وفد كورى شمالى يحضر منتدى اقتصادى فى روسيا بمشاركة رئيس كوريا الجنوبية

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 06:38 م
وفد كورى شمالى يحضر منتدى اقتصادى فى روسيا بمشاركة رئيس كوريا الجنوبية رئيس كوريا الجنوبية مون جاى إن
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غادر وفد من كوريا الشمالية، اليوم الاثنين، بلاده متجها إلى روسيا لحضور منتدى اقتصادى إقليمى، سيشارك فيه أيضا وفد من حكومة كوريا الجنوبية، وعلى رأسه الرئيس مون جاى إن.

وقالت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، إن الوفد الكورى الشمالى برئاسة وزير العلاقات الاقتصادية الخارجية كيم يونج جاى، غادر بيونج يانج، متجها إلى فلاديفوستوك فى روسيا لحضور المنتدى الاقتصادى الشرقى الثالث، المقرر عقده يومى الأربعاء والخميس المقبلين .

وأضافت الوكالة، أن الرئيس الكورى الجنوبى من المقرر أن يتوجه إلى فلاديفوستوك، الأربعاء المقبل، فى زيارة لمدة يومين سيتخللها قمة مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، موضحة أن "جاى إن"، أشار فى وقت سابق إلى أنه يتوقع رؤية مسئولين من كوريا الشمالية فى المنتدى، لكنه لم يعلن إذا كان يخطط لعقد محادثات مع أى منهم.

يأتى ذلك مع تصاعد التوترات بين البلدين بعد أن أجرت كوريا الشمالية، أمس، اختبارا لقنبلة هيدروجينية، بينما أعلن جيش كوريا الجنوبية، اليوم، أن "بيونج يانج"، بصدد إجراء تجربة جديدة لصاروخ باليستى عابر للقارات.

وأوضحت الوكالة، أن زيارة "جاى إن"، إلى روسيا موجهة جزئيا لكسب دعم موسكو لعقوبات جديدة وأقوى ضد كوريا الشمالية، بعد تجربتها النووية السادسة والأخيرة، والتى اجتذبت إدانات دولية من كل دول العالم تقريبا بما فى ذلك حليفتها الأولى الصين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة