بس متقولش جينتل.. خبيرة إتيكيت تكشف جرائم يرتكبها الرجل المصرى فى حق زوجته

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 05:00 م
بس متقولش جينتل.. خبيرة إتيكيت تكشف جرائم يرتكبها الرجل المصرى فى حق زوجته تجاهل المرأة
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشرت فى الفترة الأخيرة المشاكل الزوجية القائمة على اتباع أسلوب العنف فى تقويم سلوك الزوجة، وامتلأت محاكم الأسرة بقضايا الطلاق التى أسبابها غالباً سوء تعامل الزوج مع زوجته، وعلى الرغم من صغر حجم المشاكل وبساطتها إلا أنها تفجر أزمات زوجية عملاقة.

 

ربما يكون السبب فى ذلك هو جهل بعض الرجال بطبيعة النساء وتجاهل أهم قواعد الإتيكيت التى ربما تنظم الحياة فيما بينهما، لذلك تستعرض خبيرة الإتيكيت "مارينا إدورد" أهم قواعد الذوق والإتيكيت للتعامل مع الزوجة وتكشف جرائم يرتكبها الزوج المصرى تجاه زوجته دون أن يدرك ذلك.  

 

تجاهل إحضار الهدايا بشكل منتظم

الهدايا مهما كانت بسيطة لكن تحمل الأفكار والمشاعر تسعد بها الزوجة كثيراً، لذلك عندما تشعر أنها هى وحدها تهتم وتحضر الهدايا وعلى الجانب الآخر زوجها يتجاهل ذلك أو نادراً ما يفعله، تعتقد انها عديمة القيمة وسريعاً ما تتراجع عن إحضار الهدايا هى الأخرى وتجف حياتهما البعيدة عن أهم قواعد الإتيكيت بين الأزواج.

 

عدم الاهتمام بمظهره فى المنزل

أيضاً الرجل الذى يعتقد أن مظهره ليس مهما مخطئ كثيراً، لأن اهتمامه بمظهره وبرائحته وبملابسه ونظافته داخل المنزل يمكن أن يكون أهم من خارجه، لأن الزوجة عندما ترى زوجها مهتم بمظهره أمامها تشعر وأنه يقدرها ويقدر إحساسها به، ومن هنا ستبادله هذا التقدير وبقوة.

 

تجاهل التلامس الجسدى وأهميته

المداعبات البسيطة مثل العناق والقبلات على الجبين واليد أهم قواعد الإتيكيت التى يجب أن تتبعها مع زوجتك لأنها تشعرها بأنوثتها فالنساء كائن عاطفى بطبيعته، لذلك يجب أن تتعامل معها بهذا النحو، ولا تشعر أن ذلك يقلل منك على العكس فعندما تتوجها كأميرة فى حياتك، ستتوجك هى الأخرى كأمير وستبادل نفس التقدير.

  

إهمال رغباتها وأحلامها فى العلاقة الحميمة

حتى العلاقة الحميمة لا تخلو من قواعد الإتيكيت التى فى أصلها جاءت كركن أصيل فى تنظيم العلاقات الزوجية بالشرائع السماوية، فالرجل يجب أن يحافظ على رغبات وأحلام زوجته ويقدمها على رغباته ويوصلها بكل الطرق إلى قمة متعتها معه، فهذا ما يقوله الشرع وما تؤكد عليه قواعد الإتيكيت واللياقة.

 

تجنب تقديرها أمام الآخرين

الرجل الذى يعتقد أن إحراج زوجته أو ارتفاع صوته عليها أو تعنيفها أمام الآخرين هو بذلك يمارس سلطاته كزوج مخطئ، فالزوجة هى الأول والأخير إنسان يجب أن تحافظ على كرامته وعلى شكله وتتبع معه قواعد الذوق حتى يتبعها معك هو الآخر، لأن ذلك يؤثر سلباً على نفسية الزوجة وبالتالى يؤثر أيضاً على الحياة الزوجية بشكل كامل.   










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة