أكرم القصاص - علا الشافعي

تبريد أذن وتسخين الأخرى أحدث صيحة فى علاج الصداع النصفى

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 10:00 م
تبريد أذن وتسخين الأخرى أحدث صيحة فى علاج الصداع النصفى صداع نصفى
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثير من الأشخاص يتناولون المسكنات بمجرد الإصابة بالصداع، لكن كشفت دراسة علمية حديثة عن أحدث علاج للصداع النصفى، وهو عن طريق تسخين أذن واحدة وتبريد الأخرى.

ووفقًا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أظهرت الدراسة الجديدة أن هذه الطريقة الجديدة لعلاج الصداع النصفى يمكن تجربتها عن طريق استخدام جهاز جديد يشبه "السماعة".

ووجد الباحثون أن المرضى الذين ارتدوا هذا الجهاز لمدة 30 دقيقة يوميًا خلال فترة 3 أشهر، كان 50% منهم انخفض لديهم حدة الصداع النصفى كما تمكنوا من تقليل استخدام العقاقير الوقائية والمسكنة.

ويعتقد الباحثون أن الجهاز التجريبى يؤثر على الأعصاب فى الأذن، ما يؤدى إلى تغييرات في جزء من جذع الدماغ يُعتقد أنه يشارك فى إثارة الصداع النصفى.

وأشار الباحثون إلى أن الجهاز الجديد يعمل بدرجات الحرارة المختلفة، حيث يتم رفع درجة حرارة أذن واحدة إلى 42 درجة سيليزية والأخرى يتم خفض درجة الحرارة إلى 17 درجة سيليزية من خلال سماعات الأذن الألومنيوم داخل السماعات المبطنة.

وقال الطبيب النفسى الدكتور "ديفيد ويلكينسون"، من جامعة كينت الأمريكية، الذى قاد الدراسة: "الناس لا يحبون تناول دواء الصداع النصفى، والكثير منهم يتوقفون عن تناوله، لذلك هناك حاجة حقيقية للعلاجات غير الدوائية الفعالة".

وأضاف الطبيب النفسى أن ارتداء هذا الجهاز يقلل بشكل كبير من حالات الصداع النصفى، ومستويات الألم، والحاجة إلى الأدوية التى تسكن ألم الصداع النصفى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة