بالصور .. الرئيس أمام منتدى "بريكس": حربنا ضد الإرهاب لم تثنينا عن التعامل الجاد لحل أزمة الاقتصاد.. السيسى: نسعى لخفض عجز الموازنة إلى أقل من 10%.. والمستثمر يستطيع الحصول على ترخيص شركته خلال 7 أيام

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 08:47 ص
بالصور .. الرئيس أمام منتدى "بريكس": حربنا ضد الإرهاب لم تثنينا عن التعامل الجاد لحل أزمة الاقتصاد.. السيسى: نسعى لخفض عجز الموازنة إلى أقل من 10%.. والمستثمر يستطيع الحصول على ترخيص شركته خلال 7 أيام الرئيس السيسى
الصين- محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الصين -محمد الجالى
 

- سنبدأ قريبا في إطلاق مجموعة من المشروعات الكبرى يستهدف بعضها قطاع السياحة بشكل خاص

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، جلسة خاصة نظمها منتدى أعمال تجمع "بريكس" عن مصر، حيث كان فى استقباله رئيس المجلس الصينى لترويج التجارة الدولية والسكرتير العام للغرفة الصينية للتجارة الدولية.

الرئيس-السيسى-فى-قمة-بريكس-(1)

الرئيس عبد الفتاح السيسى يلقى الكلمة فى قمة بريكس بالصين

وألقى الرئيس كلمة بهذه المناسبة، بحضور نخبة من ممثلى مجتمع الأعمال والاقتصاد والمال من الدول الأعضاء فى تجمع "بريكس" ومن مختلف أنحاء العالم، وأعرب الرئيس  عن سعادته بالمشاركة فى هذا المحفل الهام، الذى أصبح أحد أكثر التجمعات فاعليةً وتأثيراً على المستوى الدولى.

 

اعتمدنا مجموعة إصلاحات اقتصادية جذرية خلال الفترة الماضية

وقال: " لقد التقيت ببعضٍ منكم فى الإطار الثنائى بين مصر ودولكم الصديقة، التى تجمعنا بها علاقات متميزة ووثيقة.. ويقينى أنكم تتابعون ملامح عملية التنمية الجارية فى مصر خلال المرحلة الحالية.. فبرغم تكلفة حربنا ضد الإرهاب بكافة صوره، والعمل على استئصاله ونجاحنا فى محاصرته، فإن استعادة الاستقرار والأمن فى بلد بحجم مصر يزيد عدد سكانه على 93 مليون نسمة، لم يثنينا يوماً عن التعامل الجاد وغير المسبوق مع الأزمة المزمنة فى الاقتصاد،  ولذلك قمنا خلال الفترة الماضية باعتماد مجموعة من الإصلاحات الاقتصادية الجذرية فى السياسات الكلية والقطاعية، وفق تشخيص ورؤية مصرية خالصة للأوضاع والمشكلات والحلول، مع اتباع خطة وطنية تمثل استراتيجية مصر حتى عام 2030، مسترشدين بأجندة التنمية 2030 وأجندة أفريقيا 2063، ولكن وفق الأهداف والأولويات الوطنية الخالصة".

 

حجم الاحتياطى النقدى من العملات الأجنبية وصل إلى 36 مليار دولار

وأشار الرئيس، إلى أنه نتج عن ذلك تحسن فى مجمل أداء الاقتصاد المصرى، لتبلغ نسبة نموه فى يوليو 2017 حوالى 4,3%، ويصل حجم الاحتياطى النقدى من العملات الأجنبية إلى 36 مليار دولار، ورغم ذلك، فلا زلنا نحاول السيطرة على معدلات التضخم وتخفيضها لرقم أحادى، مع العمل على خفض عجز الموازنة لأقل من 10% من إجمالى الناتج القومى.

الرئيس-السيسى-فى-قمة-بريكس-(2)

المشاركون فى قمة البريكس يستمعون لكلمة الرئيس السيسى

وأكد الرئيس السيسي، أن برنامج الإصلاح والنمو الاقتصادى المستدام الجارى تنفيذه، تبنى عدداً من السياسات، والتى وإن كانت ذات تكلفة اجتماعية عالية، فقد كان لتأخر اتخاذها آثار شديدة السلبية على دعائم الاقتصاد ذاته وعلى آفاق المستقبل للشعب المصري، الذى أثبت مجدداً وعيه وإدراكه العميق لحجم التحدى، من خلال تفهمه للقرارات التى تم اتخاذها وتحمله لأعبائها، مشيرا إلى أننا اتخذنا هذه القرارات انطلاقاً من رؤيتنا بأن تصويب السياسات هو السبيل الأمثل لوضع الاقتصاد المصرى على الطريق الصحيح.

أحد أهم أركان برنامج الإصلاح والنمو المستدام فى مصر هى شبكة الحماية الاجتماعية 

وفيما يتعلق بإصلاح منظومة الدعم – على سبيل المثال- قال الرئيس: لقد قمنا بدراسة أفضل النماذج المتبعة فى الدول المشابهة لنا، وبعضها أعضاء بالبريكس، فدرسنا النموذج البرازيلى الذى كان من أنجح التجارب في التعامل مع التضخم عن طريق رفع إنتاجية وكفاءة الاقتصاد بشكل عام، من خلال خصخصة الشركات بالتوازى مع التوسع فى الإنفاق العام على الخدمات والحماية الاجتماعية،  كما قمنا بدراسة ما قامت به الهند، من تطبيق نظام تكنولوجى متطور لحصر المستفيدين من الدعم، وربطهم إلكترونياً بمنظومة الدعم الحكومى.

وأوضح الرئيس، أن أحد أهم أركان برنامج الإصلاح والنمو المستدام فى مصر، هى شبكة الحماية الاجتماعية التى تتصف بالمرونة، فيدخل فيها المستحقون للدعم وفق مراجعة مستمرة لأوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية، ويخرج منها من أصبح فى غير حاجة لمثل هذا الدعم، خاصة مع الانخفاض فى نسب البطالة بشكل عام.

حاصرنا سوق تجارة العملة خارج النظام المصرفى

ونوه إلى أنه تم كذلك تعديل السياسات النقدية بتطبيق نظام مرن لسعر الصرف، سمح بمحاصرة سوق العملة خارج النظام المصرفى، مع تحرير سعر الجنيه المصرى، ليخضع لقواعد العرض والطلب، مما أدى إلى زيادة تنافسية الصادرات المصرية، وساهم كذلك فى جذب الاستثمار الأجنبى بفضل تخفيض التكلفة.

وفيما يتعلق ببيئة الاستثمار والأعمال، قال الرئيس السيسى، إن البرلمان المصري أقر قانون الاستثمار الموحد، والذى قامت الحكومة بمشاورات موسعة حوله مع المستثمرين المصريين والأجانب، واستجاب لكثير من المطالب التى طالبتم بها، حينما تم طرح نسخته الأولى فى أعقاب مؤتمر دعم الاقتصاد المصرى بشرم الشيخ عام 2015.

ومن أهم ملامح هذا القانون، قال الرئيس إنه تضمن خريطة استثمارية للمناطق والمجالات التى سيتم منحها مزايا كبيرة، ويسمح بالتسجيل الإلكترونى للشركات، ويوحّد جهة التسجيل التي يتعامل معها المستثمر، كما يقدم حزمة من الحوافز للاستثمار فى المشروعات الاستراتيجية من خصومات ضريبية وأراضى مجانية، ويوفر كذلك مكاتب لمساعدة المستثمر فى تأسيس المشروعات، مع إمكانية حصول المشروعات الاستراتيجية الكبرى على موافقة موحدة من مجلس الوزراء لإنهاء جميع الإجراءات اللازمة، ليبدأ المستثمر عمله بشكل شبه فورى.

الرئيس-السيسى-فى-قمة-بريكس-(3)

الرئيس السيسى يؤكد مشروعاتنا القومية العملاقة في تقدم مستمر

مشروعاتنا القومية العملاقة فى تقدم مستمر وتحفّز الاقتصاد وتوفر الوظائف

وتابع الرئيس:"منذ عدة أيام فقط، أقرت وزارة التجارة والصناعة المصرية قانوناً يسمح بمنح التراخيص الصناعية للشركات خلال 7 أيام فقط، بدلاً من 600 يوم كما كان متبعاً من قبل؛ وهذا إنجاز واضح وجلّى، يعبر عن إدراكنا لحجم العقبات التى كانت تؤثر على مناخ الاستثمار، ويؤكد رغبتنا فى توفير بيئة صديقة للاستثمار والأعمال، وفقاً لأفضل المعايير العالمية".

الرئيس-السيسى-فى-قمة-بريكس-(4)

الرئيس السيسى يشارك فى قمة البريكس بالصين وبجانبه طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة

وقال: مشروعاتنا القومية العملاقة فى تقدم مستمر، تحفّز الاقتصاد وتوفر الوظائف وتدفع النمو الاقتصادى الحقيقى للزيادة،  وتتنوع هذه المشروعات من استزراع مليون ونصف مليون فدان للاكتفاء الذاتى المستقبلى من المحاصيل الأساسية، إلى تشييد المدن الجديدة فى جميع أنحاء مصر، وإنشاء عاصمة جديدة اقتصادية وإدارية، تستوعب الزيادة السكانية وتعتمد على أكثر أنماط البناء حداثةً وتقدماً من حيث الكفاءة البيئية والتكنولوجية.

وأشار الرئيس السيسى، إلى أن المشروعات الكبرى تشمل  كذلك مد أكثر من خمسة آلاف كيلومتر من الطرق والأنفاق التى تربط جيلاً جديداً من المجتمعات العمرانية للخروج من وادى النيل الضيق، ثم الاستكشافات الجديدة لحقول الغاز الطبيعى، والترتيب لبناء محطة نووية لتوليد الطاقة الكهربائية بمعاونة دولة روسيا الصديقة، بالإضافة إلى مشروع إنشاء محور التنمية بمنطقة قناة السويس، وتشييد 7 أنفاق جديدة تحت قناة السويس لتربط سيناء بباقى مصر، وتغيّر الواقع التنموى بهذه المنطقة تغييراً غير مسبوق.

الرئيس-السيسى-فى-قمة-بريكس-(5)

الرئيس يصعد إلى المنصة استعداداً لإلقاء الكلمة فى القمة بريكس

نبدأ قريبا فى إطلاق مجموعة جديدة من المشروعات الكبرى يستهدف بعضها قطاع السياحة

وكشف الرئيس السيسي، أنه خلال الفترة المقبلة، سنبدأ فى إطلاق مجموعة جديدة من المشروعات الكبرى، يستهدف بعضها قطاع السياحة بشكل خاص، حيث سيتم إنشاء مجتمعات سياحية على أعلى مستوى بالمعايير الدولية على طول البحر المتوسط، وكذلك على ساحل البحر الأحمر، لافتا إلى امتلاك مصر صيغاً مختلفة للتعاون جنوب-جنوب بين مصر ودول البريكس في القارة الأفريقية، وهناك كذلك مجال لاستفادة مؤسساتكم من شبكة الاتفاقات التجارية التى تجمع بين مصر ودول أخرى عديدة فى العالم العربى وأفريقيا وأوروبا، بحيث يتم منح المنتجات التى جرى عليها عمليات تصنيع وقيمة مضافة فى مصر، أنواعاً مختلفة من المزايا التفضيلية في دخول أسواق تلك الدول الشريكة.

الرئيس-السيسى-فى-قمة-بريكس-(6)

رئيس المجلس الصينى لترويج التجارة الدولية يستقبل السيسى خلال وصوله للمشاركة فى أعمال القمة

وفي ختام كلمته، قال الرئيس السيسى إننا نعمل بقوة على أن تجدوا في مصر بيئةً داعمة لاستثماراتكم،  كما أننا نتطلع للاستفادة من خبراتكم، على مدى عقدٍ كامل هو عمر هذا التجمع، في مجال تذليل عقبات الاستثمار والتجارة بين دوله، فدعونا نعمل معاً، حكومات وأفراد ومجتمعات أعمال، لصالح شعوبنا التى تنتظر منا تلبية احتياجاتها التنموية، وتوفير مستقبل أفضل للأجيال المقبلة.

الرئيس-السيسى-فى-قمة-بريكس-(7)
الرئيس السيسى يتحدث مع رئيس المجلس الصينى لترويج التجارة الدولية قبل توجهم إلى قاعة القمة
 
الرئيس-السيسى-فى-قمة-بريكس-(8)
مباحثات ومناقشات بين الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس المجلس الصينى لترويج التجارة الدولية
 
الرئيس-السيسى-فى-قمة-بريكس-(9)
وفد رفيع المستوى من الجانب المصرى والصينى يشاركان فى مباحثات السيسى ورئيس المجلس الصنيي لترويج التجارة الدولية
 
الرئيس-السيسى-فى-قمة-بريكس-(10)
جانب من جلسة المباحثات
 
الرئيس-السيسى-فى-قمة-بريكس-(11)
لقطة تذكارية للرئيس السيسي مع القائمين علي القمة بريكس في الصين
 
الرئيس-السيسى-فى-قمة-بريكس-(12)

 الرئيس السيسى فى قمة بريكس: نحارب الإرهاب بكافة صوره

 

 

الرئيس-السيسى-فى-قمة-بريكس-(7)
الرئيس السيسى يتحدث مع رئيس المجلس الصينى لترويج التجارة الدولية قبل توجهم إلى قاعة القمة
 
الرئيس-السيسى-فى-قمة-بريكس-(8)
مباحثات ومناقشات بين الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس المجلس الصينى لترويج التجارة الدولية
 
الرئيس-السيسى-فى-قمة-بريكس-(9)
وفد رفيع المستوى من الجانب المصرى والصينى يشاركان فى مباحثات السيسى ورئيس المجلس الصنيي لترويج التجارة الدولية
 
الرئيس-السيسى-فى-قمة-بريكس-(10)
جانب من جلسة المباحثات
 
الرئيس-السيسى-فى-قمة-بريكس-(11)
لقطة تذكارية للرئيس السيسي مع القائمين علي القمة بريكس في الصين
 
الرئيس-السيسى-فى-قمة-بريكس-(12)

 الرئيس السيسى فى قمة بريكس: نحارب الإرهاب بكافة صوره

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

د. أحمد حسام الشاذلى

ديموقراطيتكم

هو من ضمن سياساتكم التحريريه عدم نشر بعض تعليقات القراء التى لا تروق لكم؟؟؟؟ أين إذا حرية التعبير التى يتشدق بها الإعلام؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

قنا وتصنيعها لكل خامات افريقيا مع انضمام مصر الى البريكس سيجعل البريكسرقم 1

انضمام مصر الى البريكس فورا كعضو كامل والانضمام الى اتفاقية التجارة والجمارك ببروناى والى بنك البيركس وبنك اسيا وبنك الصين الاستثمارى مع نقل كل وجميع وكامل وتام وشامل مصانع القاهرة الكبرى والدلتا التى لاظهير صحرواى لها لتصنيع كل خامات واخشاب ومعادن وبترول وغاز وحديد ونحاس وماس و>هب وقصدير وزنك والومنيوم ونيكل وكروم وجلود وجرانيت ورخام وخضر وتوابل وزيوت وقصب وبنجر وطاقة وسكك حديد وجرارات والات وكل معدات والات الزراعة الحديثة وكل انواع السييارات ومعدات الرصف والطرق والمكرور والمناجم وتصنيع اقطان وكتان افريبقيا وب>ورها وتصنيع وتفريخ دواجن واسماك وانتاج سلالات افريقيا والقارات الست بقنا مع فرع لمنظمة البيركس بشرم الشيخ واولمبياد اسيا ونقابات وبنوكو ومصارف وبوةرصات اسيا والبيركس فى شرم الشيخ وقناسيجعل البيركس الدولة الاكبر من امريكا والاتحاد الاوربى فى 2025 لا 2050 وسيشبع ويغنى افريقيا ويصنع بقنا قطارات الشرق وقطارات الحرير وقطارات الخليج والمشاعر والزراعات الحديثة والمتقزمة والزراعة للشاى والتبغ والنباتات الطبية والاستيفيا والزهور التصديرية والصباريات والزراعات الاورجانز والزراعات المحميةوانتاج الصوب ال>اتية الطاقة والمصانع المكيفة وال>اتية الطاقة والصوامع ال>اتية الطاقة والمولدات والات النسيج والخياطة والملابس الجاهزة والحاكار والتريكو والتطريز والسجاد والحرير والموكيت وزراعات المواسير والارفف والاستمطار وتحلية وصناعات المناخ والاعادة للاعمار بقنا بالطباعة الثلاثية الابعاد وقنا صحاريها وموانى البحر الاحمر الحمرواين والقصير وسفاجا ومرسى علم والغردقة كموانى شاملة تاتى بالخام من افريقيا وتعاد مصنعه الى افريقفيا والخليج حتى الشاشات والنجف والموتورات والزجاج والكريستال وتصنيع كل خامات وخردة لخليج وغاز وبترول وجلود وجلود الهدى والحج والخاليج وافريقيا لتصنع بقنا وانضمام مصر الى الاسيان لان مصر بها سيناء كلها بالكامل تقع فى قارة اسيا ومن حقها الانضمام الى تجارات وبنوك وصناعات ومنظمات ومؤسسات وهيئات واولمبيادات اسيا لان مصر الدولة الوحيدة الافرواسييوية والاستفادة المزدوجة بتحويل اراضى مصانع الدلتا التى لاظهير صحرواى لها الى كومبننات ومدن سكنية وفنادق واتبراج عالمية ومراكز بنوك ومدن مالية وجامعات ومدن تجارية بالقاهرة وسياحة علاجية وسياحة معارض وسياحة فنية وثقافية بالقاهرة الكبرى والدلتا بديلا عن المثصانع وتتحول العمالة الى مصنع المنزل وورشة البيت واسر منتجة وتكافل وكرامة انتاجى للصناعات الصغيرة والتكاملية والمغ>يةوهى 80% من اى اقتصاد عالمى ناجح وقنا تقدم لها قكطاع خاص لانشاء مدن طبية وتعليمية ولوجستية وقرى فرعونية ومدن مرور ومعارض وترفيه وملاهى ومدن زراعية ومدن تسمين ودواجن ولا تخصيص للارض للان او اى اجراءات تنفي>ية وه>ا مايطرد ويحجم الاستثمار لان الاساس تمكلك واستثمارات ابناء المحافظة ثم الاجنبيى والشركات متعددة الجنسيات بعدها والتراخيص اقصى وقت لها للترخيص والبدء بالاستثمار والتخصيص للارض اولا لايجب ان تزيد ثانية عن 24 ساعة بمصر

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

مصر من قنا قادرة على منع الهجرة الغير شرعية الى اوربا والعالم من افريقيا وتنمية افريقيا

مصر قادرة من قنا على تصنيع كل خامات وزراعات وجلود واخشاب افريقيا وتصنيع الطاقات الجديدة والمتجددة وزراعة كل ارض افريقياوانشاء فروع لنهر الكونغو ونهر النيل والنيل الابيض والنيل الازرق ونهر عطبرة والسوباط وجونجلى لحماية العالم من دوبان جليد القطبين المتجمدين بعد اكتشاف براكين تنشط تحت القطب الجنوبى والشمالىوتحويل قنا الى جزيرة عملاقة صناعية تمتص فواقد الانهار الافريقية التى تلقى بالمحيطات والبحاروترفع منسوب المحيطات والبحار وستغرق اليابان واستراليا والجزر الصينية والجزر بالمجيط وقبرص ومالطة وستغرق الارض الفلسطينية التالريخية ببالكامل وستغرق جنوب الهند وجنوب الامريكتين وجنوب افريقيا وتحويل قنا بعكس ثنية النيلفى الاتجاه المعاكسوخروج انهار كشعاع الشمس منها كقلب مشع وبقلبها شبكة كبيت النحل من الترع وبنهاية كل فرع بحيرة ع>بة عملاقة وك>ا دخول فواقد كل الانهار الى سيناء بالكامل كشبكة عنكبوتية من الترع وتحول كل ثنية من نهر النيل بمصر وجنوب مصر خاصة الى جزيرة مشعة ودلتوالدلتا تكون شجرة بعشرات الفروع لتمتص فواقد الانهار الافريقية واقامة بحيرات وفروع انهار فى غرب وشرق وتحوط حدود مصر كلها بحيرات ع>بة عملاقة وتسطيح مياه البحرين الاحمر والابيض مقابل تريليون دولار سنويالربع قرن وكل اعتمادات قمة المناخ لنصف قرنلاقامة اهرام شمسية وطواحين هواء وتوربينات جانبية بغرف بجوانب الانهار وبحيرات ع>بة ومالحة تنق> العالم من الغرق وتقيم صناعات الطاقة والنقل واعادة الاعمار وصناعات المناخ والتكنولوجيا وتصنيع زراعات وخامات افريقيا بقنا لتنق> العالم من طوفانات نوح الاعتى والاعنف والاشد وتنقد العالم من سوناميات خطيرةاقوى من كل القنابل النوويةانق>وا العالم على نفقة الدول ال32 صناعية والغنية وانق>وا العالم من الهجرة والتجارة فى الاعضاء وتجارة العبيد بتطبيق ماتقدم بدعوزة صريحة من البيركس والاتحاد الاوربى واستراليا واسيا والامريكتين وافريقيا والبداية تنطلق بدعوة البيركس لكل ماتقدم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة