"أبو شنب" تطلق دعوتها الثانية للرجال للتدوين عن قضية ميراث المرأة بمصر

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 11:00 م
"أبو شنب" تطلق دعوتها الثانية للرجال للتدوين عن قضية ميراث المرأة بمصر مبادرة "أبو شنب" تدعو للرجال للتعبير عن آرائهم فيما يتعلق بقضايا النساء
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت مبادرة "أبو شنب" للتدوين دعوتها الثانية للرجال للتعبير عن آرائهم فيما يتعلق بقضايا النساء، واختارت قضية ميراث المرأة فى مصر موضوعًا للدعوة.
 
وتناقش المبادرة هذا الموضوع بعد دعوة الرئيس التونسى "الباجى قائد السبسى" للمساواة فى الإرث بين الرجال والنساء فى تونس خلال كلمته فى العيد الوطنى للمرأة التونسية يوم 13 أغسطس الماضى.
 
وطرحت المبادرة من خلال صفحتها الرسمية على مواقع التواصل عدة أسئلة دعت الرجال للإجابة عليها من خلال تدوينة لا تتعدى 700 كلمة، تمهيدًا لنشرها من خلال منصة المبادرة وطرحها للنقاش، وتناولت الأسئلة عدة محاور على رأسها أسباب امتناع الرجال فى مصر عن تسليم الميراث للنساء فى بعض المناطق، كمدن الصعيد، وأسباب توجيه اللوم للمرأة عند مطالبتها بنصيبها من الميراث، خاصة فى الصعيد.
 
دعوة أبو شنب للتدوين
دعوة أبو شنب للتدوين عن قضية ميراث المرأة
 
يشار إلى أن "أبو شنب" هى مبادرة تتبع مدونة "أنا حرة" تهدف إلى تشجيع الرجال على التعبير عن آرائهم فى قضايا النساء، من خلال طرح موضوع للنقاش مرة كل أسبوعين تستقبل آراء الرجال فقط حولها، ثم تنشرها وبعدها تستقبل تعقيبات النساء على هذه الآراء والقضية المطروحة.
 
وكان الموضوع الأول الذى طرحته المبادرة للنقاش هو "ملابس النساء فى المجال العام" وطلبت المبادرة من خلال هذا الموضوع أن يعبر الرجال عن آرائهم فى العلاقة بين تحكم الرجال فى ملابس النساء وإثبات الرجولة ولماذا يعتبر بعض الرجال التحرش عقابا لمن لا تلتزم بالزى المقبول مجتمعيًا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة