بالصور.. الصحراوى الشرقى "طريق الموت" ببنى سويف.. 15 قتيلاً و95 مصاب فى 5أيام

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 03:13 ص
بالصور.. الصحراوى الشرقى "طريق الموت" ببنى سويف.. 15 قتيلاً و95 مصاب فى 5أيام المحافظ يعاين منطقة الحوادث ببنى سويف
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يكاد يمر يوم كامل إلا وتنقل سيارات الإسعاف قتلى ومصابين فى حوادث طرق على الطريق الصحراوى الشرقى بنطاق محافظة بنى سويف، ليشتهر إعلاميًا وبين المواطنين بلقب "طريق الموت السريع".

 

وشهد الطريق خلال الفترة الأخيرة شهد الطريق الصحراوى الشرقى نطاق محافظة بنى سويف 6 حوادث هى الأكثر خطورة خلال هذا العام، قُتِلَ خلالها 15 شخصاً وأصيب أكثر من 95 آخرين.

 

ففى صباح الثلاثاء الماضى، استيقظ أهالى المحافظة على كارثة عندما انقلب أتوبيس نقل عام قادما من القاهرة متجها إلى المنيا عند نفق بوابة تحصيل الروم بمدينة بنى سويف، لقى خلاله 15 شخصًا مصرعهم خلال الـ5 أيام وأصيب 41 آخرين، فى حادث هو الأكثر دموية خلال عام 2017، وبعدها بيومين أصيب 54 آخرين فى حوادث انقلاب 5 سيارات فى المنطقة الواقعة بين نفقى أبو صالح شمالا وسنور جنوباً.

 

مرفق إسعاف بنى سويف رصد فى تقرير صادر له فى يوليو الماضى حول أخطر الأماكن تعرضاً للحوادث على الطريق الصحراوى الشرقى خلال العام 2016، حيث جاء نفق سنور فى الصدارة بـ118 حادثا أصيب فيها 478 شخصا ومصرع 42 آخرين، وجاء فى المرتبة الثانية نفق بياض العرب بـ103 حوادث لقى فيهم 14 شخصا مصرعهم وأصيب 337 آخرين، ثم نفق أبو صالح فى 58 حادثًا لقى فيها 9 أشخاص مصرعهم، وأصيب 169 آخرين.

 

سائقو سيارات الأجرة ألقوا اللوم على المنحنيات الكثيرة فى الطريق بتلك المنطقة من الكريمات شمالاً حتى منطقة الشيخ فضل جنوبًا، إذ قال شعبان حنفى سائق سيارة أجرة "رمسيس– بنى سويف" إن الطريق به الكثير من المنحنيات بالإضافة إلى عدم وجود إضاءة ليلاً وتوقف الكثير من السيارات المعطلة دون إعطاء إشارة بتوقفها أو أى إضاءة.

 

فيما قال محمود عبد الغنى سائق سيارة أجرة خط المنيب - بنى سويف، إن سائقى السيارات النقل يسيرون على الطريق الصحراوى الشرقى بسرعة جنونية خاصة فى أوقات الليل لعدم وجود أجهزة رادار على الطريق بهذا التوقيت، مطالباً بضرورة تواجد أجهزة رادار على مدار الساعة بالطريق الصحراوى الشرقى.

 

من جانبه قال المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف فى تصريحاتٍ خاصة لـ"اليوم السابع"، إن حوادث الطرق الأساس بها الخطأ البشرى، مشيراً إلى ضرورة وضع ضوابط لسيارات النقل والأتوبيس على تلك الطرق فى المساء.

 

وأضاف المحافظ أن قرارات الكشف عن المخدرات قبيل خروج السائق من بداية الطريق تحل كثيرا من تلك الأزمة، بالإضافة إلى ضرورة دراسة وضع أجهزة تحكم فى السرعة داخل سيارات الأتوبيس، مشيرًا إلى تشكيل لجان هندسية لدراسة الأنفاق الثلاثة فى نطاق محافظة بنى سويف.

حوادث الطرق على صحراوى بنى سويف
حوادث الطرق على صحراوى بنى سويف

 

كثرة حوادث الطرق فى منطقة الأنفاق
كثرة حوادث الطرق فى منطقة الأنفاق

 

حادث أتوبيس المنيا
حادث أتوبيس المنيا

 

جانب من حادث اتوبيس المنيا
جانب من حادث اتوبيس المنيا

 

حوادث الطرق ببنى سويف
حوادث الطرق ببنى سويف

 

المحافظ يعاين منطقة الحوادث ببنى سويف
المحافظ يعاين منطقة الحوادث ببنى سويف

 

منطفة نفق بوابة بنى سويف
منطفة نفق بوابة بنى سويف

 

 الانفاق ببنى سويف
الانفاق ببنى سويف

 

الطريق الصحراوى الشرقى
الطريق الصحراوى الشرقى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة