طريقة عمل الفراخ المحشية بالصور والخطوات

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 11:02 ص
طريقة عمل الفراخ المحشية بالصور والخطوات فراخ محشية
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد الخروج من عيد الأضحى المبارك وكثرة تناول اللحوم تريد كل ربة منزل التجديد لأسرتها وإعداد الأطعمة المتنوعة البعيدة عن اللحوم الحيوانية حتى لا يشعر أبناؤها بالملل، ولهذا يقدم اليوم السابع طريقة عمل الفراخ المحشية بالصور والخطوات على طريقة الشيف مها الشافعى.

 

طريقة عمل الفراخ المحشية
طريقة عمل الفراخ المحشية

 

مقادير الفراخ المحشية

3 فرخات بلدى.

2 كوب أرز بسمتى.

1 طماطم صغيرة الحجم جداً.

1 مكعب مرق خضراوات.

1 بصل كبير الحجم.

1 ملعقة كبيرة قرفة ناعمة.

1 ملعقة كبيرة بهار مشكل.

1 ملعقة صغيرة ممتلئة قرنفل ناعم.

1 ملعقة صغيرة حبهان ناعم.

فلفل أسود.

ملح.

 

طريقة عمل الفراخ المحشية .
طريقة عمل الفراخ المحشية 

 

مكونات خلطة التحمير

1 ملعقة كبيرة سمنة سايحة .

1 ملعقة كبيرة زيت .

2 ملعقة صغيرة زبادى .

1 ملعقة صغيرة صلصة طماطم .

 

طريقة إعداد الفراخ المحشية

فى البداية اخلطى كل البهار المذكور جيداً مع بعضها البعض، وعلى النار قلبى البصل المبشور ناعم فى 2 ملعقة سمنة سايحة والقليل من الزيت حتى يذبل البصل فقط، وضيفى كبد وقوانص الدجاج المنظفة والمقطعة قطع صغيرة مسبقاً وقلبيها حتى تغير لونها وبهريها بملعقة صغيرة من خلطة البهار واتركيها قليلاً على نار متوسطة ثم ضيفى الطماطم المقطعة مكعبات صغيرة جداً ومكعب المرق بعد تفتيته بعد أن تنزل الطماطم ماءها وتذبل ضيفى الأرز وقلبيه جيداً باستمرار حتى يسخن تماماً وضيفى له 2 ملعقة كبيرة من الماء المغلى ليس أكثر، وبعد أن يتشربها ارفعيه من على النار واتركيه جانباً.

 

طريقة عمل الفراخ المحشية ..
طريقة عمل الفراخ المحشية 

 

وبعد التنظيف الجيد جداً للفراخ تحشى بخلطة الأرز ولا تبالغى فى كمية الحشو ثم اصنعى شقا صغيراً عرضياً فى أسفلها وادخلى كلا الرجلين بها صانعة بهما علامة x، وكذلك الجناحين قومى بلف كل جناح إلى الخلف بحيث تثبت الأجنحة على الظهر.

 

وافردى كل دجاجة محشية فوق قطعة من ورق الفويل بحيث يكون الوجه الأقل لمعة ملامساً للدجاج ورشيها برشة خفيفة من خليط البهار وادعكيها بخفة به ثم لفى الورقة واغلقيها جيداً من جميع الجهات وبإحكام وأخيراً خرميها بخفة بخلة الأسنان الخشبية وكررى العملية مع باقى الكمية.

 

وجهزى ماء السلق بهريه بملعقة كبيرة من خلطة البهار وضعى فيه بصلاية متوسطة الحجم مقطعة أنصاف وبعد أن يغلى جيداً اسقطى فيه الدجاج المغلف وغطيه واتركيها تنضج لمدة تتراوح بين الساعة والساعة وربع بحسب حجم وعمر الدجاج . واخرجى الدجاج بعد مرور المدة وفكيه من الورق وصفيه جيداً من الشوربة واخلطى جيداً فى وعاء خارجى كل مكونات خلطة التحمير وبواسطة فرشاة المطبخ لمعى الدجاج بخفة من جميع الجهات ثم ادخليه الفرن الساخن تحت الشواية فقط مع المتابعة والتقليب.

 

مع مراعاة أن شوربة الفراخ هنا لا نستعملها مرة ثانية نظراً لاستخدامنا ورق الفويل فى لف الدجاج وبالنسبة للأرز الفائض بإمكانك طهيه فى وعاء بمفرده، وقدمى الدجاج المحشى فوق ما تبقى من الأرز المطهو وحده.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة