لشعر ناعم وحرير.. 6 وصفات من خير الطبيعة

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 09:00 ص
لشعر ناعم وحرير.. 6 وصفات من خير الطبيعة صورة ارشيفيه
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تاج المرأة شعرها، لذلك تحرص النساء دائما على الاهتمام بشعرهن والبحث عن كل الطرق التى تساعد على تعزيز صحته ومنع التساقط والتلف والوصفات الخاصة لترطيبه.

وحسب ما ذكره موقع top10homeremedies ،فهناك بعض الوصفات من خير الطبيعة التى تساعد على تنعيم الشعر والتخلص من جفافه وتساقطه وهى:

1:زيت الزيتون وهو العلاج المنزلى الأكثر شعبية بين الجميع ، حيث إنه يحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية منها فيتامين  e  والمواد المضادة للأكسدة التى تحمى الجلد وفروه الرأس من التلف والتساقط كما أنه يعمل على ترطيبه ونعومته.

تنعيم الشعر
تنعيم الشعر

 

وذلك عن طريق استخدام كمية زيت الزيتون المناسبة لطول الشعر ووضعها فى وعاء دافئ وتطبيقه على الشعر وتدليكه لمدة 10 دقائق ،ثم تغطية الشعر بمنشفة دافئة ونتركه لمدة نصف ساعة ثم غسله بالشامبو المناسب للشعر، ومن الممكن تكرار هذه العملية مرة فى الاسبوع وبنفس الطريقة يمكن استخدام كل من" زيت جوز الهند،زيت الجوجوبا، زيت الذرة".

 

2: المياونيز ، وهو عنصر ممتاز لعلاج الشعر الجاف فى المنزل حيث أنه يحتوى على البروتين الذى يساعد على تنعيم وترطيب الشعر ، وذلك عن طريق تدليك الشعر بالمايونيز ووضع غطاء بلاستك عليه وتركه لمدة ساعة ثم يغسل بالشامبو والماء.

الشعر
الشعر

 

3: البيض ، فضلا عن فوائده العديد للجسم إلا ان له دور فعال فى علاج تلف وجفاف الشعر وذلك عن طريق خلط البيض مع معلقه مياه دافئة وتدليك فروة الرأس بها  لمدة ربع ساعة ثم غسله بالماء والشامبو.

4: الافوكادو:تحتوى على فيتامين a  و e وبروتين ومعادن مختلفة تفيد صحة الشعر الجاف والتالف ، وذلك عن طريق خلط الافوكادو مع زيت القمح والزيتون وتطبيقه على الشعر ثم غسله بالشامبو والماء.

6: الموز،هو عنصر ممتاز لعلاج الشعر الجاف والتالف ويحسن مرونة ولمعان الشعر ، وذلك عن طريق خلط الموز مع زيت اللوز والعسل وتطبيق الخليط على الشعر ثم غسله بالماء الفاتر والشامبو.

صحة الشعر
صحة الشعر

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة