صحيفة "ليبراسيون": المغرب تجسست على فرنسا عن طريق ضابط بمطار أورلى

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 01:53 م
صحيفة "ليبراسيون": المغرب تجسست على فرنسا عن طريق ضابط بمطار أورلى الشرطة الفرنسية - أرشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "ليبيراسيون" الفرنسية، اليوم الثلاثاء قضية مثيرة بين فرنسا والمغرب وتتعلق بموضوع تجسس لصالح المملكة المغربية، والمتهم ضابط شرطة فرنسى يعمل فى مطار "أورلى" الباريسى يعتقد أنه قدم معلومات سرية بطريقة غير مشروعة إلى المخابرات المغربية، مما يهدد الأمن القومى الداخلى لفرنسا.

 

ووفقًا للصحيفة الفرنسية ذاتها، فإن الشرطى تم التحفظ عليه وموضوع رهن الاعتقال وتم تقديمه أمام العدالة بتهمة تقديم معلومات سرية للمخابرات المغربية وتحديدا إلى جهاز مكافحة التجسس فى المغرب خلال السنوات الثلاث الماضية.

 

المعلومات تتعلق ببطاقات خاصة بالمشتبه بهم فى قضايا إرهاب وقادمين من المغرب والمتشددين الممنوعين من السفر، وهى وثائق تصنف سرية وحساسة خاصة بوزارة الدفاع الفرنسية، ويرجح أن هذه المعلومات السرية التى قدمها المسئول الأمنى الفرنسى بطريقة غير مشروعة عبر وسيط هو مدير شركة تعمل فى المطارات. واعتمد المغرب عليها لفك رموز بعض العمليات الإرهابية التى ضربت فرنسا خلال السنوات الماضية.

 

وتتابع صحيفة "ليبراسيون"، أن هذا المسئول الأمنى الفرنسى الملاحق بتهمة "الفساد" أيضا استفاد مقابل تقديم هذه المعلومات السرية من العديد من الرحلات الجوية والعطل مدفوعة كلها من جهات مغربية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة