبلوجرانا منذ ما يزيد عن 12 عاما، إلا أن التقرير التالى يرصد العديد من الأسباب التى قد تدفع البرغوث للرحيل عن اسبانيا.

تدهور مستوى برشلونة مؤخرًا
 

تراجع مستوى برشلونة بشدة خلال الموسمين الماضيين تحت قيادة لويس انريكى، ولكن بعد إقالته وتعيين إرنستو فالفيردى بدلا منه تدهور مستوى الفريق الكتالونى بشدة، وظهر ذلك فى الهزيمة المهينة من ريال مدريد فى ذهاب وإياب السوبر الإسبانى بنتيجة 5-1 للمباراتين، بالرغم من لعب الفريق الملكى بـ 10 لاعبين فقط فى الذهاب وطرد البرتغالى كريستيانو رونالدو الذى يعد أهم عنصر فى صفوف الميرينجى.

ميسي ورونالدو
ميسي ورونالدو

 

رحيل نيمار
 

كان للنجم البرازيلى نيمار دا سيلفا دور كبير جدا فى تألق ليونيل ميسي خلال السنوات الماضية، وظهرت المعاناة على البرغوث منذ انتقال الساحر إلى صفوف باريس سان جيرمان، ويمثل رحيله عن صفوف الفريق الكتالونى دور رئيسى تراجع مستوى الفريق.

ميسي ونيمار
ميسي ونيمار

 

محاولة حصد ألقاب جديدة
 

يلعب النجم ليونيل ميسي لنادى برشلونة منذ 13 عاما وحصد برفقته جميع الألقاب الإسبانية والأوروبية، ولكن بحسب ما ورد ان صديقه لويس سواريز كان قد أقنعه بأن الدورى الإنجليزى الممتاز هو الأكثر قوة فى عالم كرة القدم، وأنها تجربة ستكون مثيرة للغاية.

رونالدو يحتفل بالدوري الانجليزي
رونالدو يحتفل بالدوري الانجليزي

 

الرغبة فى التفوق على كريستيانو رونالدو
 

توج النجم ليونيل ميسي بالعديد من الألقاب من برشلونة، لكن معظمها على الصعيد الإسبانى، ونظرا لتواجد منافسة قوية بينه وبين النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، الذى كان له شرف رفع كأس الدوري الانجليزي الممتاز عندما كان يلعب بصفوف مانشستر يونايتد، قد يدفع البرغوث للانتقال إلى مانشستر سيتى رغبة فى رفع كأس البريميرليج مثل الدون حتى لا يكون متفوقا عليه.

رونالدو وكأس الدوري الانجليزي
رونالدو وكأس الدوري الانجليزي

 

لم الشمل مع بيب جوارديولا
 

لم يخف الإسبانى بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي أبدا عشقه لميسي، وعلى العكس لا يخفى البرغوث حبه وتقديره لجوارديولا، وأكد بيب أنه على استعداد لكسر الرقم القياسي من أجل ضم ميسي فى أكثر من موقف.

ميسي وجوارديولا
ميسي وجوارديولا

 

رغبته فى تعلم أطفاله للغة الانجليزية
 

ألمح ميسي فى وقت سابق، أنه بالفعل يريد أن يتعلم أطفاله تياجو وماتيو اللغة الإنجليزية وتجربة ثقافة جديدة، ومن شأن هذه الخطوة أن تدفعه للابتعاد عن إسبانيا والانتقال لمانشستر سيتى، ليمارس أبنائه اللغة الانجليزية فى حياتهم العامة.

ميسي ونجليه
ميسي ونجليه

 

الراتب الأسبوعى الخيالى
 

طلب ميسي تقاضى راتبا أسبوعيا خياليا يقترب من 800 ألف جنيه إسترلينى لتجديد تعاقده مع برشلونة، فيما أكدت إدارة النادى الكتالونى أنها لن تستطيع تحسين راتب ميسي أكثر من 365 ألف جنيه استرلينى فى الأسبوع الواحد، بينما أكد بيب جوارديولا أنه يخطط لدفع راتب أسبوعى لميسي يقدر بـ 500 الف جنيه استرلينى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة