وزير داخلية بلجيكا: سأسمح للشرطة ببدء وضع كاميرات على ملابسهم خلال عملهم

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 10:17 ص
وزير داخلية بلجيكا: سأسمح للشرطة ببدء وضع كاميرات على ملابسهم خلال عملهم الشرطة البلجيكية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الداخلية البلجيكية جان جامبون أمس الإثنين أنه سيسمح لرجال الشرطة بارتداء كاميرات، يتم تعليقها على ستراتهم خلال تدخلاتهم مشيرا إلى أن هذا المشروع تمت الموافقة عليه العام الماضى من قبل الحكومة الاتحادية ليواصل رحلته التشريعية.

ووفقتاً لقناة بلجيك 24 البلجيكية، يتعين على رجال الشرطة قبل تشغيل الكاميرات تبليغ الموجودين فى مكان التدخل وتسجيل كل ما يحدث خلال هذه العملية.

وصرح رئيس مجلس بلدية انتويرب، بارت دى ويفر، المنتمى لحزب N-VA الفلامانى فى مقابلة تلفزيونية ، أنه يجب تعجيل استخدام هذه المعدات لضباط الشرطة مشيرا إلى الحادث الذى وقع الجمعة الماضى فى بورجيرو عندما تدخل رجال الشرطة لفك اشتباكات مع مجموعة مكونة من 150 شابا مما أدى الى اصابة اثنين من رجال الشرطة.

وأكد مكتب وزير الداخلية أمس الإثنين أن هذا مشروع قد تمت الموافقة عليه من طرف مجلس الوزراء ويقوم مجلس الدولة حاليا بدراسة النص قبل إرساله إلى غرفة مجلس النواب.

ويؤكد الوزير أنه مسموح لرجال الشرطة استخدام "بودي كامز" اى الكاميرات التى يتم تعليقها فى الملابس، لكن بقيود فقط فى الحالات "الساخنة " ويتعين عليهم إبلاغ الحاضرين وقت بدأ التصوير كما يجب عليهم توقيف الكاميرات بعد التدخل مباشرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة