وزير التعليم: هدفنا تسليم الرئيس مشروع قومى للتعليم فى 2018

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 01:00 م
وزير التعليم: هدفنا تسليم الرئيس مشروع قومى للتعليم فى 2018 طارق شوقى وزير التربية والتعليم
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، على أنه يسجل الاحترام لكل زملائه بوزارة التعليم والمديريات والمدرسين والإعلام والصحافة وحرية الرأى الهادف بعيدا عن الفتن والتشهير بالغير.

 

وأوضح وزير التعليم خلال مؤتمر صحفى، أن الهدف من المؤتمر الصحفى اليوم، توضيح الصورة مباشرة لما تناوله الكثيرون أثناء إجازة العيد، قائلا:" الوزارة تستهدف تطوير التعليم وليس شئ آخر وهذا الحلم ملك للناس وليس للوزير، قائلا: "احنا هنمشى والحلم هيستغرق 15 سنة حتى يتحقق ولابد أن يكون فى يد الناس ليتحقق جايين فى مهمة قومية تسليم الرئيس نظام جديد للتعليم خلال عام 2018"، مؤكدًا على أن كل الوزارات جنود لتسليم هذا المشروع القومى الرئاسى للرئيس وأهم هدف وصول المعلم المتمكن القادر على استخدام التكنولوجيا الحديثة وتمييز الأطفال للمستوى المطلوب.

 

وأضاف شوقى، خلال المؤتمر الصحفى، أن الفترة الأخيرة تضمنت جدلا حول رؤية الوزارة للديوان والمعلمين وغيرها، قائلا: "حدث بعض التعليق على علاقة الوزارة مع التعليم العالى وكان السياق بدء العام الدراسى وتوضيحا لهذا سعدا بالحكومة بالتعاون غير الطبيعى وغير المألوف بين الوزارات نعمل فى التغذية المدرسية مع أكثر من 5 وزارات، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى صديق شخصى وأنا عضو بالمجلس الأعلى للجامعات وبعض أعضائه أعضاء معنا فى مجلس التعليم قبل الجامعى".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى محمد بيومى

تحقيق الحلم فى سنة

التعليم بين رحى جمود الفكر والروتين ........ان تاريخ العلم والتعليم لدى العرب والمسلمين خير شاهد على مابلغتة هذة الحضارة من رقى وازدهار فى هذين المجالين .لكن حاضر العرب والمسلمين يبدو وكأن لا علاقة لة بذلك الماضى اذ كان من المفروض ان النهضة العلمية الحديثةوما حققتة من تطور هائل فى جميع المجالات العلمية تكون با الاحرى فى يد العالم العربى والاسلامى ومن انتاجة .ولكن على العكس اصبح فى يد العالم الغربى وليس من انتاجة...ولكن اين السبيل لرد تلك الحضارة وتنميتها ؟.فى ظل منظومة تعليمية يملئها الجهل و الروتين.... والسبيل الوحيد هو الاهتمام با المنظومة التعليمية التى تتمثل فى ..المعلم.. .المبنى التعليمى ...المنهج...المتعلم ..تلك العناصر الاربع التى اصبحت هاشة تحت ادارة يملئها جمود الفكر والروتين .... وان طريق رد تلك الحضارة الى ماكانت علية ان نبدا من الان فى تطوير وتنمية هذة العناصر الاربع من خلال...... .1.....المعلم وهو ذلك العنصر الهام والاساسى فى هذة المنظومة التعليمية ويجب ان يكون معلما لدية القدرة العلمية والتواصل مع الطلاب وتعليم اساليب الحوار الذى اصبح مفقودا وكذلك تنميتة من الناحية العلمية وعقد الدورات المستمرة واتطلاعة على الجديد والحديث اول باول وتحسين وضعة الاجتماعى والمالى حتى يتفرغ للبحث والاطلاع بدلا من البحث عن المال والدروس الخصوصية . 2....العنصر الثانى وهو المبنى التعليمى..تلك المنشأة التى يتلقى فيها المتعلم علمة وكيفية جعلها منشأة ترغيبية للمتعلمين وليست طاردة لهم وتجهيزها باحدث المعامل والوسائط التعليمية الحديثة وبها التجهيزات الازمة للانشطة الرياضية مهما كان حجم الفناء بها حتى لوكان 10متر فقط وكذلك الاهتمام با الانشطة المختلفة .اما الان فاصبح تلك المبنى بلا انشطة وبلا دورات مياة ادامبة وفصول مهجورة من الطلاب وفصول يملئها الطلاب حتى تعدى العدد 60طالب با التعليم الثانوى واسوار تلك المبانى اصبحت مليئة با القمامة والغرز والاكشاك والكلاب الضالة. 3...فهو المنهج التعليمى والذى نتمناة ان يكون منهجا علميا يدعو الطلاب الى البحث ومعرفة التطور والابداع وليس منهج عقيما محشو باشياء لا قبل لها با العلم بشئ و يدعو الى الحفظ والتلقين ...فكيف تنموا العقول وياتى التطور وتنمية الحضارة فى ظل ذلك المنهج ...يا سادة ابحثوا عن الكيف وليس الكم ابحثوا عن تنمية ونمو العقل ولا تبحثوا عن الروتين ونرجو الاهتمام الجاد با التعليم الابتدائى الذى هو اساس البناء ويبنى علية العقل والذكاء لدى المتعلم. 4...المتعلم وهو العنصر الرابع ذلك العنصر الذى سوف يقام على اكتافة التطور والحضارة العلمية الحديثة فعلينا الاهتمام بة من البداية قبل التعليم وهذا من اختصاص الاسر ثم البداية الاولى للتعليم فنجد فيها عجب العجاب عقل مهلهل ليس لدية رغبة علمية واساس ايل للسقوط فكيف يبنى علية العلم وبدلا من ان ننمى عندة حب الاطلاع والابداع والبحث نجدة يعتمد على الحفظ والتلقين . ومن هذا كلة نعرف سبب التأخر الحضارى وتاخر العلم والتعليم فى ظل منظومة تعليمية ليس بها الا جمود الفكر ويملئها الروتين ........ كتبة مصطفى محمد بيومى

عدد الردود 0

بواسطة:

فهمى الشريف

وزير التعليم!!!!!!!!!!!!!هل هو المشروع القومى للحرامية؟

كيف تعد الرئيس بتسليم مشروع قومى للتعليم وانت تعلن أن نصف وزارتك حرامية والنصف الاخر حرامية وغير كفء ؟ هل هو المشروع القومى للحرامية ؟ كيف تقبل على نفسك ان تعمل فى وزارة ان تصفها بالحرمية ؟ يجب ان تعيد حساباتك حتى نحترم ما تقول !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى محمد بيومى

هذة يدى...وهذا فكرى

يمكن ان يتحقق الحلم فى اقل من سنة وبدون اعباء على كاهل الشعب ولا مصاريف وبدون تكلفة على ميزانية الدولة وجعل المدرسة جاذبة للتلاميذ والقضاء على الدروس الخصوصية وتوفير مليارات الجنيهات ...واصلاح حال المعلم مادى واجتماعى وعلمى وهذا للعلم اذا كنتم فعلا تريدوا الاصلاح وتحقيق الحلم ...مواطن يحب البلد دى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة