استشارى نساء يكشف عن الحالة الوحيدة التى يستوجب معها ختان الإناث

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 11:00 م
استشارى نساء يكشف عن الحالة الوحيدة التى يستوجب معها ختان الإناث د عمرو عبد العزيز استشارى النساء والتوليد
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عمرو عبد العزيز، استشارى النساء والتوليد بطب قصر العينى، إن ختان الإناث جريمة إخلاقية فى الأساس، ولا يمكن اعتبارها عادة يتجه لها الجميع، فهناك حالة واحدة يستوجب معها الختان وهى بأمر الطبيب إذا كان لديها مشكلة فى الأعضاء التناسلية الأنثوية.
 
 
وأضاف عبد العزيز، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يجب أن يجمع أكثر من طبيب على ضرورة القيام بها حال كانت تعانى الفتاة من مشكلة عضوية، مؤكدا أن ما يحدث من الكثيرين بشأن ختان الإناث غير ذلك ويكون تشويها وليس تجميلا من خلال التسبب فى العديد من الالتصاقات فى الأعضاء التناسلية والتسبب فى عدم وصول المرأة إلى الإشباع الجنسى خلال علاقتها الزوجية فيما بعد.
 
 
وكان قد ذكر تقرير للأمم المتحدة أن أكثر من 200 مليون امرأة فى 30 بلدًا فى العالم تعانين من تداعيات عمليات الختان، ومن بين المضاعفات الصحية المباشرة لها النزيف الحاد والالتهابات التى يمكن أن تؤدى إلى الوفاة، وعلى المدى الطويل فتشمل مصاعب فى الإنجاب والبرود الجنسى أو فقدان الإحساس بالمتعة الجنسية إلى الأبد.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ggg

كنت اتمني

ان تكون زوجتي غير مختونة , لأستمتع معها , أما القول ان الختان شرف و عفة فدة كلام فاضي , الشريفة شريفة بختان او من غيرة , و بعدين يقول الرسول علية الصلاة و السلام , واهجروهن في المضاجع , فكيف سننفذ هذا الهجر مع المختونة , أهجر علي كيفك فلن يكون له تأثير .

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد محمد

الختان من السنن المؤكدة ولكن لابد ان يكون تحت أشراف الدولة

جميعنا نعلم ان البظر هو المسؤل عن شهوة المرأة وطوله الزائد يؤدي لاضرار صحية جسمية وزيادة في الشهوة عند المرأة ولابد من أزالة الجزء الزائد ولكن يكون الختان هنا تحت أشراف طبي من جانب دكاترة نساء متخصصين من جانب الدولة حتي لا تختن من لا تستحق الختان

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

((((( حالتان أخريتان )))))

...و...و مساء الخير ......هناك حالتان أخريتان ....يستحب فيهما الختان ....أولهما ...أذا كان قليل الأدب وطويل اللسان ......ثانيا ..وهذا بالفرض ......لوكان بالعرض ..........مسااااء الفل .

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب

هههههههه

ههههههههههه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة